يوفينتوس يكشف عن طبيعة إصابة لاعبه بول بوجبا

بول بوجبا - يوفنتوس

كشف نادي يوفنتوس الإيطالي عن تطورات إصابة كل من ليوناردو بونوتشي وبول بوجبا.

وأشار بيان النادي لخضوع الثنائي لفحوصات طبية اليوم الإثنين 13 مارس 2023.

وأوضح يوفنتوس أن بوجبا عانى من إصابة عضلية في الفخذ الأيمن، وبدأ لاعب الوسط عملية التأهيل.

ويستهدف يوفنتوس عودة بوجبا إلى الملاعب مرة أخرى إذ غاب عن الفريق أغلب فترات الموسم.

أما بالنسبة لبونوتشي فكشف يوفنتوس أن اللاعب عانى من كدمة قوية في الساق اليسرى.

ومن المقرر أن تتم مراقبة حالة اللاعب بصورة يومية قبل أن يبدأ المشاركة بصورة طبيعية.

وكان بونوتشي غائبا عن مباريات يوفنتوس منذ ديسمبر الماضي قبل أن يعود بصورة تدريجية في نهاية شهر فبراير الماضي.

ولعب بونوتشي شوط أمام روما في الدوري الإيطالي ولمدة 68 دقيقة أمام فرايبورج في الدوري الأوروبي.

وتم استبدال بونوتشي أمس الأحد بين الشوطين في فوز يوفنتوس على سامبدوريا بأربعة أهداف مقابل هدفين بسبب الإصابة.

بينما لم يشارك بوجبا مع يوفنتوس هذا الموسم سوى في 35 دقيقة خلال مباراتين في الدوري الإيطالي.

من هو بول بوجبا

بول بوجبا هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب مع المنتخب الوطني الفرنسي وفي النادي الإنكليزي مانشستر يونايتد. وقد أصبح في عام 2014 اللاعب الأغلى على مستوى العالم.

بدأ مسيرته المهنية الاحترافية مع نادي مانشستر يونايتد في عام 2011، ثمّ انتقل في العام التالي لانضمامه إلى النادي الإيطالي جوفنتوس. وبفضل أداءه المميز، فقد حقّق فريقه سلسلةً من الانتصارات مع تحقيق العديد من الألقاب العالمية.

حصل في عام 2013 على جائزة الفتى الذهبي، وقاد فريقه الوطني لكرة القدم الفرنسية للفوز بلقب كأس العالم للناشئين. كما أنه عاد إلى بلاده مع جائزة “أفضل لاعب” في نهاية البطولة في عام 2013، وتم اختياره كأفضل لاعبٍ شاب في كأس العالم في عام 2014.

بدايات بول بوجبا

وُلد بول بوجبا في 15 آذار/ مارس في عام 1993 في فرنسا. والداه هما فاسو أنطوان ويو موريبا. كان والداه من المسلمين الغينيين وعاشا في كوناكري غينيا قبل ولادة بول.

انتقلت العائلة في أوائل التسعينيات إلى فرنسا بحثًا عن حياةٍ أفضل، ولديه أخوين أكبر منه. نمى بول موهبته في كرة القدم أثناء تواجده في المدرسة، وقرر أن يكون لاعب كرة قدم في المستقبل، وقد دعمته أمه وشجعته على هذا الخيار.

انضم بول إلى ناديه الأول لكرة القدم US Roissy-en-Brie في سن السادسة الذي كان يبعد بضعة أميال عن منزله، وتحت إشرافه المميز، تطور أداء بول بشكلٍ كبير، وظهر بول كلاعبٍ ذو مهاراتٍ عالية.

سرعان ما انضم إلى نادي  US Torcy، ولعب معه ضمن فريق الأشبال بصفته كابتن الفريق قبل أن ينضم أخيرًا إلى نادي  Le Havre المرموق جدًا.

أكسبه اللعب لصالح Le Havre أكسبه الكثير من الشهرة وحقق له الشعبية وأصبح معروفًا للكثير من الأندية التي ترغب بالتعاقد معه. وفي تحولٍ مفاجئ للأحداث، ترك بول نادي Le Havre وانضم بول إلى برنامج الناشئين في نادي مانشستر يونايتد  في عام 2009.

حياة بول بوجبا الشخصية

  • ولد بول بوجبا في لاغني الموجود في إقليم سين ومارن، ولديه أخوين توأم أكبر منه وهما أيضًا لاعبي كرة قدم.
  • صرح بوجبا بأنه لم يولد مسلمًا بالرغم من أن والدته مسلمة، حيث اعتنق الإسلام وقال بأن حياته تغيرت للأفضل وكثيرًا ما يشارك النجم بوغبا على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا ذات طابع إسلامي.

حقائق عن بول بوجبا

  • هو أصغر أخوته حيث لديه أخوين توأم فلورنتين بوغبا وماثياس بوغبا اللذان يلعبان أيضًا كرة القدم في الأندية الأوروبية.
  • يُعتبر بوجبارمن محبي الباستا.
  • ملقب بالأخطبوط نظرًا لطول قدميه.
  • حضر بول عرض جوائز MTV Europe Music لعام 2017 مع إخوته وقدّم جائزةً للمطرب الكندي شون مينديز وشارك المسرح مع الممثلة ناتالي دورمر.
  • اشتُهر بول بطبعه العدائي على أرض الملعب، وتميز أيضًا بقصة شعره الغريبة التي قلدها آلاف المعجبين به حول العالم.

إنجازات بول بوجبا

  • لَعِبَ بول لأول مرة مع مانشستر يونايتد في تشرين الأول/ أكتوبر/عام 2009 كجزءٍ من فريق الناشئين للنادي، وكان أدائه مميزًا وجيدًا بما يكفي ليحافظ على مكانه في الفريق طيلة ذلك الموسم.
  • استُدعي في تشرين التاني /نوفمبر عام 2010 ليكون جزءًا من فريق النادي الاحتياطي. وكان بول أحد اللاعبين الاحتياطيين الأربعة الذين انضموا إلى الفريق الرئيسي في شباط/ فبراير عام 2011. وواصل اللعب في فريق الناشئين وقد ساعد ناديه على الفوز بكأس الناشئين.
  • لعب لأول مرة في الدوري الممتاز في كانون الثاني/ يناير عام 2012 ضد فريق ستوك سيتي الأضعف نسبيًا. ثم لعب لأول مرةٍ في الدوري الأوروبي. وبشكلٍ مثيرٍ للجدل، رفض بول التوقيع على عقدٍ جديد مع  مانشستر يونايتد في عام 2012، وقد تلقى الكثير من الانتقادات من مدير النادي.
  • سرعان ما انضم إلى نادي جوفنتوس الإيطالي، ولعب خلال أول موسمٍ له مع النادي في دوري أبطال أوروبا ودوري الدرجة الاولى الإيطالي، وقد كان أدائه رائعًا في كليهما. وحصل على لقب ال Golden Boy في كانون الأول/ ديسمبر عام 2013، وهو تكريم يتم منحه لأفضل لاعبٍ أوروبي شاب.
  • صنفته الجارديان في كانون الثاني/ يناير عام 2014 كواحدٍ من العشرة لاعبين الأكثر تميزًا في أوروبا، وكان واحدًا من اللاعبين الرئيسيين في الفريق أيضًا. ققد ساعد الفريق للحصول على  دوري الدرجة الأولى الإيطالي،

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد