لماذا تغيبت الأميرة سلمى عن حفل حناء الاميرة ايمان؟

الاميرة ايمان والملكة رانيا في حفل الحناء

حناء الاميرة ايمان كان الحدث الأبرز على الساحة الأردنية والعربية، إذ لاقى صدى كبير بعد ظهور الاميرة ايمان مع والدتها الملكة رانيا وكنة العائلة رجوة آل سيف في صورة تذكارية بحفلة الوداع أو الحناء التي أقيمت للأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني في فندق الحسينية، أمس الأربعاء 8 مارس 2023، بحضور أميرات من العائلة المالكة في الأردن.

وخلال حفل حناء الاميرة ايمان لاحظ الجمهور غياب الاميرة سلمى بنت عبد الله شقيقة الاميرة ايمان رغم تواجد أميرات العائلة المالكة الأردنية مع الاميرة ايمان، بالإضافة إلى خطيبة ولي العهد الحسين بن عبد الله الآنسة رجوة آل سيف.

أين الأميرة سلمى؟

لاحظ الجمهور غياب الاميرة سلمى عن حفل حناء الاميرة ايمان من خلال هي اللقطة التذكارية التي نشرتها والدتها الملكة رانيا عبر حسابها في تطبيق إنستغرام والتي ظهرت فيها برفقة الاميرة ايمان بنت عبد الله الثاني والآنسة رجوة آل سيف أثناء دخولهم القاعة التي احتضنت حفلة الحناء في قصر الحسينية في العاصمة الأردنية عمان. لذا رجح عدد من المراقبين إلى أن غياب الأميرة سلمى جاء بسبب التزامها بالامتحانات الجامعية حيث تتلقى تعليمها في إحدى الجامعات الأمريكية.

حفلة حناء الاميرة ايمان

عقدت الاميرة ايمان حفل الحناء الخاص بها يوم الثامن من مارس / آذار، على أن يكون يوم حفل الزفاف وعقد قرانها على السيد جميل ألكساندر ترميوتس، في التاسع عشر من شعبان عام 1444 هجري، الموافق للثاني عشر من آذار عام 2023 ميلادي.

كما أعدت المواقع الإخبارية ووكالات الأنباء العالمية عُدتها لتغطية الحدث الملكي الذي ستشهده المملكة الأردنية الهاشمية الأسبوع القادم والتي بدأتها بتغطية تفاصيل حفل الحناء أو الوداع التي أقيمت للأميرة إيمان مساء أمس الثلاثاء في قصر الحسينية بحضور والدتها الملكة رانيا وجدتها الأميرة منى الحسين وأميرات العائلة الهاشمية ومنهن الأميرة عائشة بنت الحسين والأميرة زين بنت الحسين والأميرة نور بنت عاصم والأميرة علياء الحسين والأميرة ثروت الحسن والأميرة سمية الحسن والأمير زينة الفيصل والأميرة عائشة الفيصل والأميرة سارة الفيصل.

واشتملت حفلة الحناء التي أقيمت للأميرة إيمان على معزوفات وأغاني تراثية وشعبية أردنية قدمتها فرقة نايا التي تعتبر أول فرقة نسائية في الأردن بالإضافة إلى فقرة رسم الحناء على أيدي الحضور. كما ظهر في الفيديو الذي شاركته الملكة رانيا عبر صفحتها على انستغرام.

وعلقت الملكة رانيا على فيديو حناء الاميرة ايمان بكل فرح، قائلاَ: "أول مرة أكون أنا أم العروس.. ما شاء الله عليها إيمان بسرعة كبرت وصارت عروس أحلى عروس. الله يرضى عليها ويباركلها. طول عمرها هنية وطول عمرها قلبها وسع الكل".

الاميرة ايمان - ويكيبيديا

إيمان بنت عبد الله الثاني بن الحسين (من مواليد مدينة عمان، 27 سبتمبر 1996)؛ أميرة أردنية

- إبنة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن من زوجته الملكة رانيا.

- أنهت دراستها الثانوية في مدرسة أكاديمية عمان الدولية (AAI) مع بنت عمتها منى جمعة في 4 يونيو 2014.

- حصلت الاميرة ايمان عند تخرجها على جائزة في علوم الرياضة وجائزة في مبحث العلاقات الدولية، وكانت من المتفوقين في دفعتها

- في 5 يوليو عام 2022، أعلن الديوان الملكي الهاشمي عن خطبة الأميرة إيمان إلى السيد جميل ألكساندر ترميوتس وهو شاب من أصول يونانية ولد في كاراكاس في فنزويلا عام 1994 ويحمل شهادة البكالوريوس في كلية الأعمال من جامعة فلوريدا في العام 2016.

 

الاميرة سلمى- ويكيبيديا

-الأميرة سلمى بنت عبد الله الثاني بن الحسين ابنة ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين والملكة رانيا العبد الله.

- ولدت الاميرة سلمى في 26 سبتمبر من عام 2000

- حققت نجاح في المجال العسكري.

- تخرجت من دورة تدريبية قصيرة في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة في نوفمبر عام 2018، وقام والدها عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن بتلقيد الأميرة سلمى بنت عبد الله جناح الطيران وذلك في 8 يناير 2020 بقصر الحسينية بالعاصمة الأردنية عمان، في مراسم حضرها كلا من والدتها الملكة رانيا العبد الله وأخيها الأكبر الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد الأردن.

بذلك نكون قد عرضنا أسباب غياب الاميرة سلمى بنت عبد الله عن حفل حناء شقيقتها الاميرة ايمان، يوم امس الثلاثاء، حيثً أقيم حفل الاميرة ايمان في قصر الحسينية بالعاصمة الأردنية عمان، على أن يكون حفل عقد قران الاميرة ايمان في في التاسع عشر من شعبان عام 1444 هجري، الموافق للثاني عشر من آذار عام 2023 ميلادي، إذ ينتظر الجمهور حفل زفاف الاميرة ايمان بفارغ الصبر.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد