كلمات النشيد الوطني السعودي

النشيد الوطني السعودي في يوم العلم السعودي

يبحث الكثير من المواطنين السعوديين ومحبي السعودية داخل وخارج السعودية عن موضوع النشيد الوطني السعودي وكلمات النشيد الوطني السعودي، وذلك مع اقتراب مناسبة يوم العلم السعودي 2023 – 1444.

يوم العلم السعودي 2023 الذي يصادف يوم الحادي عشر من مارس من كل عام، بعدما أصدر خادم الحرمين الشريفين أمراً ملكياً بتحديد هذا اليوم يوماً رسمياً ليوم العلم السعودي.

اجازة يوم العلم السعودي 2023

وكانت قد أقرّت المملكة العربية السعودية يوم العلم السعودي 2023 – 1444 إجازة وعطلة رسمية من الدولة لكافة الموظفين والعاملين.

وتعتمد الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية سنوياً شعار يوم العلم السعودي، ويتم اعتماده والاحتفاء به، واعتباره وسماً يغرّد عليه كافة النشطاء والمواطنين السعوديين.

ونقدم لكم عبر وكالة سوا موضوع النشيد الوطني السعودي بالكلمات كاملاً، وكل ما يتعلق بتفاصيل النشيد الوطني السعودي ويوم العلم السعودي 2023 – 1444.

إقرأ أيضاً: موضوع عن يوم العلم السعودي 2023 – 1444

كلمات النشيد الوطني السعودي

وكان قد تم اعتماد النشيد الوطني السعودي "سارعي للمجد والعلياء" من طرف خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله لأول مرة عام 1404هـ الموافق 1984م ، وقبل ذلك التاريخ لم يكن للمملكة نشيد وطني مرتبط بالسلام الملكي.

من هو كاتب كلمات النشيد الوطني السعودي

وقد كتب كلماته الشاعر إبراهيم خفاجي المولود في مكة المكرمة، الذي أعد الكلمات لتتلاءم ولحن السلام الملكي إيقاعاً ولحناً، وتولى سراج عمر مسؤولية مطابقة الكلمات واللحن

متى تم اعلان النشيد الوطني السعودي

وفي يوم الجمعة الموافق للأول من شوال 1404هـ أصفى السعوديون لأول مرة للنشيد الوطني بلحن وإيقاع السلام الملكي في افتتاح البث الإذاعي والتلفزيوني ليكون بعد ذلك، النشيد الأكثر بساطة وتعبيراً والأوسع انتشاراً على السنة السعوديين.

إقرأ أيضاً: شعر عن يوم العلم السعودي 2023 – 1444

كلمات النشيد الوطني السعودي

سارعي للمجد والغلياء مجدي لخالق السماء وارفعي الخَفَّاق اخضر موطني قد عَشْتَ فَكْر المسلمين

يَحْمِلُ النُّورُ المُسَكر

رددي اللهُ أَكْبَر يا موطني

عاش الملك للعلم والوطن

شعار يوم العلم السعودي 2023 - 1444

حتى الان لم تحدد الجهات المختصة شعار يوم العلم السعودي حتى الآن ولكن يتم تداول صور علم المملكة العربية السعودية كشعار للاحتفال بهذا اليوم، كما يستخدمه الكثير من المصممين في تصميم خلفيات وبعض الرمزيات الوطنية لمشاركتها ضمن مظاهر الاحتفال بيوم العلم السعودي الجديد الذي تستحضر فيه كافة رموز المملكة السعودية.

هوية يوم العلم السعودي 2023 - 1444

وكما نعلم أن العلم السعودي من الرايات المتوارثة منذ بداية عهد آل سعود بعد أن اتحدت المملكة تحت راية واحدة منذ ما يقرب من تسع قرون، والتي كانت عبارة عن راية خضراء مشغولة بخيط الإبرسيم الذي يعتبر أجود أنواع الحرير والخز مكتوب عليها كلمة (لا إله إلا الله)، ولقد اختار الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يوم 11 مارس من كل عام للاحتفال بيوم العلم السعودي، والذي يتشابه كثيراً مع ظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي، وسبب اختيار هذا التاريخ أنه نفس اليوم الذي اعتمد فيه الملك الراحل عبد العزيز آل سعود العلم بشكله الحالي منذ عام 1973 – 1355 هجري.

احتفال يوم العلم السعودي 2023 - 1444

ويحتفل السعوديون بيوم العلم السعودي كونه من أبرز الأيام الوطنية والقومية لدى السعودية، ومن أهم مظاهر الاحتفال بالعلم السعودي شعار المملكة خروج المواطنين إلى المنتزهات (parks) والحدائق وهم يرتدون الملابس الخضراء ويحملون علم البلاد رمز العزة، مع ارتفاع صوت الأغاني والنشيد الوطني الذي يهز وجدان المواطنين ويحرك مشاعرهم للفخر والاعتزاز بأرض الوطن الغالي احتفالا بشعار يوم العلم السعودي.

رمزية العلم والشعار في المملكة العربية السعودية

انطلاقاً من قيمة العلم الذي يرمز إلى تاريخ الدولة السعودية التي تم تأسيسها عام 1727 والذي تتوسطه شهادة التوحيد مع السيف رمزاً للقوة والحكمة، واتخذه المواطنون راية العز والشموخ، أصدر العاهل السعودي الملك سلمان أمرا ملكي بعد الإطلاع على نظام الحكم في البلاد بتخصيص يوم الحادي عشر من مارس ليرفع فيه شعار يوم العلم السعودي، على أن يبلّغ هذا الأمر للجهات المختصة لتنفيذه واعتماده.

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا لكم خبر النشيد الوطني السعودي بالكلمات، وتفاصيل النشيد الوطني السعودي بالكامل، عدا عن كافة تفاصيل يوم العلم السعودي ، وشعار يوم العلم السعودي 2023 - 1444، عدا عن هوية يوم العلم السعودي، وأبرز مظاهر احتفال يوم العلم السعودي 2023 - 1444.

المصدر : وكالة سوا - سائح

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد