10 أفكار هدايا للأم في عيد الأم 2023

أفكار هدايا للأم في عيد الأم 2023

ويتسائل الكثير من المتابعين في الآونة الأخيرة حول موضوع أفكار هدايا للأم في عيد الأم وذلك بمناسبة اقتراب عيد الأم لعام 2023.

ويصادف عيد الأم العالمي يوم الواحد والعشرين من شهر آذار/ مارس من كل عام، ويتصعب الكثير من الناس في اختيار هدية للأم في عيد الأم، وبالذات لو كانت الأم من النوع الذي يتخلى عن رفاهيته لمصلحة الإنفاق على الأسرة، أو تقدمت في العمر، فصار شراء الحقائب والملابس إهدارا للمال.

لذا، نقدم لكم متابعي وكالة سوا في هذه المقالة وهذا السطور القليلة موضوع أفكار هدايا للأم في عيد الأم بمناسبة اقتراب عيد الأم 2023.

أفكار هدايا للأم في عيد الأم 2023

ونستعرض لكم أولى أفكار هدايا للأم في عيد الأم وهي عبارة عن التالي:

هدايا الحلوى

يعتبر الكثيرون أن أفضل الهدايا عادةً ما يؤكل، وطبيعة الحال أننا نتفق مع هذا الأمر، لذا يمكن تحضير علبة كبيرة، أو صندوق جميل يتضمن مجموعة من المأكولات والأطعمة اللذيذة والشهية والمفيدة أيضاً هدية مناسبة احتفاءً بعيد الأم؟ يمكن شراء زجاجة من زيت الزيتون الطبيعي، وعلبة من التمور الشهية، وعبوات تتضمن مكسّرات متنوعة وعلبة شوكولاتة أو بسكويت وغيرها من المأكولات الخفيفة التي يمكن لها الاستمتاع بها.

هدية حلوى.jpg
 

صناعة وتفصيل ثوب للأم

تزيد حساسية جلد الأمهات بتقدم العمر، ويصبحن دقيقات في اختيار الملابس المريحة لهن، وهي الفضفاضة، المصنوعة من القطن الخالص، بفتحة عنق واسعة، لا تقيد حركة الذراعين والأقدام، وبأقل قدر من حواف الخياطة الصناعية التي تثير حساسية الجلد أثناء النوم.

إقرأ أيضاً: عروض رمضان في السعودية 2023 – 1444

تصبح تلك المتطلبات صعبة ومكلفة عند اختيار ثوب نوم مريح لهن؛ لذا يمكنك حياكة ثوب للنوم لوالدتك في المنزل، وسيكون حتما أرخص بكثير، وبجودة أعلى من تلك المتاحة في الأسواق.

يمكنك اختيار قماش من القطن بنسبة 100%، وحدّدي طول الثوب وضاعفيه مرة إذا كان الثوب بلا أكمام، ومرتين إذا كان بأكمام، وأضيفي 10 بوصات في الحالتين، واغسلي القماش مرة واحدة على الأقل قبل بدء الخياطة.

هدايا للأم في يوم الأم.jpg
 

إعداد وجبات وطعام عائلي

تتضاعف حساسية بعض الأمهات ضد الهدايا الباهظة الثمن، ويطلبن إظهار بعض الحب بدلا من ذلك قد يكون الحب هدية لا تقدر بثمن، وغير مكلف ماديا، لكن لا يعرف كثيرون كيفية التعبير عنه.

إقرأ أيضاً: شعر عن شهر رمضان 2023 – أجمل قصيدة عن رمضان

ربما يكون يوم تجمّع الأبناء والأحفاد لدى جدة عجوز هو أسعد أيامها وأكثرها إرهاقا، بالنظر إلى تجهيزات الطعام والحلوى وتنظيف المنزل قبل زيارتهم وبعدها؛ لذا قد تكون الهدية المثالية هي مكالمتها قبل يوم التجمع بوقت كاف، وإخبارها بأن الطعام جاهز ليكفي عدد الحضور، وألا تشغل بالها بتنظيف المنزل.

ستقومين بإعداد قائمة الطعام ليوم التجمع، وإذا لم يكن هناك تجمّع فستعدّين وجبات تكفي والديك لأسبوع، لحفظها بالمبرد واستخدامها وقتما احتاجت والدتك، وتأكدي أنك في الحالتين ستبذلين جهدا شاقا، لكنك ستربحين دعواتها التي لن تنقطع، كلما أسندت رأسها وهي لا تحمل هم طبخ الطعام.

مائدة طعام عائلية.jpg
 

هداية ألبوم صور

من أجمل أفكار هدايا للأم هي ألبوم الصور، حيث لا يزال من الصعب على الأمهات والجدّات الاقتناع بحفظ أسعد اللحظات على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى إن بعضهن يصمّمن على حفظ صور الأبناء والأحفاد على الأقراص الصلبة خوفا من ضياعها، أو لسهولة تصفحها، من دون التعامل مع تعقيدات المواقع الاجتماعية.

إقرأ أيضاً: أجمل أشكال فوانيس رمضان الجديدة 2023

قد تكون الصور الفوتوغرافية المطبوعة أقرب هدية لقلب أم من الزمن الجميل، فيمكنك طباعة صور طفولتك وطفولة أبنائك معها، بمقاس واضح، وجمعها في دفتر من الورق المقوى، وكتابة كلمات رقيقة بخط اليد، ورسوم بيد الأطفال.

من الممكن أيضا اختيار 4 صور للأبناء والأحفاد، لطباعتها بحجم كبير، وتأطيرها بإطار بسيط، وتعليقها في منزل الجدة.

هدية ألبوم صور للأم.jfif
 

مجموعة أجهزة وأدوات طبية

وتعتبر من أجمل أفكار هدايا للأم فهناك مجموعة كبيرة من الأجهزة والأدوات الطبية رخيصة الثمن، ولا يرتبط اقتناؤها بضرورة الإصابة بأحد الأمراض المزمنة، فهي مناسبة لشخص يسعى للحفاظ على صحته الجسدية في أفضل حال.

ستلمس والدتك في تلك الهدايا اهتماما منك بصحتها، وستكتشف تأثيرها بالإيجاب على رفاهيتها، مثل: جهاز قياس نسبة الأكسجين في الدم ونبضات القلب، جهاز قياس الضغط، عكاز مضيء قابل للطي، عكاز طبي بكرسي قابل للطي، مسند ظهر، داعم لكاحل القدم، دعامات الركبة، ساعة ذكية، جهاز تدليك لتخفيف آلام الرقبة والظهر.

هدايا للأم في عيد الأم حسب الميزانية

إليك أيضاً: رسالة تهنئة بقدوم شهر رمضان 2023

وإليك أيضاً تشكيلة أخرى من أفكار هدايا للأم في عيد الأم 2023، ويمكنك اختيار أي منها حسب حاجتك ومقدرتك المادية وميزانيتك:

هاتف موبايل.

ميدالية مفاتيح مميزة.

باقة ورد صغيرة .

مكنسة كهربائية .

ماكينة لصنع القهوة.

حذاء مريح للرجل.

إهدائها وردة جميلة بلونها المفضل.

مفاجأة بتحضير وجبة إفطار أو غداء لذيذة.

أخذها في جولة بأحدى الحدائق والمتنزهات.

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا إليكم في هذا المقال 10 أفكار هدايا للأم في عيد الأم 2023 - حسب ميزانيتك ومقدرتك المادية.

المصدر : وكالة سوا - الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد