وزير الإعلام اللبناني: فلسطين ضمن جدول أعمال مجلس وزراء الإعلام العرب

وزير الإعلام اللبناني: فلسطين ضمن جدول أعمال مجلس وزراء الإعلام العرب

أفاد وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري اليوم الاثنين، إن قضية فلسطين حاضرة على جدول أعمال اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب المنعقد في الكويت.

وأكد زياد المكاري أن الدور الأكبر في دعم القضية الفلسطينية يجب أن يمارسه الإعلام، وأن هناك مسؤولية كبيرة على عاتق وسائل الإعلام العربية لتغطية الانتهاكات الاسرائيلية اليومية ضد الشعب الفلسطيني، وعمليات التطهير العرقي وهدم المنازل التي يتعرض لها.

وأوضح المكاري أن القضية الفلسطينية هي محور السلام في المنطقة، وأهمية دور الإعلام في حفظ الرواية الفلسطينية، لافتا إلى أهمية تشكيل لوبي إعلامي عربي يدعم القضية الفلسطينية، لمواجهة اللوبي الذي يعمل دوليا ضد القضية.

وأَضاف حول القرار الذي صدر عن مجلس وزراء الاعلام العربي في القاهرة، باعتبار بيروت عاصمة الإعلام العربي للعام 2023، قائلاً: "إنه يشكل تحديا للبنان في ظل الظروف التي يمر بها وبشكل خاص بيروت بعد انفجار الرابع من آب، لكن لبنان ستكون على قدر المسؤولية".

وقال المكاري أن بيروت لطالما كانت منارة للإعلام العربي، والتلفزيون اللبناني يحتوي على أقدم أرشيف للحياة السياسية والاجتماعية وللتاريخ العربي، إضافة للإذاعة اللبنانية والوكالة الوطنية ومكتب الدراسات.

المصدر : وكالة سواـ وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد