أرامكو السعودية تفتح باب التسجيل لبرنامج الانبعاث الجامعي

أرامكو السعودية.jpg

شركة أرامكو السعودية ت فتح باب التسجيل لبرنامج الانبعاث الجامعي لغير الموظفين - يبحث الكثير من المواطنين السعوديين عبر منصات التواصل الاجتماعي ومحرك البحث الشهر جوجل بشكل يومي، عن وظائف شاغرة للعمل داخل بلادهم.

ونقدم لكم في وكالة سوا مجموعة من الوظائف، حيث أعلنت شركة ارامكو في المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم على برنامج الابتعاث الجامعي لغير الموظفين في أرامكو، وفيما يلي نعرض لكم شروط التقديم للانبعاث وموعد وطريقة التقديم.

برنامج الابتعاث الجامعي لغير الموظفين في أرامكو السعودية هو برنامج مختار بعناية لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية من السعوديين، ويعتبر هذا البرنامج كأحد المصادر الأساسية لشغل كثير من الوظائف المهنية والتقنية في الشركة. ففي كل عام، تستقطب أرامكو السعودية المتميزين من خريجي وخريجات المرحلة الثانوية من القسم العلمي لابتعاثهم للحصول على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات التي تحتاجها الشركة بعد استيفائهم لمتطلبات القبول.

شروط التقديم على برنامج الابتعاث الجامعي من شركة أرامكو:

لتقديم إلى برنامج الانبعاث الجمعي التي تقدمه شركة أرامكو السعودية عليك الالتزام بشروط التالية:

أن يكون الطالب أو الطالبة منتظماً / منتظمة في الفصل الدراسي الثالث للصف الثالث ثانوي من القسم العلمي لهذا العام الدراسي 1443-1444 هـ – (2022-2023 م) أو حديث / حديثة التخرج من مدرسة ثانوية من القسم العلمي لهذا العام الدراسي 1443-1444 هـ – (2022-2023 م).

أن يكون المتقدِّم حاصلاً على معدل تراكمي قدره 85% أو أكثر للصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي، إضافة إلى معدل تراكمي قدره 85% أو أكثر في المواد العلمية التي تشمل الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء، لصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي.

يتوجب على الطالب أو الطالبة الحصول على 90 درجة أو أكثر في اختبار القدرات العامة (القياس) (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي).

إحضار بطاقة أحوال أو جواز سفر ساري المفعول قبل الدخول إلى قاعة اختبارات القبول لبرنامج الابتعاث الجامعي. وهو شرط أساسي للسماح للطالب أو الطالبة بالدخول إلى قاعة الاختبار.

ألاّ يزيد عمر المتقدم أو المتقدمة عن 22 سنة هجرية.

موعد وطريقة التقديم في برنامج الابتعاث الجامعي من شركة ارامكو

بينت شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية أنَّ التقديم في برنامج الانبعاث التعليمي يبدأ اليوم الإثنين 1444/08/21هـ الموافق 2023/03/13م على أن ينتهي يوم الإثنين بتاريخ 1444/08/28هـ الموافق 2023/03/20م، عبر موقع شركة أرامكو السعودية من هنا.

مزايا على برنامج الابتعاث الجامعي لغير الموظفين في أرامكو

بمجرد قبولك في البرنامج، ستوفر لك أرامكو السعودية المزايا التالية:

تجهيز كافة المتطلبات اللازمة لمساعدتك للقبول والتسجيل في أرقى الجامعات العالمية.

متابعة تقدمك في تحصيل المتطلبات العالمية للقبول (مثل اختبارات الـ SAT والـ IELTS وكتابة السيرة الذاتية والمقالات الجامعية).

تقديم مبلغ شهري قدره 3500 ريال سعودي لكل طالب وطالبة.

توفير السكن بحسب خطة الشركة.

مواصلات مجانية باستخدام حافلات الشركة.

الرعاية الصحية بحسب خطة الشركة.

استخدام خدمات الطيران التابعة للشركة في رحلاتها داخل المملكة.

استخدام المرافق المجانية التابعة للشركة والتي تشمل مرافقَ ترفيهية (المسابح، وصالات اللياقة البدنية (الجيم)، وملاعب كرة القدم، وملاعب كرة السلة، وملاعب التنس، وأنشطة رياضية أخرى) ومرافقَ عامةٍ قريبة من مكان السكن الذي توفره الشركة (المرافق الصحية، والطعام، والتموين، والتسوّق، والبنوك).

الاستفادة من العروض التجارية الكثيرة والتخفيضات المقدمة لموظفي الشركة على منتجات وخدمات عديدة داخل المملكة وحول العالم مثل الفنادق الكبرى وشركات الطيران الدولية وشركات تأجير السيارات.

ما يجب أن تقوم به:

إكمال طلب التسجيل عن طريق الانترنت.

حضور إختبار الرياضيات واللغة الإنجليزية المقرر في الفترة من 12 إلى 17 مايو 2023.CDPNEboysStudy.jpg

في حال ترشيحك للبرنامج سيتم تحديد موعد لك لاستكمال إجراءات التوظيف التالية:·

إجراء الفحوصات الطبية المطلوبة للبرنامج. سيتم ارسال الدعوة الخاصه بك عن طريق البريد الالكتروني.·

حضور الندوة التعريفية الخاصة بالتخصصات المطروحه للمرشحين. سيتم ارسال الدعوة الخاصه بك عن طريق البريد الالكتروني.·

إكمال إجراءات التوظيف الأخرى (توقيع العقد و إصدار البطاقات).·

حضور اللقاء التعريفي والذي سيقام في يومي 2 و3 و5 من أغسطس، 2023.·

يبدأ البرنامج يوم الأحد الموافق 6 أغسطس 2023.

تُعرف شركة ارامكو رسمياً باسم “شركة الزيت العربية السعودية” ‏واختصارها “أرامكو”، وهي شركة عالمية متكاملة تم تأميمها عام 1988م، لتصبح شركة سعودية وطنية تعمل في مجالات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والأعمال المتعلقة بها والتي تشمل التنقيب إضافة إلى إنتاج وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق النفط والمواد البترولية المختلفة.

المصدر : وكالة سوا -نجوم مصرية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد