أجمل ما قيل في يوم العلم السعودي

أجمل ما قيل عن يوم العلم السعودي

يوم العلم السعودي - تتعدّد المقولات التي يتم استخدامها في مناسبة يوم العلم السعودي 2023، والتي يجتمع في حبها المواطن، وعليه يتم تناول مجموعة من أجمل الأقوال، بين المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستجرام).

اقرأ/ي أيضًا: يوم العلم السعودي pdf
 

ونقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية، مجموعة من أجمل ما قيل في هذه المناسبة الوطنية العظيمة "يوم العلم السعودي"، حيث يعتبر العلم السعودي هو واحد من الأعلام الذي يبقى بشكل دائم مرفوع وشامخ ولا ينزل على الأرض، ومن خلال السطور التالية نذكر لكم أجمل ما قيل من كلمات عن العلم السعودي.

أجمل ما قيل عن يوم العلم السعودي

63d6e319dbb7e591dc9a349c7c88b4fb-281x281.webp
 

إنّ يوم العلم السعودي، هي المناسبة التي يترابط بها الشّعب السعودي ويجتمع تحت لواء علمٍ واحد وكبير، وقلب وطنٍ عظيم قادر على النّجاح والإبداع.

طالما كانت المملكة العربيّة السعودية مثالًا يُحتذى به عربيًا وإقليميًا وعالميًا، فهي دولة النجاح والإبداع والوصول، ودولة تحقيق الأحلام الكبيرة، فبارك الله شعبها وقيادتها الشجعان.

. "كيف لا أفتخر وتلك الصحراء القاحلة استحالت ناطحات تلوح في السماء، وتلك الأراضي اليابسة استحالت ريانة خضراء وتلك العقول الأمية استحالت أطباء ومهندسين وعلماء، إني لأفخر فهل في الأوطان مثل وطني؟".

. "يوم العلم السعوي هو مناسبة تستحق أن نقف معها على الفخر".

"وإنني حين أرى هذا العلم - في غدوتي وروحتي - شامخاً يعانق السماء، خفاقاً ينبض بالكبرياء، مرفرفاً بالعزة والإباء؛ لا أملك إلا أن أعيد فيه البصر كرتين لألتمس منه تلك المعاني الصافية التي يوحيها هذا العلم إلى العالم أجمع". . "هذا اللواء العظيم، لا يمكن أن يرى منكساً، ولا يقبل النزول إلى أنصاف السواري في حالات الحداد والمراسم الدولية، كما

إنّ نعمة البلاد العامرة بالنّجاح، هي إحدى الأمور التي تستحق أن نحمد الله عليها، فهي من النعم التي تدوم بالحمد فأكثروا منها، كلّ عام وأنتِ بخير يا دولة الامارات العزيزة.

دولتنا عزّتنا، تلك الملاجئ التي نهوى الحياة بقربها، تلك الرّمال التي تختصر أعمارنا دون مبالغة، كلّ عام وأنتِ بخير يا بلادي العزيزة، بارك الله بكِ وحفظك من كلّ شر.

يحظر ملامسته للأرض والماء والدخول به للأماكن غير الطاهرة".

. أشعر بالفخر العظيم، ويأخذني إحساس بالعزة وأنا أقف متأملاً تلك الراية الخضراء، لا لكونها مجرد قطعة قماش تعبر عن الوطن الكبير فحسب، بل لأني أقف أمام أصدق رمز للعقيدة والفكر، وأعظم راية على وجه المعمورة".

إنّ كلمات الوفاء هي الدّين الذي يتوجّب أن نردّه في تلك المناسبة الوطنيّة العزيزة، بارك الله جهود القادة وصبر المواطن، وبارك الله سهر الليالي وتعب الأمراء والشّيوخ، وكلّ عام وأنتم بخير.

كلمات قصيرة عن يوم العلم السعودي 2023

عشت يا علمي بكل فخر المسلمين وعشت بنور الوطن السعودي، كل عام والمملكة السعودية بخير وعزة وسلام.

يا علمي اثنين وتسعون عاماً من الفخر القديم والحاضر دمت يا علمي راية عالية خفاقة.

في يوم العلم السعودي اهمس للجميع رفع ذلك العلم.

العلم السعودي هو عنوان الامن والآمان ورمز للوئام ورسالة للسلام.

في يوم العلم العالمي أهمس للجميع رفع ذلك العلم.

اقرأ أيضا/ بالصور: خطوات حجز تذاكر فعاليات يوم العلم السعودي في الرياض 2023-1444

عبارات ليوم العلم السعودي لتويتر

تعتبر منصة تويتر هي أكثر منصات التواصل الاجتماعي تستخدم في السعودية، لذلك نعرض لكم عبارات عن علم المملكة السعودية تويتر فيما يلي:

كل الحب والاحترام والإجلال نتواْفد إلى ساحات الوطن لنحيّي علم بلادي، هذا العلم هو الدلالة على تضحيات أبناء الوطن ليبقى مرفرفاً خفّاقاً في السماء.

ما أحلى علمنا وهو يخفق ويعلو في سماء المجد ليشير إلى عزة وإباء النفوس التي تبذل الغالي والنفيس ليبقى عالياً في سماء المجد، ويتباهى به الأبناء في كل مكان.

عمت صباحاً ومساءً يا علم بلادي الأشم، بك تعلو النفوس، وترتقي الشعوب وإليك يشار بالشهادة على منعه البلاد وقوة إرادة أهلها الكرام الطيبين.

المجد لك أيها العلم الذي صاغتك الأرواح بالحب والنفوس ببذل الدم للذود عن حياض الوطن الغالي العزيز.

يا لجمال علم بلادي وهو يرفرف فوق رؤوس الأهل والأبناء والأحفاد، وهم ينعمون بظله أمناً وسلاماً.

عاش علم بلادي الجميلة بأهلها الذين تخضر قلوبهم برؤية هذا العلم الذي يرفرف مرتفعاً شامخاً في سماء المجد.

عاش علم بلادي الجميلة بأهلها الذين تخضر قلوبهم برؤية هذا العلم الذي يرفرف مرتفعاً شامخاً في سماء المجد.

وكانت قد أقرت المملكة العربية السعودية أن يوم الحادي عشر من مارس من كل عام يوماً للاحتفال بالعلم السعودي، فهو فخر لكل سعودي وبهذا المناسبة يجدد السعوديين الولاء للوطن والحاكم، مفتخرين بما وصلت اليه السعودية من تطور ونجاحات متتالية.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد