بالفيديو: الملكة رانيا تشارك حفل حناء ابنتها إيمان – الأميرة إيمان ويكيبيديا

الملكة رانيا تشارك حفل حناء ابنتها الأميرة إيمان

أقامت الملكة رانيا حفل حناء ابنتها الأميرة إيمان، يوم الثلاثاء، ونشرت بعض الصور من الحفل الذي اتسم بالفرحة والغناء والرقص والحناء والأغاني التراثية، وأرفقت الملكة مع صور الحفل تعليقاً اتسم بالبساطة جاء فيه: "حنينا العروس وبالحب غمرناها، وبجَمعة الأهل كملت فرحتنا بليلة حناء إيمان".

وقامت الملكة الأردنية رانيا أو أم العروس "كما وصفت نفسها" بعدها بساعات بنشر فيديو، جمع أبرز لقطات حفل الحناء وكلمتها التي وجهتها للأميرة إيمان في الحفل الذي ضم حضوراً كبيراً من أميرات الأردن، من بينهن الأميرة منى والدة الملك عبد الله والآنسة رجوة خطيبة ولي العهد الأمير الحسين، والكثير من سيدات الأردن اللاتي أحيين الليلة بالغناء والزغاريد.

وقد عبرت أم العروس عن فرحتها، ووجهت لابنتها كلمات مؤثرة قالت فيها: "أول مرة أكون أنا أم العروس.. ما شاء الله عليها إيمان بسرعة كبرت وصارت عروس أحلى عروس. الله يرضى عليها ويباركلها. طول عمرها هنية وطول عمرها قلبها وسع الكل".

الملكة رانيا تهدي حزام فستان زفافها للأميرة إيمان:

تواكب ملابس الملكة رانيا دائماً كل الأزمنة، وحفل حفل حناء الأميرة إيمان كان خير دليل على ذلك، فقد أعاد هذا الحفل للملكة رانيا ذكرياتها لحفل زفافها على العاهل الأردني الملك عبد الله، حيث أعادت الملكة الأردنية البحث في الماضي وفتحت خزانة ملابسها لتُهدي قطعة من يوم زفافها لابنتها في يوم الحناء.

يشار إلى أنه في فستان حناء الأميرة إيمان هو الحزام الذي ارتدته، فبالرجوع لفستان زفاف والدتها نجده أنه نفس الحزام بنفس تفاصيله.

227925.jpg
 

ونشرت الملكة رانيا صورة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، لتجهيزات حفل حناء ابنتها الأميرة إيمان قبل إقامته بساعات قليلة، وأظهرت الصورة الملكة وهي تساعد ابنتها على ارتداء الفستان المميز الذي ستطل فيه في حفل الحناء، وأرفقت والدة العروس الصورة بتعليق كتبت فيه:" اللمسات الأخيرة قبل حفلة حناء إيمان".

الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني ويكيبيديا:

ابنة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن من زوجته الملكة رانيا.

ولدت الأميرة إيمان في عمان في 27 سبتمبر 1996 في مدينة الحسين الطبية بعمان، أميرة أردنية.

الأميرة إيمان الطفلة الثانية للأمير عبد الله والأميرة رانيا (الملك عبد الله والملكة رانيا لاحقًا).

لديها شقيق أكبر وهو ولي العهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين، وشقيقان أصغر هما الأميرة سلمى والأمير هاشم.

أنهت دراستها الثانوية في مدرسة أكاديمية عمان الدولية (AAI) مع بنت عمتها منى جمعة في 4 يونيو 2014.

حصلت الأميرة إيمان عند تخرجها على جائزة في علوم الرياضة وجائزة في مبحث العلاقات الدولية، وكانت من المتفوقين في دفعتها، وقد رعى الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا حفل التخرج وحضر الحفل ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والأمراء والأميرات منى الحسين فيصل بن الحسين وعائشة بنت الحسين والتي كانت تحضر كذلك تخرج ابنتها منى جمعة وسلمى بنت عبد الله الثاني وهاشم بن عبد الله الثاني والأميرة ريم علي.

التحقت الأميرة إيمان بجامعة جورج تاون في مدينة واشنطن لإكمال دراستها الجامعية، وهي نفس الجامعة التي درس فيها شقيقها الأكبر ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

نشاطات الأميرة إيمان ابنة الملك عبد الله الثاني:

قدَّمت الأميرة إيمان عندما كانت لا تزال في الثانية عشرة من عمرها، حفلاً للياقة البدنية أقيم في مدينة الحسين الرياضية بمشاركة 12 ألف طالب من 148 مدرسة، وذلك ضمن مبادرة ملكية لتشجيع الشباب على تطوير قدراتهم الرياضية.

شاركت الأميرة إيمان في مجموعة من المناسبات الملكية، كان أبرزها حضورها حفل زفاف ولي عهد السويد الأميرة فيكتوريا في 19 يونيو 2010، حيث رافقت الأميرة إيمان والديها إلى الحفل، كما رافقت والديها في زيارات دبلوماسية وحضرت مجموعة من الفعاليات والمؤتمرات الخيرية في مجموعة من البلاد، كان أبرزها المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا والصين واليابان، كما شاركت عائلتها حضور حفل عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية الخامس والستين، وفي العام 2013 شاركت في افتتاح الدورة العادية الأولى لمجلس الأمة السابع عشر.

منشآت تحمل اسم الأميرة إيمان:

أُنشأت في الأردن بعض المراكز الخدمية والبحثية التي تحمل اسم الأميرة إيمان، منها:

"مركز الأميرة إيمان للأبحاث والعلوم المخبرية"، ويعود تاريخ إنشاء المختبرات الطبية في الأردن إلى أربعينيات القرن العشرين، وذلك مع بداية إنشاء الخدمات الطبية في الأردن، ودعت الحاجة إلى تحديث المختبرات بإنشاء مركز حديث ومختص للمختبرات الطبية يلائم حجم التغير الكبير في أنماط الرعاية الصحية وتطور اختصاصاتها وتقنياتها ويتناسب مع دور الخدمات الطبية الملكية محليًا ودوليًا حيث صدر أمر بإنشاء المركز في تاريخ 27 يوليو 2000.

"مركز الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات"، وهو أول المراكز المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات التي أوصى بها الملك عبد الله الثاني والذي افتتحه شخصيًا في 2001، جرى إنشاءه في مبنى مكتبة اليرموك العامة وتبلغ مساحته 500.

الحياة الخاصة للأميرة إيمان:

في 5 يوليو عام 2022، أعلن الديوان الملكي الهاشمي عن خطبة الأميرة إيمان إلى السيد جميل ألكساندر ترميوتس وهو شاب من أصول يونانية ولد في كاراكاس في فنزويلا عام 1994 ويحمل شهادة البكالوريوس في كلية الأعمال من جامعة فلوريدا في العام 2016.

1280x960.jpg

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد