بالصور: تفاصيل لقاء حركة فتح في غزة مع السفير حسام زملط

لقاء حركة فتح في غزة مع السفير حسام زملط

نظمت حركة فتح في غزة ، اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023، لقاء سياسيًا للدكتور حسام زملط عضو المجلس الثوري وسفير دولة فلسطين لدى بريطانيا وذلك في مقر الهيئة القيادية بالقطاع.

جاء ذلك بحضور أبو ماهر حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وإبراهيم أبو النجا محافظ غزة، وأعضاء الهيئة القيادية وأمناء سر وأعضاء الأقاليم والمكاتب الحركية المركزية وقيادات الشبيبة والمرأة والفعاليات الحركية بالقطاع.

ورحب "حلس" بالسفير حسام زملط مشيدا بدوره على الصعيدين الدبلوماسي والاعلامي من خلال عمله في واشنطن ولندن. كما أشاد "أبو النجا" بمواقف السفير في كل المواقع التي شغلها وجهده الدبلوماسي الكبير.

بدوره أعرب "زملط" عن سعادته بهذا اللقاء مع القيادات الفتحاوية في غزة، والذي وصفها بأنها منبع الوطنية والتي دوما توصل رسالتها للعالم أجمع من خلال المحافظة على الكيانية الفلسطينية والتمسك بالمشروع الوطني.

وتطرّق إلى ضرورة تعزيز الرواية الفلسطينية في العالم والاعتراف الدولي بدولة فلسطين وتطبيق القانون الدولي من أجل حل القضية الفلسطينية.

وتحدث زملط عن دور بريطانيا منذ وعد بلفور ومخاطره على القضية الفلسطينية حتى الان والذي ظلم أبناء شعبنا ووجوب تصحيح هذا الظلم التاريخي.

وقال إن الحكومة الإسرائيلية الجديدة تعمل على حسم الصراع وهذا يتطلب العمل على عدة نقاط اهمها الاعتراف بدولة فلسطين واقرار بريطانيا بخطئها التاريخي وتوفير الحماية الدولية، وفرض العقوبات على دولة الاحتلال، لافتا الى وجود اختراقات على المستوى الدولي الرسمي والشعبي.

WhatsApp Image 2023-03-14 at 4.47.21 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-03-14 at 4.47.21 PM (1).jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد