موعد عيد الام 2023 في العراق

موعد عيد الام 2023 في العراق

موعد عيد الام في العراق - يبحث العديد من العراقيين عن موعد عيد الام أو يوم الأم للاحتفال بالأم في هذا اليوم اعتباراً أنه يوم لتقدير الأمهات والتأكيد على الحب والفخر بالأمهات من الأبناء.
وسنعرض لكم موعد عيد الام في العراق وفعاليات الاحتفال بالأمهات وهدايا للأم في العراق حيث يحتفل العالم بشكل عام والعراقيين بشكل خاص بهذا اليوم.

متى موعد عيد الام في العراق 

يحتفل العالم أجمع والعراقيون بشكل خاص في عيد الام في يوم 21 مارس / آذار من  كل عام، وتختلف مظاهر هذا الاحتفال من دولة إلى دولة، نظراً لاختلاف العادات والتقاليد في هذه الدول، ففي الغرب يحتفلون بطريقتهم التي تُناسبهم، وفي الشرق والعالم العربي يحتفلون بطرقٍ أُخرى.

عيد الام في العراق

يعد يوم الأم من الأيام التي يتم عبرها التعبير عن الحب للأمهات وذلك تقديراً لكافة الجهود، التي قدمتها الأمهات، بحيث تم الاحتفال في عيد الأم في مطلع القرن العشرين بحيث يتم الاحتفال بهذا اليوم.
وفي كافة الدول العربية والعالمية والتي ظهرت أولاً في الدول الأوروبية، وفي الأغلب يحتفل الكثير بيوم الأم في شهر آذار وشهر نيسان وآيار، كأحد الأيام العالمية التي تقوم على تكريم الأمومة والأم، كما يختلف تاريخ الاحتفال في الدول العالمية، فمثلاً في العالم العربي يكون الاحتفال بعيد الأم في الحادي والعشرين من شهر مارس من كل عام.

عيد الام في دول العالم

يتم الاحتفال في عيد الام بالدول الغربية والأجنبية كالآتي:

  •  النرويج في اليوم الثاني من شهر فبراير.
  •  جنوب قارة أفريقيا يتم الاحتفال بيوم الأم في الأول من شهر مايو.
  •  تحتفل الأرجنتين بعيد الام في الثالث من أكتوبر.
  • تحتفل الولايات المتحدة في عيد الام بالثاني من مايو من كل عام.
  •  أما إندونيسيا تحتفل في اليوم الثاني والعشرين من شهر ديسمبر.

 بحيث يتم تقديم التهاني والهدايا للأمهات، وهنا تداول الكثير من رواد التواصل الاجتماعي، متى عيد الام 2023 في العراق، والذي يوافق اليوم 21 مارس المقبل.

الام.jpg
عيد الام


كم باقي على عيد الام في العراق

لم يتبقى الكثير على موعد الاحتفال بعيد الام والذي يصادف 21/03/2023 لهذا العام، وبهذا يتبقى أقل من أسبوع واحد على عيد الام حيث يحتفل الكثيرون بالأمهات بتقديم الهدايا واقامة الحفلات والفعاليات للأمهات.

فعاليات الاحتفال عيد الأم في العراق 2023

تتنوع فعاليات الاحتفال في عيد الام سواء في العراق أو في الدول فالبعض يرسل الهدايا والبعض يقوم بزيارة والدته، وفي بعض الدول يتم التجهيز لحفلات للاحتفال بعيد الأم، ويمكن إرسال الورود بمناسبة عيد الام.
وظهرت فعاليات جديدة كتجيهز قالب كيك عليه عبارات تهنئة بمناسبة عيد الام وإرسال التهاني بمناسبة عيد الام عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتقديم الذهب والعديد من الهدايا المميزة لدى الأمهات.

الاحتفال بعيد الام.jpg
هدايا عيد الام

 

الام.jpeg
عيد الام


 

رسائل بمناسبة عيد الام

  • أمي ما لها معنى الحياة من دونك، والعمر أجمل بوجودك، والمصاعب تمر بجودك، وكل عيد عزيزتي وأنت العيد.
  • مر عام بكل ما فيه وأتى عامًا جديد أجمل ما فيه أنت يا أمي.
  • احترت يا أمي ماذا أعطيكِ، لكني علمت أنه ما يكفيكي شيئ من الدنيا، اتمنى من الله أن يبقيكِ إلى الأبد.
  • أحبك يا أمي، وهمي في الدنيا رضاكِ يا أغلى من عرفت بعمري وحياتي.
  • أمي… كل عام وأنت كل صباحاتي، كل عام وأنت أجمل ما في حياتي، كل عام وبقائك بجانبي أغلى أمنياتي.
  • أمي في لحظة تشعرين أنّكِ شخص في هذا العالم بينما هناك شخص يشعر أنّك العالم بأسره.
  • أمي يرقص قلبي في يومك وروحي تركض بجانبك، وإحساسي يطير بحبك، وحواسي كلها تهنئك وتقول لكِ: كل سنة وأنتِ بألف خير يا أمي.
يوم الام.jpg
رسائل عيد الأم

عيد الأم

كل الأيام لدينا لا تضاهيها البهجة إلا برؤية وجوه أمهاتنا، فإن غابت هذه الوجوه بقيّت الذكرى تلاحقنا دوماً، لنتذكر تضحيات الأم التي أنجبتنا وجعلت منا شخصيات ناجحة، لنكون لها خير أبناء.
 ولذلك فكل ما نقوم به من أمور هامة للأمهات، لا تجعلنا نوفي حق أمهاتنا، لما بذلته الأم من تضحيات عديدة لأجل أن نحيا حياة طيبة، فلا حب كحب الأم، ولا حنان بعدها، ولذلك جاء يوم الأم لمنح هذه الشخصيات العظيمة في حياتنا أهمية بارزة في حياتنا، ولنعطيها حقها بكافة التضحيات التي قدمتها.
وبهذا نكون عرضنا لكم موعد عيد الام في العراق 2023، وهو أكثر ما تم تداوله على موقع البحث جوجل، بحيث يتم القيام بالعديد من الاحتفالات بهذا اليوم، تقديراً لكافة الجهود المبذولة من الأمهات، لاعطائها جزءاً من اهتمامها بنا، ونقّدر ما قدمته بوسعها لأن نكون ناجحين في مجتمعاتنا.

 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد