الدوام المرن في رمضان 2023 بالكويت – ديوان الخدمة المدنية

الدوام المرن في رمضان 2023 بالكويت – ديوان الخدمة المدنية

الدوام المرن في رمضان 2023 بالكويت، حيث أعلن ديوان الخدمة المدنية اليوم الاثنين 12 مارس الجاري عن طبيعة الدوام في الدوائر الحكومية خلال أيام الشهر المبارك ، حيث من المتوقع أن تكون غرة رمضان 1444 يوم الخميس الموافق 23 مارس الحالي في أغلب الدول العربية والإسلامية وفقا للحسابات الفلكية.

وبدأت قطاعات واسعة من الموظفين في البحث عن الدوام المرن في رمضان 2023 بالكويت بعدما أصدر ديوان الخدمة المدنية قرار خارجي حمل رقم (1) لسنة 2023 بشان تحديد مواعيد العمل الرسمية خلال شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1444 بالجهات الحكومية بنظام الدوام المرن.

الدوام المرن في رمضان 2023

تكون مواعيد العمل مرنة وفقا لاحكام هذا القرار خلال الأيام من الأحد حتى الخميس من كل أسبوع في شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1444 بواقع أربع ساعات ونصف يوميا وذلك على النحو التالي:

أولا : من الساعة التاسعة و45 دقيقة صباحا حتى الساعة الثانية و15 دقيقة ظهرا

ثانيا : من الساعة العاشرة و15 دقيقة صباحا حتى الساعة الثانية و45 دقيقة ظهرا

ثالثا : من الساعة العاشرة و45 دقيقة صباحا حتى الساعة الثالثة و15 دقيقة عصرا

FrGHTiMWIAMAVoB.jfif
 

أحكام الدوام المرن في رمضان 2023

وقال ديوان الخدمة المدنية إنه يجوز لكل جهة حكومية اختيار أكثر من ميعاد للدوام الرسمي من المواعيد المشار إليها في المادة (1) من هذا القرار وذلك حسب ظروف وطبيعة العمل وبما لا يخل بسير العمل في الجهة ، ويصدر قرار من الوزير المختص أو من يفوضه باختيار مواعيد الدوام بمراعاة المواعيد المشار إليها.

وأضاف :" الجهة الحكومية التي تقرر اختيار أكثر من ميعاد من مواعيد الدوام المقررة وتسمح أنظمتها الآلية باتاجه تعدد اثبات مواعيد الحضور وحساب عدد ساعات الدوام الرسمي وفترة السماح فرديا لكل موظف وفقا للمواعيد المشار إليها ، يجوز للموظف أن يحضر في أي من المواعيد التي حددتها الجهة ، ويتقيد في انصرافه بأحد مواعيد الانصراف المحددة حصرا في المادة (1) من هذا القرار وذلك حسب ميعاد حضوره.

وتابع :" تحسب دقائق التأخير في بداية الدوام للموظف الخاضع للمادة (3) من هذا القرار وبعد انتهاء أخر ميعاد حددته الجهة للحضور مضافا إليه فترة السماح المقررة في بداية الدوام (15 دقيقة).

يجوز للجهة الحكومية إلزام بعض الموظفين بميعاد عمل محدد( حضورا وانصرافا) سواء على مستوى مراكز عمل أو وحدات تنظيمية معينة أو فئات وظيفية أو مجموعة من الموظفين وذلك حسب مقتضيات ومصلحة العمل وبما لا يخرج عن المواعيد المحددة حصرا في المادة (1) من هذا القرار.

يتقيد الموظف في هذه الحالة بالمواعيد التي تحددها له الجهة حضورا وانصرافا ولا يجوز له اختيار ميعاد حضوره وفقا للمادة 3 من هذا القرار

لا يخل هذا القرار بفترة السماح المقررة للموظف في بداية الدوام بواقع 15 دقيقة أو فترة السماح المقررة للإناث في نهاية الدوام بواقع 15 دقيقة أو نظام الاستئذان أو غير ذلك من قواعد أو أحكام وردت بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 21 لسنة 2006 المشارة إليه كما لا يمس هذا القرار بأنظمة النوبة أو الخفارة المعمول بها.

لا يترتب على تطبيق أحكام هذا القرار صرف أيه تعويضات أو بدلات أو مكافئات أو علاوات إضافية.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم مقالا عن الدوام المرن في رمضان 2023 بالكويت الصادر عن ديوان الخدمة المدنية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد