محدث: حفل زفاف الأميرة إيمان على جميل ألكساندر ترميوتس

حفل زفاف الأميرة إيمان

أقيمت مراسم حفل زفاف الأميرة إيمان بن الملك عبدالله الثاني على جميل ألكساندر ترميوتس مساء اليوم الأحد 12 مارس 2023، وسط حضور لافت من ذوي العروسين والشخصيات الاعتبارية في المملكة العربية السعودية.

وبدأ حفل زفاف سمو الأميرة إيمان بن عبدالله الثاني على جميل ألكساندر ترميوتس، في بيت الاردن "قصر جلالة الملك" وتم بثه عبر قناة المملكة والتلفزيون الأردني والمنصات الرقمية الرسمية في المملكة الأردنية.

عقد قران الأميرة إيمان

وبحسب ما أعلنت عدة جهات مطلعة على فعاليات حفل زفاف الأميرة إيمان فإن عدد المدعوين سيكون 150 شخصا فقط.

وكانت الملكة رانيا زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قد أقامت يوم الثلاثاء الماضي حفل حناء لسمو الأميرة إيمان، والذي تضمن معزوفات وأغان تراثية وشعبية أردنية قدمتها فرقة نايا التي تعتبر أول فرقة نسائية في الأردن.

elaosboa51674.jpg

بدوره هنأ الديوان الملكي الأردني، عميد آل البيت الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، والعائلة الهاشمية، بهذه المناسبة السعيدة، متمنياً للأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني وجميل ألكساندر ترميوتس حياة مليئة بالسعادة والهناء.

ويعتبر حفل زفاف الأميرة إيمان هو الحدث العربي الأبرز خلال الأيام القليلة الماضية وأيضاً خلال الأيام القادمة التي ستلي حفل الزفاف، حيث يراقب الجمهور العربي عن كثب منذ أيام الحدث الأبرز داخل المملكة الأردنية الهاشمية.

يراقب الجَمهور العربي منذ أيام الحدث الأبرز داخل الأرْدُنّ، لذا شاهد حفل زفاف الأميرة إيمان، على قناة التلفزيون الأردني الآن، حيث ضجت المواقع الإخبارية حول نبأ حفل زفاف الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني بن الحسين من السيد جميل الكساندر ترميوتس، تابع معنا وتعرف إلى القنوات الفضائية الناقلة لمراسم زفاف الأميرة إيمان الملكية.

ويشهد هذا العام أيضا زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين، على السعودية رجوة آل سيف، وقد تم تحديد تاريخه المقرر في يونيو/ حزيران المقبل.

ويكيبيديا الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني

إيمان بنت عبد الله الثاني بن الحسين، ولدت في عمان في 27 سبتمبر 1996 بمدينة الحسين الطبية، وكانت الطفلة الثانية للأمير عبد الله والأميرة رانيا (الملك عبد الله والملكة رانيا لاحقا) لديها شقيق أكبر وهو ولي العهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين، وشقيقان أصغر هما الأميرة سلمى والأمير هاشم.

أنهت الأميرة إيمان دراستها الثانوية في مدرسة أكاديمية عمان الدولية (AAI) مع بنت عمتها منى جمعة في 4 يونيو 2014، وحصلت عند تخرجها على جائزة في علوم الرياضة وجائزة في مبحث العلاقات الدولية، وكانت من المتفوقين في دفعتها، وقد رعى الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا حفل التخرج وحضر الحفل ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والأمراء والأميرات منى الحسين فيصل بن الحسين وعائشة بنت الحسين والتي كانت تحضر كذلك تخرج ابنتها منى جمعة وسلمى بنت عبد الله الثاني وهاشم بن عبد الله الثاني والأميرة ريم علي.

ألقت الملكة رانيا خلال حفل التخرج كلمة قالت فيها: «نفاخر بكم الدنيا فأنتم نتاج سنوات من الحب والرعاية والإيثار والتضحية أهلكم فعلوا كل ما في وسعهم لكي تكونوا الأفضل ولكي تكونوا سالمين ومرتاحين وسعداء شاركوني في شكرهم».

التحقت الأميرة إيمان بجامعة جورج تاون في مدينة واشنطن لإكمال دراستها الجامعية، وهي نفس الجامعة التي درس فيها شقيقها الأكبر ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

عندما كانت لا تزال في الثانية عشرة من عمرها قدَّمت الأميرة إيمان حفلاً للياقة البدنية أقيم في مدينة الحسين الرياضية بمشاركة 12 ألف طالب من 148 مدرسة، وذلك ضمن مبادرة ملكية لتشجيع الشباب على تطوير قدراتهم الرياضية.

شاركت الأميرة إيمان في مجموعة من المناسبات الملكية، كان أبرزها حضورها حفل زفاف ولي عهد السويد الأميرة فيكتوريا في 19 يونيو 2010، حيث رافقت الأميرة إيمان والديها إلى الحفل. كما رافقت والديها في زيارات دبلوماسية وحضرت مجموعة من الفعاليات والمؤتمرات الخيرية في مجموعة من البلاد، كان أبرزها المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا والصين واليابان. كما شاركت عائلتها حضور حفل عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية الخامس والستين، وفي العام 2013 شاركت في افتتاح الدورة العادية الأولى لمجلس الأمة السابع عشر.

في 5 يوليو عام 2022، أعلن الديوان الملكي الهاشمي عن خطبة الأميرة إيمان إلى السيد جميل ألكساندر ترميوتس وهو شاب من أصول يونانية ولد في كاراكاس في فنزويلا عام 1994 ويحمل شهادة البكالوريوس في كلية الأعمال من جامعة فلوريدا في العام 2016.

من هو خطيب الأميرة إيمان عبد الله الثاني في الأردن؟

فنزويلي من أصل يوناني.

تخرج من جامعة فلوريدا الدولية – كلية إدارة الأعمال في عام 2016.

يعيش في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة.

يعمل كمؤسس مشارك وشريك في شركة مالية تدعى، Outbound Ventures.

عمل سابقًا في DPM Capital وهي شركة لإدارة الأصول والاستثمار تستثمر في شركات عبر مجموعة متنوعة من القطاعات.

عمل سابقًا في شركة AMARLA وهي واحدة من أكبر متاجر التجزئة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA).

تردد التلفزيون الأردني:

696699696.JPG

 

elaosboa98436.jpg
elaosboa56381.jpg
elaosboa97542.jpg
elaosboa19063.jpg
elaosboa93164.jpg
جانب من التحضيرات لـ حفل زفاف الأميرة إيمان.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد