طقس فلسطين: استمرار سقوط الأمطار ومنخفض جديد خلال أيام

طقس فلسطين - منخفض جوي (أرشيف)

تحدّث الراصد الجوي ليث العلامي، اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023، عن أحوال طقس فلسطين ، وتطورات المنخفض الجوي الحالي، على قطاع غزة والضفة الغربية، و القدس .

وقال العلامي، في تصريحات له، إن طقس فلسطين تأثر منذ الليلة الماضية بكتلة هوائية باردة ورطبة، بتغيّر جذري للأحوال الجوية التي كانت على مدار الأيام الماضية، من طقس دافئ وارتفاع بدرجات الحرارة.

وأضاف، أن تأثير هذه الكتلة الهوائية البادرة، والرطبة والتي شهدت هطول بغزارة للأمطار على مختلف المناطق الفلسطينية، سيستمر هذه الليلة، وحتى مساء يوم غدٍ الأربعاء.

تفاصيل طقس فلسطين يوم غد الأربعاء، بحسب دائرة الأرصاد الجوية "يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة ويكون الجو بارداً خاصة في المناطق الجبلية ودرجات الحرارة أقل من معدلها العام بحدود 5 درجات مئوية ، تسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار بين الحين والاخر على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات الليل ، الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج".

موعد استقرار طقس فلسطين

وأفاد الراصد الجوي، بأن طقس فلسطين سيميل إلى الاستقرار مع نهار يوم الخميس المقبل الموافق 16 مارس، والذي سيشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، إضافة إلى يوم الجمعة الذي يليه.

تفاصيل طقس فلسطين يوم الخميس بحسب الأرصاد الجوية "يكون الجو غائما جزئيا ربيعيا لطيفا ومعتدلا حيث تعود الاجواء الى الاستقرار ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها العام ، الرياح جنوبية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج".

منخفض جديد

وأشار العلامي، إلى أن طقس فلسطين سيتأثر بمنخفض جوي جديد مع بداية الأسبوع المقبل، وذلك وفقًا لقراءة الخرائط الجوية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد