حظوظ وفرص الأهلي في التأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي وصنداونز في دوري أبطال أفريقيا

ويبحث الالاف من عشاق ومحبي الرياضة وكرة القدم ومشجعي ومحبي الأهلي المصري من حول العالم والوطن العربي عن حظوظ وفرص الأهلي في التأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد هزيمته الكبيرة من صنداونز الجنوب أفريقي.

نتيجة مباراة الأهلي وصنداونز في دوري أبطال أفريقيا

وكان قد خسر الأهلي من صنداونز في دور المجموعات مساء يوم أمس السبت 11 مارس 2023، بنتيجة قاسية جداً على قيمة ومكانة النادي الأهلي في أفريقيا والوطن العربي.

وكان قد مُني الأهلي بخماسية جديدة مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب لوفتوس فيرسفيلد الملعب البيتي لنادي صنداونز في بريتوريا بجنوب أفريقيا.

وتجمد رصيد الأهلي المصري عند 4 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة، فيما رفع صن داونز رصيده لـ 10 نقاط، ليضمن التأهل لربع النهائي.

وبهذه الخسارة بدأ الأهلي يفقد الأمل قليلاً بالتأهل لدور ربع نهائي البطولة، ولكن الأهلي ما زال مؤمناً ومتمسكاً بفرص تأهله للدور القادم.

ونستعرض معكم في هذا المقال البسيط حظوظ وفرص الأهلي في التأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

فرص صعود الأهلي لدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

أصبحت فرص تأهل الأهلي للدور القادم من دوري أبطال أفريقيا ليس مرهوناً بأيديه فقط، بل أصبح مرهوناً بمباراة صنداونز والهلال القادمة.

ولكي يتأهل الأهلي أصبح لزاماً عليه أن يفوز في مباراتيه المقبلتين أمام القطن الكاميروني والهلال السوداني، ليرفع رصيده بهم إلى 10 نقاط، ومع ذلك فإنه بحاجة صنداونز للفوز على الهلال في مباراتهم المقبلة في أم درمان بالسودان.

الهلال لديه 9 نقاط في المركز الثاني، ويحتاج الأهلي من صن داونز أن يهزم الفريق السوداني أو يتعادل معه في الجولة المقبلة، للحفاظ على آماله.

الأهلي قد يتأهل لربع النهائي حال تعادل صن داونز مع الهلال، لكن في حالة وحيدة، الفوز على القطن الكاميروني بفارق جيد من الأهداف، ثم الانتصار على الهلال بفارق أكثر من هدف، للتفوق عليه في المواجهات المباشرة.

وفي حال فوز الهلال السوداني على صنداونز فإنه يصعد مباشرةً برفقة الفريق الجنوب أفريقي.

ترتيب الأهلي في مجموعته في دوري أبطال أفريقيا

يتسيّد صنداونز المجموعة برصيد 10 نقاط، حصدهم من 4 مواجهات، فاز في 3 منهم وتعادل في واحدة ولم يخسر أي مباراة.

ويحل الهلال في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، حصدهم من 4 مباريات، فاز في 3 مباريات، وخسر مواجهة واحدة.

وبرصيد 4 نقاط، يأتي الأهلي في المركز الثالث من 4 مواجهات، فاز في واحدة وتعادل في مثلها، وخسر في مبارتين.

ويقبع القطن الكاميروني في المركز الأخير بلا أي نقطة من 4 مواجهات خسرهم جميعاً.

الأهلي وصنداونز.jpg
 

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا إليكم في هذا المقال البسيط وفي هذه السطور الماضية عن حظوظ وفرص الأهلي في التأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد خسارة الأهلي من صنداونز بنتيجة كبيرة مساء يوم أمس السبت 11 مارس 2023.

المصدر : وكالة سوا - صدى البلد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد