بالفيديو: اغاني يوم العلم السعودي 2023 - 1444

اغاني يوم العلم السعودي

يوم العلم السعودي لم يتبقى عليه الكثير فهو يأتي في الـ11 من مارس 2023، وذلك بعد إصدار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمر ملكي بتاريخ الأول من شهر مارس باعتماد يوم العلم السعودي كيوم وطني وإجازة رسمية في المملكة العربية السعودية، ولأن الجميع يهتم بالاحتفال بيوم العلم السعودي جمعنا لكم في هذا المقال اغاني وطنية عن يوم العلم السعودي.

يوم العلم السعودي

يوم العلم السعودي هو اليوم الذي أقر فيه الملك عبد العزيز ـ رحمه الله ـ العلم بشكله الذي نراه اليوم، بتاريخ 11 مارس / آذار إلى أن 27 ذي الحجة 1355هـ والموافق 11 مارس 1937م، حيث يأتي شكل العلم براية خضراء مستطيلة الشكل وعرضها يساوي ثلثي طولها بينما لونها أخضر يمتد من السارية إلى نهاية الراية، وتتوسطه عبارة التوحيد "لا إله إلا الله محمد رسول الله " شمخًا مرفوعًا يرفرف بدلالاته العظيمة التي تشير إلى التوحيد والعدل والقوة والنماء والرخاء.

اغاني يوم العلم السعودي

من مظاهر الاحتفال بيوم العلم السعودي الاغاني الوطنية المليئة بمشاعر الانتماء والفخر بالراية الخضراء التي شهدت توحيد المملكة العربية السعودية، ومن اغاني يوم العلم السعودي:

- نشيد  العلم السعودي86 : نشيد السعودية العظمى اداء 86 مغني ومغنية في عمل واحد غير مسبوق عددا بمناسبة ذكرى يوم العلم السعودي الجليل 86 إهداء إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان إبن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله وإلى الوطن المملكة العربية السعودية ، من تنفيذ برق ورعد للإنتاج المرئي والمسموع.

- أبناء الوطن … ميدلي وطني 91: من أداء ثلة من أبناء الوطن السعودي، وتوزيع عبد الرحمن محمد، وايقاعات أحمد عبده، ومن المكس والماستر عمرو هاشم، ورؤية وإشراف ود محمد، وهو من انتاج شركة روتانا.

- أغنية هاتها : أغنية اليوم الوطني الـ ٩١ ، أداء : عايض يوسف، وكلمات : فهد المساعد، ألحان : راكان، وتوزيع : هشام السكران، وإنتاج شركة Proeffect.

- نغني للوطن : أغنية إثراء لليوم الوطني 92 من إنتاج وتطوير إبداعي شركة مكانة ، وغناء: صالح اليامي، رامي عبدالله، معاذ بقنة، جوري قطان ، ومن كلمات : ذات، وألحان : فلكلور سعوديش.

- مالنا آخر - اليوم الوطني السعودي 91: من إنتاج شركة أرامكو، وغناء: راشد الماجد، وكلمات: فهد والمساعد ألحان: أحمد الهرمي.

- عز امجادنا: أهدتها شركة بلاتينوم ريكوردز للانتاج الفني الى قيادة المملكة العربية السعودية وشعبها بمناسبة يوم التأسيس، وهو ذكرى تأسيس الدولة السعودية الذي يصادف في ال ٢٢ من فبراير، كما حدّده الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ليكون رمزًا إلى العمق التاريخي .

"عز أمجادنا" لفتة وطنية فنية جمعت صوت الفنان سالم الحمد مع بلاتينيوم ريكوردز، كتب كلماتها الشاعر صالح الريان ولحنها أحمد عبده، من توزيع محمد الخطيب.

قصة يوم العلم السعودي

قد يتساءل الناس عن العلم السعودي وتاريخه حتى بات ما نعرفه اليوم شامخا مرفوعا، يمنع تنكيسه لتضمنه كلمة التوحيد، ليظل خفاقا في السماء، وبالقلوب، المليئة بالحب والسلام. وبحسب المراجع فإن علم السعودية الذي تتوسطه عبارة التوحيد "لا إله إلا الله محمد رسول الله " جاء متوارثًا من تلك الراية التي كان يحملها حكام آل سعود حين نشرهم للدعوة وتوسيع مناطق نفوذهم إبان الدولة السعودية الأولى، وهي متوارثة مرت بها تطورات عديدة، وهي رمز للحاكم وللدولة معا منذ نشأة الدولة السعودية".

والشكل الأولي للعلم السعودي كان راية خضراء مشغولة من الخز والإبريسم وكتبت عليها عبارة "لا إله إلا الله محمد رسول الله" معقودة على سارية بسيطة واستمرت هكذا في عهد المؤسس الأول محمد بن سعود حتى عهد سعود الكبير وابنه عبد الله بن سعود".

 

اغاني يوم العلم السعودي، بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا من وكالة "سوا" الإخبارية، حول أغاني يوم العلم السعودي، للاحتفال بهذا اليوم كمناسبة وطنية يملأها الفخر والاعتزاز بتاريخ المملكة العربية السعودية، بعد إصدار أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين باعتبار يوم 11 مارس يوم العلم السعودي مناسبة وطنية وإجازة رسمية. لذا عرضنا اغاني يوم العلم السعودي.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد