فصائل فلسطينية تعقب على الإفراج عن الأسير فؤاد الشوبكي

لحظة الإفراج عن الأسير فؤاد الشوبكي من سجون الاحتلال

أصدرت فصائل فلسطينية، اليوم الاثنين 13 مارس 2023، بيانات صحفية منفصلة عقبت من خلالها على الإفراج عن شيخ المعتقلين الفلسطينيين الأسير فؤاد الشوبكي بعد قضائه 17 عاماً في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نهنئ الأسير المناضل الشوبكي بالإفراج عنه من سجون الاحتلال الصهيوني

نتقدم في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بأحر التهاني والتبريكات إلى الأسير المناضل اللواء فؤاد الشوبكي بمناسبة الإفراج عنه من سجون الاحتلال الصهيوني، بعد أن أمضى 17 عاماً في الأسر على خلفية دوره في تأمين السلاح للمقاومة الفلسطينية.

إننا وإذ نهنئ المناضل الشوبكي وعائلته ومحبيه بالإفراج عنه، فإننا نجدّد العهد لأسرانا الأبطال أن تبقى قضيتهم على رأس أولوياتنا حتى تحريرهم من سجون الاحتلال.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الإثنين: 21 شعبان 1444 هـ

الموافق: 13 آذار/ مارس 2023م

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الشعبية تهنئ شيخ المعتقلين القائد فؤاد الشوبكي "أبو حازم" بتحرره

هنأت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جماهير شعبنا وحركته الأسيرة بتحرر شيخ المعتقلين الأسير القائد فؤاد الشوبكي "أبو حازم" بعد قضائه 17 عاماً في سجون الاحتلال، حيث اختطف في الرابع عشر من آذار من عام 2006 هو والأمين العام للجبهة الشعبية الرفيق أحمد سعدات ورفاقه خلال اقتحام سجن أريحا في جريمة صهيونية غادرة.

وأشادت الجبهة بشيخ المعتقلين الذي أمضى حياته مقاوماً صلباً في حركة فتح ومتمسكاً بخيار المقاومة، ومساهماً في إدخال السلاح إلى المقاومة في فترة الانتفاضة الثانية، كما جسد حالة صمودٍ عاليةٍ داخل سجون الاحتلال بعد اختطافه من سجن أريحا، وتعرّض لسياسة التنكيل والقمع، وسياسة الإهمال الطبي رغم كبر سنه.

وختمت الجبهة بيانها مؤكدةً على ضرورة الاستلهام من التجربة النضالية للقائد أبو حازم في المضي بطريق المقاومة أسلوباً ناجعاً وعن قناعة راسخة، أنها الأسلوب الوحيد القادر على انتزاع الحقوق، وتحرير الأسرى، بعيداً عن نهج التسوية والمفاوضات الذي فاقم من معاناة شعبنا والأسرى.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

مكتب الشهداء والأسرى والجرحى

13-3-2023

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:

نهنئ شيخ الأسرى اللواء فؤاد الشوبكي بالتحرر بعد أن أمضى 17 عاماً في سجون الاحتلال الصهيوني، واتهمته دولة الاحتلال بتهريب أسلحة على متن سفينة للمقاومة الفلسطينية.

قضية الأسرى الفلسطينيين هي واحدة من أهم القضايا الوطنية والعناوين الرئيسية لنضال الشعب الفلسطيني في المعركة الدائرة مع الاحتلال ومن أجل نيل حريته

فلا حرية لشعبنا ما دام هناك أسيراً واحداً في سجون الإحتلال

نؤكد دعمنا لخطوات الحركة الأسيرة النضالية في مواجهة إدارة السجون وإجراءات بن غفير القمعية والعنصرية بحق الأسرى.

لجان المقاومة في فلسطين:

قيادة لجان المقاومة في فلسطين تهنئ شيخ الأسرى الأسير المحرر والقائد الكبير اللواء فؤاد الشوبكي"أبو حازم" بمناسبة تحرره من سجون الفاشية الصهيوني بعد قضاؤه"17عاما في زنازين العدو الصهيوني.

◾قيادة لجان المقاومة في فلسطين وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين، ممثلة بأمينها العام الأخ القائد "أ.أيمن الششنية "أبوياسر" تهنئ الاسير المحرر المناضل والقائد الكبير شيخ الأسرى" فؤاد حجازي الشوبكي "أبو حازم "بمناسبة تحرره من سجون الظلم الصهيونية بعد قضاؤه "17عاما" خاض خلالها معارك إعتقالية كبيرة ومميزة و عانى خلالها من شتى أنواع التنكيل والقمع والعزل والإهمال الطبي.

◾نفتخر بشيخ الأسرى القائد اللواء "أبوحازم الشوبكي" وما قدمه من تضحيات كبيرة ومشهودة ونهنئ عائلته وذويه وعموم آل الشوبكي الكرام بتحرره و نؤكد أن قضية الأسرى هي من اوجب الواجبات وعلى سلم أولوياتنا في لجان المقاومة وألوية الناصر صلاح الدين ولن نهدأ او نمل إلا بعودة كافة الأسرى إلى أحضان أهلهم وشعبهم مهما كانت التضحيات.

قيادة لجان المقاومة في فلسطين وجناحها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين.

الإثنين 21 شعبان لعام 1444هجرية الموافق 13 مارس آذار 2023م .

فدا:

فدا : تهنئ شيخ المعتقلين القائد فؤاد الشوبكي "أبو حازم" بتحرره

هنأ الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني(فدا) جماهير شعبنا الفلسطيني وحركته الأسيرة بتحرر شيخ المعتقلين الأسير القائد فؤاد الشوبكي " أبو حازم " ، بعد قضائه 17 عاماً في سجون الاحتلال، حيث اختطف في الرابع عشر من آذار من عام 2006 هو ورفاقه خلال اقتحام سجن أريحا في جريمة صهيونية غادرة.

وأكد عضو المكتب السياسي لـ(فدا) رائف دياب ومسؤول الهيئة القيادية في المحافظات الجنوبية أن قضية الأسرى الفلسطينيين هي واحدة من أهم القضايا الوطنية والعناوين الرئيسية لنضال الشعب الفلسطيني في المعركة الدائرة مع الاحتلال ومن أجل نيل حريته الكاملة .

وفي نفس السياق أكد بسام حسونة عضو اللجنة المركزية للحزب أن لا حرية لشعبنا ما دام هناك أسيراً واحداً في سجون الاحتلال الإسرائيلي الغيض ، وأكد حسونة مسؤول ملف الأسرى دعمنا لخطوات الحركة الأسيرة النضالية في مواجهة إدارة السجون وإجراءات بن غفير وحكومة اليمين القمعية والعنصرية بحق الأسرى .

وختاماً نؤكد على ضرورة الاستلهام من التجربة النضالية للقائد أبو حازم في المضي قدماً بطريق المقاومة أسلوباً ناجعاً في مواجهة التحديات ورفع معاناة شعبنا والأسرى.

انتهى

المكتب الصحفي

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد