ويعين سفراءه من معلمي المدارس

متحف الرياضيات في جامعة القدس يحتفل بإطلاق كتاب وسائل الرياضيات

متحف الرياضيات في جامعة القدس يحتفل بإطلاق كتاب وسائل الرياضيات

احتفل متحف الرياضيات في جامعة القدس بتنصيب سفراء متحف الرياضيات، وإطلاق كتاب وسائل الرياضيات2022-2023، كما وكرم المتأهلين لمسابقة وسائل الرياضيات التعليمية 2023، والمشاركين في إعداد كتاب وسائل الرياضيات، إضافة إلى عقد ورشة عمل خاصة بالمعلمين المتأهلين للمسابقة، بحضور ممثلين عن وزارة التربية والتعليم، وأساتذة من عدة مدارس من مختلف محافظات الوطن.

وقال النائب التنفيذي لرئيس الجامعة أ.د. حسن دويك، موجهًا حديثه للمعلمين، "أنتم سفراء جامعة القدس وهذا نابع من حبكم لفلسطين وللجامعة، وهو ثمرة تعاون وجهود قائمة بين جامعة القدس ووزارة التربية والتعليم لتحسين جودة التعليم في كافة المباحث وعلى مختلف الأصعدة التعليمية".

وعبر عن تقديره للمعلمين لمشاركتهم بأنشطة وفعاليات جامعة القدس، بهدف الحفاظ على مستوى عالٍ في التعليم، مشيدًا بكتاب وسائل الرياضيات الذي يوثق تجارب المعلمين بمبحث الرياضيات، وأهميته للمعلمين والمدارس.

وأوضح مدير عام الإبداع والتميز في وزارة التربية والتعليم الأستاذ مرعي الصوص أن فكرة تنصيب سفراء متحف الرياضيات جاءت بمثابة حلقة وصل ما بين متحف الرياضيات والمدارس، داعيًا المعلمين إلى التميز والإبداع في عمل وسائل تعليمية في الرياضيات، وأشاد بجهود مسؤولي المتحف لمبادراتهم المميزة في الرياضيات والفعاليات والمسابقات السنوية التي ينظمها للمعلمين والطلبة.

وقال مسؤول متحف الرياضيات الأستاذ جهاد أبو الكباش إن المتاحف العلمية في جامعة القدس تهتم بالمعلمين بشكل مستمر وتعمل على تطوير مهاراتهم بطرق علمية مدرسة تعتمد على التعليم التفاعلي، مضيفًا “تهدف مسابقة إنتاج وسائل الرياضيات التعليمية إلى التركيز على العمل الملموس، وإنتاج وسائل قادرة على مساعدة المعلمين لإيصال مفاهيم تعليمية وتفاعلية للطلبة".

وبين أن السفراء سيساهمون في تطوير تعليم الرياضيات وسيشكلون النواة لخلق إبداع المعلمين والطلبة في الرياضيات، كما سيشاركون برسم سياسة التعليم التفاعلي في هذا المبحث.

كما وقدم نبذة عن كتاب وسائل الرياضيات، وهو نتاج جهود المعلمين، وتحدث عن أهميته للمدارس معلنًا أنه سيتم نشره مجانًا لتعم الفائدة على الجميع.

يشار إلى أن متحف الرياضيات في جامعة القدس من المتاحف الراعية للعديد من المسابقات العلمية الوطنية كمسابقة سوبر باي وإنتاج الوسائل التعليمية، التي تهدف إلى إبراز المواهب العلمية في تحويل النظريات الرياضية المجردة إلى وسائل تعليمية تفاعلية تساهم في تطوير العملية التعليمية ومبحث الرياضيات لجميع المراحل الدراسية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد