نتنياهو: سنبذل قصارى جهدنا لمنع تعطيل الحياة في إسرائيل

بنيامين نتنياهو قبيل توجهه إلى روما

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الخميس 9 مارس 2023، إن كل محاولات التوصل إلى تفاهم بشأن الإصلاحات القضائية قولت بالرفض من قبل المعارضة في إسرائيل.

وأوضح نتنياهو في تصريح صحفي له من مطار "بن غوريون" قبيل توجهه إلى روما، "نحاول التوصّل إلى تفاهم بشأن الإصلاح القانوني، وقوبلت كل المحاولات برفض كامل ومحاولات لدفع إسرائيل نحو الفوضى".

وأضاف أن "الهدف هو إسقاط حكومة انتخبت ديمقراطيا قبل اشهر، وإجراء انتخابات سادسة، وسنبذل قصارى جهدنا لمنع تعطيل حياة سكان إسرائيل".

وشدد نتنياهو على أنه "لن يُسمح لأي شخص بتعطيل الديمقراطية الإسرائيلية".

وبدأ الآلاف منذ صباح اليوم، في الخروج والمشاركة في مظاهرات "يوم مناهضة الديكتاتورية"، وتم إغلاق تقاطعات وطرق رئيسية في جميع أنحاء إسرائيل، بما في ذلك شوارع "كابلان" و"إيفن غفيرول" في تل أبيب، على أن تكون ذروة الاحتجاجات في مظاهرة كُبرى تنظم مساء اليوم، وسط تل أبيب.

وقالت قناة كان العبرية، اليوم، إن مروحية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي هبطت على مدرج مستشفى هداسا ب القدس ، لنقل نتنياهو، وزوجته سارة، إلى مطار بن غوريون، وذلك تجنّبًا للتظاهرات التي تغلق الشوارع المؤدية للمطار.

وأضافت "كان"، أن آلاف المتظاهرين يتجمعون عند تقاطع شارعي كابلان ومناحيم بيغن، وسلاح الفرسان يمنعهم من النزول إلى أيالون.

وبحسب قناة الجزيرة، فإن الإسرائيليين المحتجين على خطة الإصلاحات القضائية في إسرائيل، قاموا بإغلاق مدخل مطار بن غوريون بالكامل.

ومن جانبها، قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، إنه سيتم، اليوم الخميس، نشر 3000 شرطي في 130 مركز احتجاج، فيما حذرت الشرطة الإسرائيلية المتظاهرين من سد الطرق المؤدية إلى مطار بن غوريون.

وقررت الشرطة تعزيز قواتها قبيل مظاهرات "يوم المقاومة" التي ستجري اليوم الخميس، في جميع أنحاء إسرائيل، وتتوقع أحداثًا ذات حجم غير مسبوق منذ بداية الاحتجاجات على الشرطة من أن "إغلاق محور مرور داخل مطار بن غوريون، قد ينتهي بكارثة".

وعلى غير العادة، أعلنت الشرطة أنها ستفرض غرامة مالية بقيمة 500 شيكل، وأربع نقاط، على كل من "يعيق حركة المرور". وفق الصحيفة

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد