السعودية: ما هو سبب نقص حساب المواطن 2023؟

سبب نقص حساب المواطن

سبب نقص حساب المواطن – يتساءل الكثير من مواطنين المملكة العربية السعودية، المستفيدين من برنامج حساب المواطن عن سبب نقص الدعم لدفعة شهر مارس 2023، حيث بدأ بالفعل الإيداع في حسابات المستفيدين ومستمر حتى نهاية اليوم الخميس الموافق 9 مارس.

نقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية، آخر موعد لصرف الدعم الإضافي لحساب المواطن، و سبب نقص حساب المواطن لدفعة مارس 2023، حيث تفاجئ العديد من المستفيدين من برنامج حساب المواطن، وجود نقص في قيمة الدعم المالي، وهذا ما سنوضحه في السطور التالية.

حساب2.jpg
 

آخر موعد لصرف الدعم الإضافي وفقًا لآخر أمر ملكي

يستمر الدعم الإضافي حتى هذا الشهر، وذلك وفقًا لآخر أمر ملكي تم إصداره لاستمراه لمدة ثلاثة شهور، كما تبذل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قصارى جهدها لكي توفر كافة الخدمات للمستفيدين وترد على كافة استفساراتهم دون الحاجة للذهاب إلى أحد الجهات الحكومية لذا سنتطرق لتوضيح المزيد من التفاصيل.

ما هو سبب نقص حساب المواطن؟

الأسباب التي تؤدي إلى نقصان الدفعة الخاصة بالشخص وهي:

في حال عدم تحديث البيانات بشكل مستمر وطرأ على الشخص تغير في البيانات.

إذا حدثت زيادة في إجمالي قيمة الدخل خلال الشهر للأسرة.

في حال اختلاف عُمر أحد التابعين حيث كان أقل من 18 عام وكان مخصص لهم الدعم.

إذا استقل أحد الأفراد التابعين لرب الأسرة.

آخر موعد لصرف الدعم الإضافي لحساب المواطن؟

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أعلنت عن تخصيص مبلغ لمستفيدي حساب المواطن للدعم الإضافي وجاء هذا بقرار من قبل خادم الحرمين الشريفين وهو صرفه لمدة ثلاثة شهور من يناير وحتى مارس، لذا فإن دفعة شهر أبريل لا تشمل الدعم الإضافي حتى وقتنا هذا ووفقًا لآخر قرار ولكن في حال إصدار قرار على خلاف هذا سوف نوفيكم به مباشرةً.

اقرأ أيضا/ حساب المواطن: 5 حالات تسمح للزوجة التسجيل بالبرنامج دون الزوج

ماذا تُعني حالة الدفعة لا يوجد؟

بالتزامن مع بدء إيداع دعم حساب المواطن للمستفيدين ظهر للبعض أن المبلغ صفر وهذه حالة الدفعة لا يوجد فهي تُعني أن مجموع الدخل الخاص بالمستفيد والتابعين تجاوز الحد المانع من الحصول على الدعم، حيث يتم صرف الدعم على حسب إجمالي عدد الأسرة وأعمارهم لذا عليك التواصل مع الرقم المخصص وهو 19912 للاستفسار أو تقديم شكاوى في حالة رغبتك في القيام بتلك الخطوة دون الحاجة للذهاب إلى أي جهة حكومية داخل المملكة توفيرًا للوقت والجهد.

حا-scaled.jpg
 

ما هو برنامج حساب المواطن؟
 

وحساب المواطن هو برنامج حكومي بدأ في ديسمبر 2017، ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة، وتعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها.

وفي الختام قدمنا لكم متابعينا الكرام في هذا المقال، سبب نقص حساب المواطن لدفعة مارس 2023، وتعرفنا على آخر موعد لصرف الدعم الإضافي لحساب المواطن.

المصدر : وكالة سوا - نجوم مصرية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد