جوال

الأحمد لـ"سوا":المشاورات مع حماس متوقفة مؤقتاً

رام الله / خاص سوا/ قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤول ملف المصالحة عزام الأحمد، إن المشاورات مع حركة حماس بخصوص المصالحة والتعديل الوزاري على حكومة التوافق متوقفة مؤقتاً.


وأضاف الأحمد في حديث لوكالة (سوا) الإخبارية، "لا يوجد أي اتصالات أو مشاورات من الفصائل الفلسطينية لعقد لقاءات مع حماس لمتابعة ملفات المصالحة والحكومة".


وأوضح الأحمد أنه جرى الاتفاق مع الفصائل على وقف المشاورات مؤقتاً بين حركتي "فتح وحماس" لتهدئة الوضع الفلسطيني ومتابعة الملفات العالقة بين الحركتين في وقت لاحق.


وكانت الفصائل الفلسطينية أجرت خلال الأيام الماضية مشاورات مع حركتي "فتح وحماس" لعقد لقاءات بين الحركتين لترتيب الأوراق الداخلية والتوصل إلى تفاهمات بموضوعي التعديل الوزاري والموظفين.


ورد الأحمد على سؤال "سوا" ما الخيارات أمام فتح لو منعت حماس عمل الحكومة ب غزة بعد التعديل الوزاري، قائلاً " دعنا لا نستبق الأمور، ولكن سيكون هناك خيارات أمام الحكومة للتعامل مع الوضع الجديد".


وفي تصريح سابق، أوضح الأحمد أن الانقسام عاد لنقطة الصفر بسبب افشال حركة حماس تشكيل حكومة الوفاق، متوقعاً أن تشكل حماس حكومة في غزة رداً على التعديل الحكومي.


وأشار الأحمد أن مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية فشلت بسبب اشتراطات حركة حماس.


ووصفت حماس، قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتكليف رئيس حكومة التوافق رامي الحمد الله بإجراء تعديل وزاري على الحكومة "انقلابًا على اتفاق المصالحة".

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم