تفاصيل وفاة القاضي فهيم الحضرمي داخل شقته في القاهرة

تفاصيل وفاة القاضي فهيم الحضرمي داخل شقته

تفاصيل وفاة القاضي فهيم الحضرمي داخل شقته في القاهرة – حيث كشفت وسائل إعلام يمنية مساء الأحد 12 مارس 2023م، عن تفاصيل وفاة القاضي فهيم الحضرمي داخل شقته في العاصمة المصرية القاهرة.

وأكدت السفارة اليمنية في القاهرة، أنها تلقت بلاغًا من أسرة القاضي فهيم الخضرمي، تفيد بعدم رده على اتصالاتهم.

تفاصيل وفاة القاضي فهيم الحضرمي داخل شقته

أشارت السفارة اليمنية في القاهرة، أنها بعد تلقيها اتصالاً من أسرة القاضي فهيم الحضرمي عضو المحكمة العليا بالجمهورية اليمنية، على الفور توجه عدد من موظفي السفارة إلى شقة القاضي في القاهرة، بعد احضار نسخة من مفتاح الشقة، وبعد فتح شقته عُثر على القاضي ميتًا داخل الشقة.

وأكدت قيادة السفارة لصحيفة "عدن الغد" انها تتابع من الجانب المصري ملابسات القضية والتأكد فيما اذا كانت الوفاة طبيعية ام جنائية.

سبب وفاة القاضي فهيم الحضرمي

حتى هذه اللحظة لم تعلن السفارة اليمنية في القاهرة عن سبب و تفاصيل وفاة القاضي فهيم الحضرمي، فيما لا تزال السلطات المصرية تتابع مجريات التحريات والتحقيق في وفاة القاضي فهيم الحضرمي.

فيما تٌشير تقارير يمنية إلى أن القاضي فهيم الحضرمي أجرى يوم السبت الماضي علاج بـ "الحجامة" وعاد بعدها إلى شقته دون أن تظهر عليه أي أعراض على حالته الصحية.

القاضي فهيم الحضرمي – ويكيبيديا

يعد القاضي فهيم الحضرمي من أبرز القيادات القضائية في اليمن وسبق ان شغل عدة وظائف عليا في السلطة القضائية منها رئيسا لمحكمة استئناف عدن وعضوا في مجلس القضاء الاعلى وقبلها رئيسا للمحكمة التجارية بصنعاء لعدة سنوات ثم رئيسا للشعبة التجارية بعدن.

القاضي فهيم الحضرمي من مواليد 28 مارس 1962م، في مدينة حضرموت، ثم انتقل إلى عدن للدراسة واحبها واستقر فيها ليبدأ مشواره منها، حاصل على ماجستير قانون عام، من جامعة فارونج – جمهورية الاتحاد السوفيتي – سابقاً / روسيا الاتحادية بتاريخ 26 يونيو 1989 .

أقرأ/ي أيضًا: سبب وفاة القاضي فهيم الحضرمي في القاهرة ويكيبيديا

بدأ عمله القضائي، مساعد قاضـي بمحكمة الشيخ عثمان الابتدائيـة للفترة من 1990 - 1994م، ثم قاضي بنفس المحكمة، حتى عام 1995م، وانتقل إلى محكمة صيرة الإبتدائية حتى عام 1998م.

تم تعينه رئيساً للمحكمة التجارية في عدن حتى العام 2004م، وبعدها رئيساً للمحكمة التجارية في امانة العاصمة حتى العام 2008م، ثم تم رئيساً للشعبـة التجارية الاستئنافية في محكمة عــدن حـتى 16 فبراير 2010م، وتم تعينه رئيسًا لمحكمة استئناف عدن.

في عام 2017 صدر قرار تعيينه عضو مجلس القضاء الأعلى، واستمر في منصبه حتى أعلن عن وفاته يوم الأحد 12 مارس 2023.

يجيد القاضي فهيم الحضرمي، ثلاث لغات هي العربية والروسية والإنجليزية، اشتهر وعرف عنه الحيادية في عمله القضائي كما عرف عنه الانضباط والصرامه في أداء واجبه.

متزوج وله ثلاثة من الابناء، ولدى القاضي فهيم العديد من الأعمال الإنسانية المشهود لها في الشارع العدني خاصة واليمني بشكل عام .

واستمر في الأعمال الإغاثية والإنسانية والتنموية عبر منظمة تجديد للتنميه والديمقراطية .

مطالبات بإجراء تحقيق في وفاة القاضي فهيم الحضرمي

طالب بعض اليمنيين بضرورة فتح تحقيق عاجل في تفاصيل وفاة القاضي فهيم الحضرمي، معتبرين وفاته غامضة.

وكتب حساب يُدعى عقيد ركن سعد القاضي، على "تويتر" تغريدة قال فيها "نطالب رئيس الجمهوريه اليمنيه بتشكيل الجنه تحقيق وفريق متخصص طبي في وفاه القاضي فهيم الحضرمي عضو مجلس القضاء العلاء رئيس استئناف محافظه عدن حيث أن المذكور توفي في دوله مصرفي ظروف غامضه في شقته الخاصة؟"

وأشار سعد القاضي إلى أن هذه قضيتان غامضة في فتره قليله.

564.JPG

 

فيما كتب ماجد الداعري على "تويتر"، حول تفاصيل وفاة القاضي فهيم الحضرمي، "فجع الشارع الجنوبي بنبأ وفاة القاضي العزيز فهيم الحضرمي عضو المحكمة العليا للجمهورية

بظروف غامضة ما تزال تحيط بملابسات الخبر الصاعق الذي صدم الجميع، ما يستدعي من السفارة اليمنية بالقاهرة سرعة التحرك لفتح تحقيق عاجل لمعرفة سبب وفاته،بعد أن أفادت أنباء بالعثور على جثته داخل شقة بالقاهرة".

أخر ما كُتب قبل وفاة القاضي فهيم الحضرمي

نشر القاضي فهيم الحضرمي قبل وفاته على حسابه في "فيسبوك"، "فلاش.. لا تفعل الشر إذا م تستطع فعل أي شيء، هذا سيجعلك أكثر سعادة من الآخرين..!!".

وبهذا نكون قد وصلنا في وكالة سوا الإخبارية إلى اختتام مقالنا حول تفاصيل وفاة القاضي فهيم الحضرمي داخل شقته في القاهرة، وتعرفنا على فهيم الحضرمي ويكيبيديا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد