محدث: فصائل فلسطينية تعقب على عملية إطلاق النار في تل أبيب

عملية إطلاق النار في شارع ديزنغوف بتل أبيب

عقبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الخميس 9 مارس 2023، على عملية إطلاق النار في شارع ديزنغوف بمدينة تل أبيب، والتي أصيب على إثرها 5 إسرائيليين، واستشهد منفذها.

وفيما يلي نصوص بيانات الفصائل كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم :

هذه العملية البطولية رد طبيعي على جرائم الاحتلال.

كل الإجراءات الأمنية الصهيونية تنهار اليوم أمام هذه العملية البطولية.

جاء الرد على جريمة صباح اليوم سريعاً، و مضى الوقت الذي يقتل فيه الإحتلال أبناء شعبنا دون رد.

نزف الشهيد المجاهد منفذ هذه العملية البطولية.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:

نهنيء شعبنا الفلسطيني بعملية إطلاق النار البطولية في تل أبيب، ونؤكد أن الرد على جرائم الاحتلال في أريحا وجنين و نابلس وضم الأراضي وتوسيع الاستيطان، جاء سريعاً ليؤكد أن شعبنا حسم خياراته أن المقاومة وحدها هي القادرة على كنس الاحتلال والمستوطنين، وإلحاق الهزيمة بالمشروع الصهيوني، وليس مسار العقبة - شرم الشيخ الأمني وتفاهماته المذلة

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين:

تصريح صحفي

الجبهةُ الشعبيّة: عمليّةُ "تل أبيب" تجسيدٌ لتمسّك شعبنا بالمقاومة

أكّدت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين، أنّ العمليّةَ البطوليّة لفدائيي شعبنا في قلب "تل أبيب" جزءٌ من الردّ الطبيعيّ والضروريّ على جرائم العدوّ الذي ما زال يُوغل في دمنا، وأنّ هذا العدوّ الذي يرتكب المجازر اليوميّة ضد شعبنا، يجب أن يدفع ثمنًا لجرائمه.

وحيّت الجبهةُ الشعبيّةُ منفذ عملية "تل أبيب" وسائر الفدائيين المنخرطين في المقاومة ضد هذا العدوّ، مشدّدةً على أنّ تصعيدَ الردّ على جرائم العدوّ، وإيصاله لعمق الكيان الصهيوني، وضرب قوّات العدوّ ومستوطنيه؛ واجبُ كلِّ قوى المقاومة وتشكيلاتها، وأنّ هذا هو الطريق الوحيد لردع العدوان، واستعادة حقوق شعبنا وحريّته وكرامته وحفظ دماء أبنائه.

وذكرت الجبهةُ أنّ المقاومةَ بأشكالها كافةً حقٌّ مشروعٌ لشعبنا، يجب العمل من كلّ المكوّنات الوطنيّة على دعمه وتصعيده وإزالة أيّ معيقاتٍ تقفُ في طريقه، وفي مقدّمتها التنسيق الأمنيّ، وما يرتبط به من صفقاتٍ والتزاماتٍ مع العدو.

كما دعت الجبهةُ أبناءَ شعبنا للوقوفِ موحّدين بوعيٍ كاملٍ ضدّ كلّ الممارسات التي تستهدف وحدتهم في خندق المواجهة، وتلك المساعي التي ترمي لتفكيك حالة الوحدة الميدانيّة والجماهيريّة، مؤكّدةً أن الواجب الوطني يقتضي الذهاب نحو تعزيز هذه الوحدة، وعزل كلّ من يحاول المساس بها أو بمقاومة شعبنا وصموده.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

لجان المقاومة في فلسطين:

دائرة الإعلام المركزي

تصريح صحفي صادر عن المكتب الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

نبارك العملية البطولية في مدينة تل الربيع المحتلة ونعتبرها صفعة جديدة لكل المنظومة الأمنية والعسكرية الصهيونية وتدلل على هشاشة الكيان الصهيوني.

عملية تل الربيع الفدائية هي رد فعلي وعملي وطبيعي على جرائم العدو الصهيوني وعمليات القتل اليومي للشباب الفلسطيني.

جرائم الإبادة اليومية التي ترتكبها حكومة التطرف والفاشية في الكيان الصهيوني لابد أن تواجه بمزيد من العمليات القوية والموجعة للجم هؤلاء القتلة المجرمين .

ندعو شبابنا الحر المقاوم إلى المزيد من الضربات وتصعيد المقاومة بكافة أشكالها وفي كل ميادين المواجهة مع العدو الصهيوني المجرم .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

الخميس 17 لعام 1444هجرية الموافق 9 مارس آذار 2023م.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد