السعودية تستضيف كأس السوبر الإيطالي لأربع نسخ مقبلة

السعودية تستضيف كأس السوبر الايطالي

كشفت رابطة الدوري الإيطالي عن إقامة كأس السوبر في السعودية العام المقبل بمشاركة 4 فرق مختلفة بداية من الموسم المقبل بعد التوصل لاتفاق جديد يشهد إقامة أربع من الست نسخ المقبلة من البطولة في السعودية.

وقبلت رابطة الدوري الإيطالي على عرض السعودية باستضافة كأس السوبر، وفي الإطار الزمني، يجب لعب أربع نسخ على الأقل في السعودية تبدأ عام 2024، ثم في عام 2025 و2028 و2029.

ومع الصيغة المكونة من أربعة أندية، يجب تقييم التأثير على الموسم المزدحم بالفعل، ستحصد رابطة الدوري الإيطالي 23 مليون يورو في الموسم الواحد، علماً ان اتباع نظام مباراة واحدة بنهائي كأس السوبر سيخفض ​​الدخل إلى 12 مليون يورو.

وأعلم لورينتسو كاسيني رئيس الرابطة الصحفيين أن الرابطة ستحدد في كل عام نظام البطولة سواء بين أربعة فرق أو مواجهة واحدة بين بطلي الدوري والكأس.

أندية كأس السوبر الايطالي في السعودية

والأندية المشاركة في كأس السوبر الإيطالي بنظامه الجديد هي: البطل والوصيف في الدوري الإيطالي، والبطل والوصيف في كأس إيطاليا.

ويشار الى أن يوفنتوس هو البطل التاريخي لكأس السوبر الإيطالي برصيد 9 ألقاب، مقابل 7 لكل من ميلان وإنتر ميلان، و5 ألقاب للاتسيو، و2 لكل من نابولي وروما، وواحد لكل من بارما وفيورنتينا وسامبدوريا.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد