الثالث خلال أسبوع.. انهيار بنك سيجنيتشر الأمريكي

بنك-سيجنتشر

انضم بنك سيجنيتشر لسلسلة البنوك المنهارة ليكون الثالث خلال أسبوع، بعد اغلاقه من قبل المنظمون في ولاية نيويورك الأمريكية يوم الأحد، ويُعدّ واحدًا من بين أكثر الوجهات تفضيلًا لشركات العملات المشفرة في الولايات المتحدة.

وأعلنت وزارة الخزانة والاحتياطي الفيدرالي، والمؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع، في بيان مشترك: "سيُعوَّض جميع المودعين في هذه المؤسسة على أكمل وجه".

ويعتبر بنك سيجنيتشر هو الثالث الذي يتعرض للانهيار في غضون أسبوع، الأمر الذي بعث حالة من الفزع في نفوس المستثمرين.

ويعتقد أن الإعلان المشترك عن حماية المودعين الذين تزيد ودائعهم عن 250 ألف دولار، التي تضمنها مؤسسة التأمين الفيدرالية، يهدف إلى طمأنة عملاء المصارف بأن أموالهم لن تُجمَّد.

ويحتوي بنك سيجنيتشر على نحو 88.59 مليار دولار من الودائع اعتبارًا من تاريخ 31 كانون الأول/ ديسمبر 2022، وقد استحوذت إدارة الخدمات المالية في نيويورك على البنك، ويعد البنك واحدًا من بنكين استُخدما على نطاق واسع في صناعة العملات المشفرة.

وعلى غرار بنك "سيلفر جيت"، الذي انهار في 8 آذار/ مارس الجاري، كان لدى "سيجنيتشر" شبكة تسمح لشركات العملات المشفرة بتحويل الدولارات في الوقت الفعلي، ومع انهيار بنكي العملات المشفرة، قد يكون من الصعب العودة إلى الدولار.

ونشرت شركة تداول العملات المشفرة كوينبيس في تغريدة لها على موقع تويتر، إن لديها 240 مليون دولار نقدًا في بنك سيجنيتشر، ولكن بسبب تعليق الأموال ستستخدم شركاء بنكيين آخرين لمعاملات العملاء.

وفي ذات السياق أكد الاحتياطي الفيدرالي في اعلان له، أن المودعين المؤمن عليهم جميعهم في (بنك وادي السيليكون) سيتمكنون من الوصول الكامل إلى ودائعهم المؤمنة.

وتعد هذه الأخبار جيدة للعملات المشفرة، بسبب احتفاظ مزود العملة المستقرة "سيركل"، بمبلغ 3.3 مليار دولار من احتياطاته هناك، وتدير شركة سيركل العملة الرمزية USDC التي تساوي قيمتها 1 دولار دائمًا، والتي هي جزء مهم من مدفوعات العملات المشفرة.

وأفد المنظمون خلال البيان أيضًا، إن المودعين في بنك وادي السيليكون، وهو بنك للعملات غير المشفرة انهار في 10 آذار/ مارس بعد مواجهة سحب غير اعتيادي، سيتمكنون من الوصول إلى ودائعهم غير المؤمنة يوم الاثنين، وأشار البيان إلى أنه في كلتا الحالتين لن تُدفع أي خسائر من الضرائب.

المصدر : وكالة سوا_ait news

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد