استعداداً لشهر رمضان.. الأوقاف تجتمع بجميع أئمة ومؤذني مساجد القدس

الأوقاف وشؤون المسجد الأقصى تجتمع للاستعداد لاستقبال شهر رمضان

اجتمع مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك عطفوفة الشيخ عزام الخطيب وبحضور مدير مديرية الوعظ والإرشاد الشيخ ياسر أبو غزالة ومفتشي المساجد في القدس صباح اليوم بجميع أئمة ومؤذني مساجد القدس التابعة للأوقاف الاسلامية، ضمن استعدادات دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك لاستقبال شهر رمضان المبارك.


وتحدث الشيخ الخطيب حول استعدادات دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجدالأقصى المبارك لاستقبال شهر رمضان الفضيل ضمن توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين والوصاية الهاشمية المباركة للحفاظ على  المسجد الأقصى المبارك، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقبال عشرات الآلاف من المصلين المتوقع توافدهم من مختلف المناطق خلال الشهر الفضيل وتقديم كافة الخدمات لهم، وتوفير الجو المناسب ليكون المسجد للصلاة والعبادة والاستماع للدروس الدينية وتلاوة وحفظ القرآن الكريم.


مؤكدا على ضرور توفير كافة والتسهيلات اللازمة لوصول المصلين للصلاة والعبادو في المسجد وعودتهم سالمين لمدنهم وقراهم وأماكن سكنهم، خاصة وان شهر رمضان فرصة لزيارة القدس والمسجد الأقصى المبارك لمن لم يتسنى لهم زيارة المسجد منذ سنوات طويلة. كما حث الأئمة على الإلتزام بأداء صلاة التروايح في المساجد التي يعملون بها والمحافظة على اظهارها بما يليق بمكان عبادات وصلوات المسلمين، وإعطاء الدروس الدينية وتعليم القرآن الكريم وغير ذلك خلال الشهر الفضيل.


من ناحيته أكد الشيخ أبو غزالة على أهمية الدور الذي يقوم به هؤلاء الأئمة والمؤذنين في حفظ المساجد وإظهار الصورة الحسنة للإسلام، وتوعية وتوجيه المصليين، مستعرضا مجموعة من الأمور الإدارية والفقهية، داعيا الأئمة والمؤذنين الالتزام لها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد