أبرزها الجلسرين وماء الورد.. وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الفم

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الفم

أبرزها الجلسرين وماء الورد...وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الفم_ من أكثر المشاكل التي تزعج السيدات هي المنطقة الداكنة حول الفم، فالبعض منهم يلجأ إلى إخفاءها بالمكياج، أما البعض الأخر يبحث عن حل نهائي لهذه المشكلة، وذلك باتباع وصفات طبيعية لتفتيح هذه المنطقة وعدم الحرج منها بعد ذلك.

ونعرض لكم من خلال وكالة " سوا" بعض الوصفات الطبيعية لتفتيح المنطقة الداكنة حول الفم

وصفة الجلسرين وماء الورد لتفتيح منطقة الفم

يساعد ماء الورد والجلسرين في تفتيح المنطقة الداكنة حول الفم، وذلك من خلال مزج مكونين متساويين والتدليك حول الفم وتركه طوال الليل وغسل الوجه في الصباح.

ماء-الورد-للبشرة-الجافة-وصفات-منزلية-مجربة.jpg
 

وصفة عصير البطاطا

يحتوي عصير البطاطا على عوامل تبييض طبيعية تساعد في تفتيح المنطقة الداكنة حول الفم، وذلك ببشر حبة بطاطا ثم عصرها لاستخراج العصير ووضعه حول الفم وغسله بعد 20 دقيقة بالماء البارد.

تفتيح-الشفايف-730x370-1.jpg
 

وصفة مسحوق البازلاء الخضراء

لتفتيح المنطقة الداكنة حول الفم، ينصح بغسل البازلاء وتجفيفها قبل طحنها وتحويلها إلى مسحوق، ثم مزج 1-2 ملاعق صغيرة من هذا المسحوق مع الحليب لتكوين قوام يشبه العجينة، ووضعه حول الفم، وغسله بعد 15-20 دقيقة، مع تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.


7707536-1579493204.jpg
 

وصفة دقيق الشوفان

يحتوي دقيق الشوفان على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تفتيح المنطقة الداكنة حول الفم.

وذلك من خلال تحضير 1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وطحنها، مع إضافة بعض الماء إلى المسحوق لعمل عجينة، ووضعها على الوجه وتركها لمدة 10-15 دقيقة، ثم غسل الوجه وتركه حتى يجف، ثم تبليل الوجه قليلاً وفركه برفق، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.

دقيق-الشوفان.jpg
 

المصدر : وكالة سوا_ اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد