حياة الفهد تكشف تفاصيل مسلسل قرة عينك في رمضان: "قصة حقيقة"

مسلسل قرة عينك

مسلسل قرة عينك سيكون عمل سيدة الشاشة الخليجية خلال رمضان 2023، وكالعادة يتشوق الجمهور لأدوار حياة الفهد إذ ستأتي في مسلسل قرة عينك بدور "كلثم" حيث كشفت خلال لقاءات صحفية حصرية تفاصيل مسلسل قرة عينك من عدة محاور ومنها الأبطال والإخراج وتفاصيل قصة مسلسل قرة عينك.

سبب تسمية مسلسل قرة عينك

صرحت الفنانة حياة الفهد عن سبب تسمية مسلسل قرة عينك بهذا الاسم، قائلةً: "قرة عينك" هي الجملة الدارجة في اللهجة الخليجية والتي تقال لكل من عاد بعد سنوات طويلة من الغياب، ستكون البؤرة التي تنطلق منها وتتجمع حولها الأحداث. حيث تدور أحداث مسلسل قرة عينك عن عودة البطلة بعد غياب 30 سنة في السجن.

مسلسل قرة عينك قصة حقيقة؟

أكدت الفنانة حياة الفهد أن مسلسل قرة عينك مستوحى من قصة حقيقة حدثت مع رجل في أحد الدول الغربية، حيث سُجن لمدة 30 سنة ظلمًا ثم خرج وحصل على تعويض مالي كبير، لكنه بلا أبناء على عكس "كلثم" في مسلسل قرة عينك إذ أنها تمتلك أبناء منهم 4 بنات.

أحداث مسلسل قرة عينك

أوضحت سيدة الشاشة الخليجية أنه تجسد في مسلسل قرة عينك شخصية "كلثم"، وهي امرأة قضت عقوبة السجن 30 عاما ثم يطلق سراحها بعدما تبين أنها سجنت ظلما، فخروجها لم يكن عاديا بل تم تعويضها نتيجة هذا الخطأ بمبلغ مالي ضخم جدا، وتتفاجأ كلثم في مسلسل قرة عينك بالتفاف الجميع من حولها وهم الذين لم يقوموا بزيارتها ولو مرة واحدة خلال سجنها بل كانوا يتنكرون لها ويعتبرونها مجرمة، ومن هنا تبدأ الأحداث الدراماتيكية وسط كوميديا موقف.

شخصية عكس التوقعات

على العكس توقعات الجمهور بأن شخصية "كلثم" التي تجسدها الفنانة حياة الفهد ستكون انتقامية بسبب هجرهم لها طول سنوات السجن، بل ستحتضن أولادها وتعيد تربيتهم، قائلةً: "ولك أن تتخيل كيف ستفعل ذلك وهي ترى أن الجميع يحاول "التودد" إليها، علما بأن المسلسل الذي كتبه علي شمس، وأخرجه سعود بوعبيد، تتخلله بعض الخطوط التراجيدية".

مسلسل قرة عينك.. عمل مختلف

تقدم الفنانة حياة الفهد في مسلسل قرة عينك بمجال مختلف عن أخر أعمالها خلال السنوات الماضية المعروفة بالأعمال التراثية بينما تأتي في مسلسل قرة عينك بأسلوب كوميدي يملؤوه الضحك، قائلةً: "التنويع والتجديد مطلوب، لقد نزعت عباءة الأعمال الحقبوية التراثية التاريخية بعمل كوميدي مستحق".

وأضافت: مسلسل "قرة عينك" سيكون له حضوره المهم خلال رمضان المقبل. أراهن على ذلك، لما يتضمنه من قصة واقعية مستوحاة من رحم الشارع الخليجي، أحداث متسارعة وقضايا تتكشف للمتلقي ربما واجهها في حياته متسائلاً: "من المقصود بذلك؟".

التعاون الأول مع مخرج مسلسل قرة عينك

أكدت حياة الفهد أن العمل مع مخرج شاب مثل سعود بوعبيد ليس مغامرة أبداً. بل هو مخرج شاب يمتلك رؤى إخراجية فذة، قارئ جيد للسيناريو ويتمتع بخيال واسع ولديه حنكة في رسم المشهد خلال البروفة، لم أتدخل قط في الإخراج لكن التوجيه وبعض التعديلات على النص من واقع تجربة ومصلحة عامة لا يضران.

فريق عمل مسلسل قرة عينك

أكدت انها توفقت باختيار فريق عمل مسلسل قرة عينك هذا العام الذي يجتمع على التعاون والمحبة، كما أن ذلك انعكس على تسهيل تصوير المسلسل، مشيرةً: "الناس فتحوا بيوتهم لنا".

وحول رفض حياة الفهد العمل مع ممثلات خضعن لجراحات تجميلية، أوضحت حقيقة ذلك في مسلسل قرة عينك: "كنت وما زلت أعمل دوماً على الحفاظ على قيمة وجودة محتوى العمل الذي أخاطب من خلاله المشاهد العربي والخليجي من ناحية القيمة الفنية والصورة المحتشمة، وهذا مبدأ لم أتنازل عنه ولن أسمح بخلافه، وفيما يتعلق بالسؤال، هذا النوع من التشديد يتركز في الأعمال التراثية والحقبوية فعي تحتاج وجوهاً طبيعية أقرب للحقيقية حتى يكون هناك توافق بين الحدث والصورة".

 

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا من وكالة "سوا" الإخبارية، الذي تناولنا فيه أحدث تصريحات سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد حول مسلسل قرة عينك الذي سيعرض ضمن مسلسلات رمضان 2023 التي توضح فيها الكثير عن مفاجأت مسلسل قرة عينك الذي يشارك فيه كوكبة من أبرز نجوم الدراما الخليجية أبرزهم: بشير الغنيم وسعاد علي وبثينة الرئيسي، ومسلسل قرة عينك من مسلسلات رمضان 2023 الاجتماعية ذات الطابع اللايت كوميدي، من تاليف علي شمس، وإنتاج هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية / مؤسسة الفهد للإنتاج الفني، حيث سيكون مسلسل قرة عينك أول تعاون بين النجمة حياة الفهد و المخرج سعود بوعبيد، بينما سيعرض مسلسل قرة عينك عبر قناة ام بي سي mbc، وقناة sbc على مدار 30 حلقة.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد