صحة حديث من ابلغ عن يوم رمضان حرمت عليه النار

صحة حديث من ابلغ عن يوم رمضان حرمت عليه النار.jpg

تشهد محركات البحث في الآونة الأخيرة ازدياداً ملحوظا صحة حديث من ابلغ عن يوم رمضان حرمت عليه النار، وذلك من قبل الالاف من المسلمين حول العالم وفي الوطن العربي على وجه التحديد.

حديث من ابلغ عن يوم رمضان حرمت عليه النار

ويتسائل الكثير من المتابعين في هذه اللحظات ومع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك لعام 2023 عن صحة حديث من ابلغ عن يوم رمضان حرمت عليه النار.

ويأتي ذلك بعد تداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة حديث من ابلغ عن يوم رمضان حرمت عليه النار، ولذلك تصدر علماء الفقه والحديث والشريعة للإجابة على هذا الحديث الشائع.

إقرأ أيضاً: شعر عن شهر رمضان 2023 – أجمل قصيدة عن رمضان

ونقدم لكم عبر وكالة سوا آراء العلماء والمفسرين لحديث من ابلغ عن يوم رمضان حرمت عليه النار، ونعرض لكم تفاصيل هذا الحديث والرد عليه وكذلك نقدم لكم موعد شهر رمضان 2023، والحسابات الفلكية وكم باقي على شهر رمضان المبارك.

ما صحة حديث من ابلغ عن يوم رمضان حرمت عليه النار؟

أجاب العلماء عن صحة حديث من ابلغ عن يوم رمضان حرمت عليه النار، فقالو أن هذا الحديث مكذوب وأن لا صحة له على الاطلاق ولم يرد في أقوال العلماء أو المفسرين ما ينبئ عن صحته لذلك لا يعمل به، كما قال الجوزي أنه مناقض للاصول أي خارج عن دواوين الإسلام والأسانيد الشهيرة لذلك لا يتم العمل به فهو موضوع.

إقرأ أيضاً: رسالة تهنئة بقدوم شهر رمضان 2023

كم باقي على شهر رمضان 2023

يتم استطلاع هلال شهر رمضان يوم 29 من شهر شعبان ويتم استطلاعه في كافة الدول العربية، يتم الاستطلاع شهر رمضان من خلال أدوات الرصد الحديثة ولذلك تتم رؤية الهلال بصوره أدق وأعمق عن السابق، ويلتزم البعض برؤية الهلال بالعين المجردة، وطبقا للحسابات الفلكية فإن موعد شهر رمضان يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر مارس الحالي..

فضائل صيام شهر رمضان

ومع اقتراب شهر رمضان وشهر الصيام والطاعات عن فضائل صيام شهر رمضان المبارك، والذي يحل علينا بحسب التوقعات الفلكية يوم 23 مارس 2023، ونذكر لكم في هذا المقال بعض من فضل صيام شهر رمضان المبارك.

شهر رمضان أو شهر الصيام وهو الركن الرابع من أركان الإسلام.

نزل فيه القرآن الكريم هدى للناس.

فضل الله سبحانه وتعالى شهر رمضان ب ليلة القدر .

من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه.

إقرأ أيضاً: أجمل الصور رمضان كريم 2023

كما أن لشهر رمضان فضل كبير حيث ت فتح فيه أبواب الجنان وتغلق أبواب النار وتصفد فيه الشياطين.

لله في كل ليلة من شهر رمضان عتقاء من النار.

يكفر صيام شهر رمضان إيمانا واحتسابا الذنوب التي سبقته إذا اجتنبت الكبائر.

يعدل صيام شهر رمضان صيام عشرة أشهر.

إليك أيضاً: أجمل الصور رمضان كريم 2023

موضوع عن شهر رمضان 2023

يُقدّم لنا شهر رمضان المبارك الكثير من الدروس والعبر؛ حيث يشعر فيه الصائم بجوع الفقراء والمحتاجين، فترقّ نفسه، ويصبح قلبه أكثر رجمةً ورأفةً بالآخرين، فيفكر في غيره من الناس، وفي شهر رمضان المبارك يصبح أجر قراءة القرآن الكريم مضاعفاً، حيث يعتبر فرصة رائعة يجب على كل صائمٍ وقائمٍ اغتنامها، كي يتزود من الأجر العظيم.

يغلق الله سبحانه وتعالى في شهر رمضان أبواب جهنم جميعها، وتظلّ أبواب الجنة مفتوحةً مشرعةً للصائمين، وفيه أيضاً تُصفد الشياطين بالأغلال، وفيه أيضاً تسمو النفس كثيراً، وتقوى صلة الرحم بين الأشخاص، ففيه يجتمع الصائمون على موائد الفطار، ويجتمعون أيضاً في صلاة التراويح، حيث تصدح مآذن المساجد بالدروس الدينية وحلقات الذكر وأصوات المصلين.

المسلم منا ينتظر شهر رمضان في كل عام على أحر من الجمر، كيف لا وهو المحطة التي يتزود منها ليكمل سيره في باقي شهور السنة، كما أنه شهر الراحة الذي يرفع عن أكتافنا وسوسة الشياطين التي تتصفد فيه، وهو شهر التجلي الذي يدرك فيه المسلم لب العبادة، ويعرف أنها لا تقتصر على أداء الصلاة والصدقة وقراءة القرآن، بل إنها تشمل كل ذلك إلى جانب التفكر والتأمل الذي يفضي إلى إدراك مدى اتساع العبادة الشاملة لحسن الخلق ولمجاهدة النفس وغيرها الكثير من الأعمال والتحديات التي تعترض المسلم في حياته اليومية.

مسبحة وتمر في رمضان - وإجابة كم صام الرسول في رمضان.jpg
حديث من ابلغ عن يوم رمضان

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد وضحنا لكم في هذا المقال صحة حديث من ابلغ عن يوم رمضان حرمت عليه النار، وموعد شهر رمضان 2023، وفضل صيام شهر رمضان .

المصدر : وكالة سوا - مصر MIX

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد