جدول ترتيب دوري روشن السعودي 2023

دوري روشن السعودي 2023

جدول ترتيب دوري روشن السعودي 2023 - يبحث عشاق كرة القدم السعودية اليوم عن ترتيب نقاط الدوري السعودي في دوري روشن السعودي 2023، وخاصة قبل مباراة النصر والاتحاد المقرر إقامتها مساء اليوم الخميس.

وسنقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية جدول ترتيب دوري روشن السعودي 2023، وترتيب هدافي دوري روشن قبل الجولة 20 اليوم.

ترتيب الدوري السعودي

جدول ترتيب دوري روشن السعودي 2023 -  من أهم الموضوعات البحثية اليوم من قبل عشاق الكرة السعودية، الأقوى والأجمل في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط، والذي أصبح محل جذب للنجوم العالميين خاصة بعد تعاقد النصر السعودي مع النجم كريستيانو رونالدو، والفوز باللقب الدوري السعودي ليس بالأمر الهين نظراً لقوة الفرق المتنافسة التي تعج بالنجوم.

فنجد الفيحاء يفوز على الهلال ويحصد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، واليوم تقام مباريات الجولة 20 من الدوري والتي ستنطلق بمباراة الاتفاق والوحدة، وتختتم باللقاء الديربي بين الاتحاد والنصر.
 

جدول ترتيب دوري روشن السعودي 2023

جدول ترتيب دوري روشن السعودي 2023 - قبل انطلاق الجولة الـ20 يتصدر النصر السعودي الترتيب برصيد 46 نقطة من 19 جولة، ينافسه ويلحقه العميد اتحاد جدة برصيد 44 نقطة، ثم الليوث في المركز الثالث برصيد 40 نقطة، والذين يخوضون مواجهة اليوم أمام فريق الفيحاء في نفس توقيت الكلاسيكو، ويغلق التعاون المربع الذهبي برصيد 34 نقطة، فيما تراجع الزعيم إلي المركز الخامس بعد النتائج المخيبة للآمال في المباريات الأخيرة في الدوري.

ترتيب دوري روشن.png
ترتيب نقاط دوري روشن السعودي 2023

دوري روشن للمحترفين 2023

تقام مباريات الجولة الـ20 اليوم تحت مسمى جولة يوم العلم، بعد أعتماد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأوليمبية والبارالمبية السعودية، تسمية الجولة 20 بجولة يوم العلم ونتيجة مباراة النصر والاتحاد اليوم سيكون لها تأثير كبير في المنافسة على اللقب، الذي يحمله الهلال في أخر موسمين، وفيما يلي ترتيب قائمة هدافي دوري روشن حتى نهاية الجولة الماضية الجولة 19 من المسابقة.

ترتيب هدافي دوري روشن قبل الجولة 20 اليوم

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول ترتيب هدافي دوري روشن السعودي 2022_2023. 

حيث يرغب الجميع من محبي ومتابعي كرة القدم العربية والخليجية في كل مكان في الوطن العربي، في معرفة ترتيب هدافي دوري روشن السعودي لموسم 2023/2022.

والتنافس على لقب هداف دوري روشن أمر صعب وشاق بسبب وجود لاعبين كثر على مستوى عالي، يكفي وجود الدون اللعب الفذ الذي حصد لقب هداف أكبر وأعظم دوريات العالم والبطولات الكبرى مثل دوري أبطال أوروبا.

 وكان النجم إيجالو قد حصد لقب هداف الدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي برصيد 24 هدف، بعد أن لعب للهلال والشباب وهذا العام يتصدر النجم البرازيلي تاليسكا الترتيب برصيد 13 هدف، ينافسه المغربي عبد الرزاق حمد الله برصيد 12 هدف قبل مواجهة اليوم في قمة الجولة مباراة الاتحاد والنصر، ويحل لاعب الشباب كارلوس جونيور في المركز الثالث برصيد 12 هدف.

بالجدول ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين 2023

1- أندرسون تاليسكا - النصر - 13 هدف

2-عبدالرزاق حمدالله- الإتحاد- 12 هدف

3- كارولوس ابريليو- الشباب - 11 هدف.

4- فراس البريكان - ال فتح - 10 أهداف.

5- اودينون اويغالو- الهلال- 9 أهداف.

6- كريستيانو رونالدو- النصر- 8 أهداف.

 

موعد مباراة النصر والاتحاد في دوري روشن

وفي سياق متصل، نقدم لكم موعد القمة المرتقبة بين كبيري الدوري السعودي فريق النصر وفريق الاتحاد في الجولة العشرون.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان اليوم الخميس، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءًا بتوقيت مصر، وفي تمام الساعة الثامنة والنصف مساءًا بتوقيت السعودية، وفي تمام الساعة التاسعة والنصف مساءًا بتوقيت أبوظبي، بملعب الملك عبدالله الدولي.

القنوات الناقلة لمباراة النصر والاتحاد

من المقرر أن تنقل فعاليات اللقاء المرتقب بين الكبيرين، شبكة قنوات السعودية الرياضية ssc، الحاصلة على حقوق بث مباريات دوري روشن السعودي في مصر والوطن العربي.

دوري روشن السعودي 2023

هي البطولة الرئيسية لكرة القدم في المملكة العربية السعودية، وثاني أغلى مسابقة في القارة الآسيوية، حيث تصل قيمتها السوقية إلى 473.70 مليون يورو.

 لُعِبت أول بطولة دوري سعودي لكرة القدم في موسم 1976–77 باسم الدوري الممتاز، وحصل الفريق الفائز على درع الدوري، وقبلها بموسم 1974–75 لعبة مسابقة أولية بمسمى الدوري التصنيفي لأن الفرق كانت تُصنّف ما بين درجة ممتازة أو درجة أولى وذلك حسب نتائجها في ذلك الموسم.

 ومن ثم في عام 1991 تغيّر مسماه إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لأندية الدرجة الممتازة بعد استحداث نظام المربع الذهبي. وفي 2007 جرى إلغاء المربع الذهبي وسُمّي باسمه الحالي "دوري روشن السعودي".





 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد