حساب المواطن يعلن صرف الدفعة 64 لشهر مارس

حساب المواطن

حساب المواطن يعلن صرف الدفعة 64 لشهر مارس - يبحث المستفيدين من حساب المواطن اليوم الخميس عن موعد صرف الدفعة 64 لشهر مارس بالإضافة عن مصير الدعم الإضافي بالتزامن مع إعلان برنامج حساب المواطن عن إيداع الدفعة الـ64.

وسنعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية صرف الدفعة الـ 64 من حساب المواطن مع الإعلان بالأمس عن إيداع الدفعة الـ64، ومصير الدعم الإضافي في حساب المواطن.

صرف الدفعة الـ 64 من برنامج حساب المواطن

صدر أكثر من تنويه ردًا على المستفيدين، إنه “سيتم صرف الدعم الدفعة 64 يوم الخميس بتاريخ “9 مارس” وذلك لأن العاشر من هذا الشهر سيوافق يوم عطلة.

موعد صرف دعم حساب المواطن

وجرت العادة على صرف الدعم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، لكن في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، يتم صرف الدعم قبلها بيوم أو بعدها بيوم حسب ما ورد في شروط استحقاق دعم حساب المواطن.

كما نوه حساب المواطن على أن البرنامج لا يزال قائمًا، ردًا على استفسارات للمستفيدين حول ما إذا كان سوف يتوقف صرف حساب المواطن بدءًا من الشهر القادم، موضحًا أن هناك مراجعة دورية لدراسة ضوابط الدعم وسيتم الإعلان عنها في حال كان هناك أي تغيير فور الانتهاء منها.

الدفعة الـ 64 مخصصات مارس في حساب المواطن

بدأ برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية الليلة بإيداع دعم الدفعة 64 مخصص شهر مارس الحالي، في حساب المستفيدين المكتملة طلباتهم على أن تستمر عملية إيداع الدعم حتى نهاية اليوم الخميس 9 مارس 2023م.

استمرار حساب المواطن بصرف الدفعات 

أكد حساب المواطن السعودي سابقاً على بقاء البرنامج قائماً بعد صرف الدفعة الحالية، بينما سيقوم بدراسة ضوابط الدعم بشكلٍ دوري. 

كما أوضح في وقتٍ سابق أنَّ التوجيه الملكي الذي صدر مع دفعة يناير عام 2023 يقضي باستمرار الدعم الإضافي المُقدَّم من البرنامج لمدة ثلاثة أشهر وحتى دفعة شهر مارس 2023 وهي الدفعة الحالية.

مصير الدعم الإضافي في حساب المواطن

أما في ما يتعلَّق بمصير مبلغ الدعم الإضافي بعد الدفعة الحالية في حساب المواطن فقد أوضح البرنامج أن هناك مراجعة دورية لدراسة ضوابط الدعم وسيتم الإعلان عنها في حال كان هناك أي تغيير فور الانتهاء منها.

تأخر دفعة يناير في حساب المواطن

وكان صرف دفعة شهر يناير الماضي قد تأخَّر، قبل أن يتضح لاحقاً أنَّ التأخير كان بانتظار صدور الأوامر والتوجيهات الملكية بتمديد فترة صرف الدعم، وهو ما يشير إلى إمكانية توقُّف صرف مبالغ الدعم الإضافي مالم تصدر توجيهات ملكية تتعلَّق باستمرار تقديم الدع الإضافي خلال الدورات القادمة من حساب المواطن.

ما المقصود بالمبالغ المرتجعة في حساب المواطن

أوضح حساب المواطن، المقصود بالمبالغ المرتجعة التي تظهر في خانة دفعات المستفيدين لدعم البرنامج.

ورداً على استفسار أحد المتابعين على حساب خدمة المستفيدين في حساب المواطن، بأن المبالغ المرتجعة هي الأثر الرجعي الذي يتم فيه تعويض المستفيدين المستحقين لذلك، لافتاً إلى أنه سيتم صرف المبلغ المرتجع مع الدعم الشهري.

حساب المواطن

حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية، وتعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها.

حساب المواطن.jpg
حساب المواطن


 

ويقوم البرنامج في كل مرحلة بإرسال مراسلات للمواطنين المتقدمين لكي يستطيع التيقن من صحة حساباتهم المصرفية وربطها مع الطلبات الصادرة لهم بهدف حصولهم على المساعدة ، كما أطلق البرنامج في مارس 2019، تطبيقًا للهواتف والأجهزة الذكية ليسهل اطلاع المواطنين على كافة بياناتهم وتعديلها ومشاهدة تفاصيل الطلب والتحقق من الأهلية أو الاعتراض، وعرض تفاصيل الدفعات المالية.

 وفي يوليو 2022 تلقى برنامج حساب المواطن دعمًا ماليًّا إضافيًّا بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبناء على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية، وبلغت قيمة الدعم الموجه للبرنامج ثمانية مليارات ريال.

من هي الفئات المستفيدة من حساب المواطن

ستكون الفئة الأساسية المستفيدة من البرنامج هي الأسر السعودية أو الفرد السعودي المستقل بسكن خاص. كما سيشمل أسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي، وكذلك حاملي بطاقات التنقل.

وبهذا متابعي وكالة سوا الإخبارية نكون قد عرضنا لكم صرف دفعة الـ 64 من حساب المواطن ومصير الدعم الإضافي في برنامج حساب المواطن.

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد