النقابة تدين استضافة الناطق باسم الاحتلال عبر الاعلام المحلي

49-TRIAL- غزة / سوا / ادانت نقابة الصحفيين بشدة مواصلة حملة القمع والعقوبات الجماعية التي تمارسها قوات الاحتلال في الاراضي الفلسطينية والتي تطال بشكل خاص الصحفيين ووسائل الاعلام، وتوجت مساء امس وفجر اليوم باقتحام مقار بعض الشركات الاعلامية التي تقدم خدمات تقنية لقناة الاقصى الفضائية وغيرها من الفضائيات الفلسطينية والعربية.
واعتبرت النقابة ان اجراءات الاحتلال المتواصلة تندرج في اطار العدوان المستمر على الصحفيين ووسائل الاعلام وتهدف لقمع وترهيب الصحفيين ومحاولة منعهم من نقل الصورة والرواية الفلسطينية حول الجرائم المتواصلة للاحتلال، واخلاء الساحة للرواية الاسرائيلية الكاذبة والمشوهة والتي تخدم سياسات الاحتلال واجهزة امنه ومخابراته، وخاصة في ظل الظرف الدقيق الذي نعيشه على خلفية اختفاء المستوطنين الثلاثة وما تلاها من اجراءات احتلالية.
وفي هذا السياق فان النقابة وقد حذرت في تصريح لها بالامس من محاولات استخباراتية احتلالية للحصول على معلومات وتقديرات من الصحفيين الفلسطينيين، فانها فوجئت صباح اليوم باستضافة الناطق باسم جيش الاحتلال في البرنامج الاذاعي الذي تقدمه الصحفية ريم العمري عبر اذاعة احلى اف ام المحلية لبث سمومه على ابناء شعبنا وتبريره لحالة القمع المتواصلة بحق شعبنا ومناضلينا وعبر وسائل اعلامنا.
وأدانت النقابة بشدة هذا السلوك وتعتبره خروجاً عن العرف المهني والوطني، وخدمة مجانية غير مبررة لابواق الاحتلال، فانها بصدد اتخاذ اجراءات انضباطية ضد الصحفية والاذاعة، وتدعوا الاذاعة الى تقديم اعتذار لجمهور مستمعيها ولابناء شعبنا. 270
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد