راصد يكشف تفاصيل المنخفض الجوي وموعد انحساره والعودة المرتقبة

منخفض جوي يضرب فلسطين

تحدث الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء اليوم الاثنين 13 مارس 2023، عن توقعاته لتفاصيل المنخفض الجوي المرتقب مع يوم غد الثلاثاء.

وقال العلامي في تصريح مصور نشره عبر صفحته على "فيس بوك"، إنه "بعد طول انتظار هناك عودة للأمطار خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين والتي غابت عن المنطقة لأكثر من شهر حيث كانت آخر حالة جوية تأثرنا بها في الأسبوع الأول من شهر شباط الماضي وبعدها انقطعت حتى يومنا هذا".

وأضاف أنه "تعود الامطار بفعل كتلة هوائية باردة تسبب انخفاضا ملموسا على درجات الحرارة وعودة للأجواء الشتوية الباردة في هذين اليومين".

وتوقع العلامي ان تهطل الأمطار اعتباراً من فجر وصباح يوم الثلاثاء وحتى يوم الأربعاء فوق معظم المناطق الفلسطينية بأقاليمها المختلفة الشمالية والوسطى والجنوبية، لكن بغزارة مختلفة من وقت لأخر ومن منطقة لأخرى.

وأشار إلى أنه لا يستبعد أن تشهد بعض المناطق أحياناً زخات غزيرة من الامطار تترافق مع الرعد وزخات البرد وبالتالي يحتمل تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في المناطق المنخفضة والمنحدرات خلال يوم الثلاثاء.

وأوضح أنه "ينحسر المنخفض تدريجياً اعتباراً من مساء الأربعاء ونذهب إلى يوم الخميس بأجواء مستقرة وارتفاع على درجات الحرارة وهذا الاستقرار يتواصل حتى يوم الجمعة".

ولفت العلامي إلى أنه "رغم ذلك للشتاء بقية وعودة محتملة للأمطار خلال بداية الأسبوع القادم بشكل مبدئي".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد