كم مهر الأميرة إيمان بنت الملك عبدالله الثاني

الأميرة إيمان بنت الملك عبدالله الثاني ووالدتها الملكة رانية من حفل حنتها

كم مهر الأميرة إيمان بنت الملك عبدالله الثاني - تصدر اسم الملكة الأردنية إيمان بنت الملك عبدالله الثاني محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي عقب إعلان الديوان الملكي موعد حفاف زفافها الأحد القادم، الموافق 12 مارس 2023.

ويتساءل الكثير من العرب ومراقبين العائلة المالكة، عن مهر سمو الأميرة إيمان بنت الملك عبدالله الثاني، حيث كانت إيمان الطفلة الثانية لملك عبد الله والملكة رانيا لاحقا، لديها شقيق أكبر وهو ولي العهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين، وشقيقان أصغر هما الأميرة سلمى والأمير هاشم، ولدت الأميرة إيمان في عمان في 27 سبتمبر 1996 في مدينة الحسين الطبية.

كم يبلغ مهر الأميرة إيمان

أفادت مصادر مقربة من سمو الأميرة إيمان ابنة الملك عبدالله الثاني، أن مهرها 30 ألف دينار أردني، ودفعها خطيبها لوالدها الملك عبد الله الثاني على المهر المسمى بينهما، وقامت العائلة المالكة مساء الثلاثاء الموافق 7 مارس 2023، بمراسم حنة العروس إيمان.

حفل حنة العروس إيمان بنت عبدالله الثاني

نشرت الملكة رانيا والدة الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي" انستغرام"، صور وفيديوهات خاصة من حنة العروس سمو الأميرة إيمان، مليء بالفرحة والسرور.

 
مشاهد من حفل حناء الأميرة إيمان في قصر الحسينية

مشاهد من حفل حناء الأميرة إيمان في قصر الحسينية

Posted by ‎Ammon News - وكالة عمون الاخبارية‎ on Wednesday, March 8, 2023

d893a72a-843d-4a20-a7d4-1b70c445addd.jpg
b87cd1a4-0a30-4620-9e52-d1ef06b66ee8.jpg
 

انستتقرام الأميرة إيمان عبدالله الثاني

بالرغم من الشهرة التي تحظي بها سمو الأميرة إيمان بنت الملك عبدالله في الوسط، إلا أنها ليس لديها حساب خاص على انستجرام، فهي تكرس وقتها لدراسة أو إدارة بعض الأحداث الملكية مع والديها، ونادرا ما تظهر على وسائل الإعلام المختلفة، ويتم نشر جميع صورها عبر حساب والدتها ، الملكة رانيا عبد الله أو حسابات بعض المعجبين ونقلت الملكة رانيا خبر خطوبة ابنتها، معربة عن سعادتها بهذا الخبر، وولمتابعة حساب والدتها (اضغط هنا).

اقرأ أيضا/ مفاجأة.. أين سيقام حفل زفاف الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني؟

سمو الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني ويكيبيديا

معلومات شخصية

تاريخ الميلاد: 27 سبتمبر 1996 (27 سنة).

الإقامة: تقيم الأميرة في قصر رغدان

مواطنة: الأردن

الأب: عبدالله الثاني بن الحسين

الأم: رانيا العبد الله

إخوة وأخوات

سلمى بنت عبد الله الثاني، والحسين بن عبد الله الثاني، وهاشم بن عبد الله الثاني

أقرباء: فيصل صدقي الياسين (جد)

عائلة: الهاشميون

الحياة العملية

المدرسة الأم: جامعة جورجتاون

اللغة الأم: العربيَّة

اللغات: العربيَّة

نشاطات الأميرة إيمان

عندما كانت لا تزال في الثانية عشرة من عمرها قدَّمت الأميرة إيمان حفلاً للياقة البدنية أقيم في مدينة الحسين الرياضية بمشاركة 12 ألف طالب من 148 مدرسة، وذلك ضمن مبادرة ملكية لتشجيع الشباب على تطوير قدراتهم الرياضية.

شاركت الأميرة إيمان في مجموعة من المناسبات الملكية، كان أبرزها حضورها حفل زفاف ولي عهد السويد الأميرة فيكتوريا في 19 يونيو 2010، حيث رافقت الأميرة إيمان والديها إلى الحفل. كما رافقت والديها في زيارات دبلوماسية وحضرت مجموعة من الفعاليات والمؤتمرات الخيرية في مجموعة من البلاد، كان أبرزها المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا والصين واليابان. كما شاركت عائلتها حضور حفل عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية الخامس والستين، وفي العام 2013 شاركت في افتتاح الدورة العادية الأولى لمجلس الأمة السابع عشر.

منشآت تحمل اسم الأميرة إيمان بنت الملك عبدالله الثاني

أُنشأت في الأردن بعض المراكز الخدمية والبحثية التي تحمل اسم الأميرة إيمان بنت الملك عبدالله الثاني، منها:

«مركز الأميرة إيمان للأبحاث والعلوم المخبرية»، ويعود تاريخ إنشاء المختبرات الطبية في الأردن إلى أربعينيات القرن العشرين، وذلك مع بداية إنشاء الخدمات الطبية في الأردن، ودعت الحاجة إلى تحديث المختبرات بإنشاء مركز حديث ومختص للمختبرات الطبية يلائم حجم التغير الكبير في أنماط الرعاية الصحية وتطور اختصاصاتها وتقنياتها ويتناسب مع دور الخدمات الطبية الملكية محليًا ودوليًا حيث صدر أمر بإنشاء المركز في تاريخ 27 يوليو 2000.

«مركز الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات»، وهو أول المراكز المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات التي أوصى بها الملك عبد الله الثاني والذي افتتحه شخصيًا في 2001، جرى إنشاءه في مبنى مكتبة اليرموك العامة وتبلغ مساحته 500 م².

حياتها الخاصة

في 5 يوليو عام 2022، أعلن الديوان الملكي الهاشمي عن خطبة الأميرة إيمان بنت الملك عبدالله الثاني إلى السيد جميل ألكساندر ترميوتس وهو شاب من أصول يونانية ولد في كاراكاس في فنزويلا عام 1994 ويحمل شهادة البكالوريوس في كلية الأعمال من جامعة فلوريدا في العام 2016.

من هو جميل ألكساندر ترميوتس زوج الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني؟

هو شاب يوناني الأصل ولد في العاصمة الفنزويلية، ولد في كاراكس عام 1994، ويحمل درجة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال

تخرج من جامعة فلوريدا الدولية – كلية إدارة الأعمال في عام 2016.

يعيش في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة.

يعمل كمؤسس مشارك وشريك في شركة مالية تدعى، Outbound Ventures.

عمل سابقًا في DPM Capital وهي شركة لإدارة الأصول والاستثمار تستثمر في شركات عبر مجموعة متنوعة من القطاعات.

 

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد