الأحمد: يتحدث عن خطوات شعبية لدعم خطوات الأسرى النضالية

عزام الأحمد

قال عضو اللجنة المركزية والتنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني حركة فتح عزام الأحمد، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 14 مارس 2023، إن إنتهاء محكومية شيخ الأسرى فؤاد الشوبكي البالغة 17 عاما، هي مثال على قضية الإهمال الطبي واستهداف الحركة الاسيرة داخل سحون الاحتلال

وأكد الأحمد في حديث لصوت فلسطين تابعته سوا، أن لم أكن أعرف إني ذاهب للقاء شيخ الأسري في مقر الرئاسة لما عرفته، مشيراً إلى أن خروجه يعد انتصار للحركة الاسيرة.

وأشار الى أن هناك خطوات جماهرية وشعبية سيتم العمل عليها بداية من اليوم حتى الأيام المقبلة وصولا إلى الإضراب المفتوح الذي يخطط له الأسرى بداية شهر رمضان المبارك.

وفي السياق، بين الأحمد أن التضامن الشعبي سيكون في مختلف المدن الفلسطينية داخل الوطن بكامل الضفة غزة و القدس وفلسطينيين الداخل المحتل، ومخيمات الشتات في لبنان وسوريا وبعض الدول الاوربية، هذا التحرك المشترك من اجل نقل معاناة الأسرى البواسل داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، والدعوة لوضع حد في إجراءات العدو المحتل.

وأكد عضو اللجنة التفيذية لمنظمة التحرير على استمرار الاتصالات على كافة الصعد الدولية على رفع قضية الاسرى ومحاولة الضغط على الاحتلال بوقف جرائمه المتواصلة على حقه.

وذكر أن الرئيس محود عباس كلف ممثلون في الأمم المتحدة منهم إياد منصور لاستمرار التحرك بين أعضاء مجلس الأمن والسكرتير العام وأعضاء الجمعية العامة والمؤسسات الدولية الأخرى، للعمل عن بحث طريقة قانونية تجبر المجتمع الدولي على توفير الحماية لشعب الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد