بالصور: خطوات حجز تذاكر فعاليات يوم العلم السعودي في الرياض 2023-1444

فعاليات يوم العلم السعودي

خطوات حجز تذاكر فعاليات يوم العلم السعودي في الرياض 2023-1444- يبحث المواطنين في المملكة السعودية عن خطوات حجز تذاكر لأهم الفعاليات المقامة في المملكة، بمناسبة يوم العلم السعودي في الرياض 2023-1444، حيث يحتفل الشعب السعودي بيوم العلم من كل عام.

ونقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية، خطوات حجز تذاكر فعاليات يوم العلم السعودي عبر موقع "تكت مكس"، فتستعد المملكة العربية السعودية الاحتفال بيوم العلم السعودي، وذلك بعدد من العروض والفعاليات المتنوعة المميزة التي تحمل تراث بلادهم، وتشمل هذه الفعاليات معرض فني وعروض مسرحية موسيقية ومناطق ألعاب للأطفال ومناطق للأطعمة، وفي السطور أدناه سنتعرف على خطوات حجز تذاكر الفعاليات إلكترونياً.

موعد فعاليات يوم العلم السعودي2023م - 1444 ه‍

تبدأ فعاليات يوم العلم السعودي يوم السبت الموافق 11 مارس 2023، وتستمر الفعاليات حتى يوم الإثنين الموافق 13 مارس 2023، فيما وتستقبل منطقة الفعاليات الزوار من الساعة 05.00 مساء إلى الساعة 11.00 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية، وتقع منطقة الفعاليات في ساحة العدل – الرياض، كما يتم الدخول إلى الفعاليات بشكل مجاني ولكن يجب حجز تذاكر الدخول بوقت مسبق.

خطوات حجز تذاكر فعاليات يوم العلم السعودي عبر موقع تكت مكس

يتم حجز التذاكر بشكل إلكتروني، عبر موقع تكت مكس، عبر إتباع الخطوات التالية.

• الخطوة الأولى قم بالدخول إلى موقع تكت مكس (أضغط هنا).

• الخطوة الثانية قم بالضغط على ايقونة حجز تذاكر “فعاليات يوم العلم السعودي”.

a6157a07-895e-4773-890a-e8775c36d784.jpg
 

• الخطوة الثالثة قم بقراءة الشروط والأحكام.

87f3c2b7-635b-4bbb-b63a-78383f7e3891.jpg
 

• الخطوة الرابعة قم بالضغط على أيقونة “أحجز الآن “.

44e7ed9d-f74d-4bf2-b173-1d3c750929c0.jpg
 

• الخطوة الخامسة قم بكتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور، ثم قم بالضغط على تسجيل الدخول.

42910fd0-9143-462c-9fa6-778adeb07d17.jpg
 

• الخطوة السادسة قم بتحديد عدد التذاكر المطلوبة، واتمام خطوات الحجز.

ما هو سبب اختيار تاريخ 11 مارس يوم العلم السعودي؟

قال الأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين في السعودية " إن يوم 27 ذي الحجة 1355هـ الموافق 11 مارس 1937م، هو اليوم الذي أقر فيه الملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه ـ العلم بشكله الذي نراه اليوم يرفرف بدلالاته العظيمة التي تشير إلى التوحيد والعدل والقوة والنماء والرخاء.

العلم السعودي ويكيبيديا

علم السعودية الذي تتوسطه عبارة التوحيد "لا إله إلا الله محمد رسول الله " جاء متوارثاً من تلك الراية التي كان يحملها حكام آل سعود حين نشرهم للدعوة وتوسيع مناطق نفوذهم إبان الدولة السعودية الأولى، وهي متوارثة مرت بها تطورات عديدة، وهي رمز للحاكم وللدولة معا منذ نشأة الدولة السعودية".

ويعتبر الشكل الأولي للراية السعودية هي خضراء مشغولة من الخز والإبريسم وكتبت عليها عبارة "لا إله إلا الله محمد رسول الله" معقودة على سارية بسيطة واستمرت هكذا في عهد المؤسس الأول محمد بن سعود حتى عهد سعود الكبير وابنه عبد الله بن سعود".

وذكرت المراجع التاريخية أن " الراية عبارة عن قطعة من القماش الأخضر خُط في منتصفها بخط واضح عبارة "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، وتحت العبارة رُسِمَ سيف يرمز إلى القوة والجهاد في سبيل الله لإعلاء كلمة التوحيد خفاقة في ربوع الكون".

كما أن الراية في عهد الملك عبد العزيز مستطيلة الشكل وعرضها يساوي ثلثي طولها بينما لونها أخضر يمتد من السارية إلى نهاية الراية، ويراها الخصوم من بعيد ويدق في قلوبهم الرعب، تتوسطها الشهادتان بالإضافة إلى سيف مسلول فيما رسمت الشهادتان والسيف باللون الأبيض وسط مساحته".

وبينت المراجع "أن الراية التي حملها الملك عبد العزيز في أول عهده كان الجزء الذي يلي السارية منها أبيض، وكان فيها جزء أخضر، وكانت مربعة تتوسطها عبارة (لا إله إلا الله محمد رسول الله)، ويعلوها سيفان متقاطعان، ثم تغير شكلها بعد ذلك فضمت سيفاً واحداً تحت كلمة الشهادة كتب تحته (نصر من الله و فتح قريب)".

واللون الأخضر في الراية السعودية هو رمز إلى رياض الجنة والشهادتان تعبير عن وحدانية الله وأن النبي محمداً صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين، والسيف رمز القوة والعدل والفروسية والدفاع عن مضمون الشهادتين، وعن أمة التوحيد ووطن المسلمين.

وكتبت الشهادتان في الراية السعودية بخط الثلث وتكون قاعدتها في منتصف مسافة عرض الشهادتين والسيف، لونه أخضر- تتوسطه الشهادتان وسيف مسلول تحتهما مواز لهما تتجه قبضته إلى القسم الأدنى من الراية وترسم الشهادتان والسيف باللون الأبيض، ويرسم السيف بطول يساوي ثلاثة أرباع طول رسم الشهادتين وعلى مسافة متساوية من الجانبين، مستطيل الشكل وعرضه يساوى ثلثي طوله ويتكون لون السيف والشهادة من اللون الأبيض أما أرضيته فهي باللون الأخضر العشبي".

و في يوم 13 مارس 1938 صدر نظام رفع العلم بالأمر السامي الكريم رقم 1/4/7 ونشر في الجريدة الرسمية"

المصدر : وكالة سوا - نجوم مصرية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد