من هو محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الوزراء في قطر ويكيبيديا

رئيس الوزراء في قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

من هو محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الوزراء في قطر ويكيبيديا- تصدر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية، وذلك بعد توليه منصب رئيس الوزراء في قطر، فمن هو محمد بن عبد الرحمن، هذا ما سنعرفه في السطور التالية.

نقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية، كل ما تريدون معرفته عن رئيس الوزراء في قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، حيث يعد محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الوزراء واحد من أهم الشخصيات السياسية المعروفة والمهمة في دولة قطر، كما أنه شغل الكثير من المناصب ذات القيم المرتفعة في المجال السياسي والاقتصادي في الدولة.

من هو محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الوزراء في قطر - محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ويكيبيديا

هو محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ولد في العاصمة القطرية مدينة الدوحة، في الأول من شهر نوفمبر من العام 1980 ميلادي، ويبلغ من العمر 43 عاماً، حصل على درجة البكالوريوس في تخصص الاقتصاد وإدارة الأعمال، ومنذ أيام تولي منصب رئيس الوزراء في قطر، كما يعتبر شخصية سياسية بارزة في دولة قطر، يحمل الجنسية القطرية، تولى العديد من المناصب الهامة السياسية والاقتصادي سابقاً في دولة قطر.

السيرة الذاتية لـمحمد بن عبدالرحمن آل ثاني 

سسنقدم لكم في النقاط التالية أهم معلومات السيرة الذاتية

الاسم والنسبة محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني.

اسم الشهرة: محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

مكان الإقامة الحالي: العاصمة الدوحة - دولة قطر.

. مكان الولادة: مدينة الدوحة - دولة قطر.

تاريخ الولادة: الأول من نوفمبر عام 1980م.

الديانة: يعتنق الدين الإسلامي.

. المذهب الديني: سني.

الحالة الاجتماعية: متزوج.

المدرسة الأم: جامعة قطر.

التحصيل العلمي: درجة البكالوريوس في الاقتصاد وإدارة الأعمال.

• اللغة الأم اللغة العربية - لهجة قطرية.

. لغات أخرى: الإنجليزية

سنوات العمل: منذ العام 2003 حتى يومنا هذا.

العمل السياسي والاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء في قطر محمد بن عبد الرحمن.

التحق محمد بن عبد الرحمن في عام 2003 بمجلس شؤون العائلة كباحث اقتصادي وتولى مهام مدير الشؤون الاقتصادية وشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة قطر للتعدين وكذلك عضو مجلس إدارة جهاز قطر لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورئيس اللجنة التنفيذية لشركة تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومنصب رئيس مجلس إدارة شركة أسباير كتارا للاستثمار.

في عام 2012 حصل على درجة وكيل وزارة وشغل في عام 2013 منصب مساعد الوزير لشؤون التعاون الدولي بوزارة الخارجية، حتى تعينه وزيراً للخارجية عام 2016، وهو يعتبر مهندس المصالحة مع مصر.

تعیین محمد بن عبد الرحمن رئيسًا لمجلس للوزراء

قام الديوان الأميري القطري بإصدار إعلان حول خبر تعیین محمد بن عبد الرحمن في منصب رئيسًا لمجلس الوزراء في دولة قطر، وهذا عن طريق تأديته اليمين القانوني، وذلك حتى يبدأ العمل بشكل رسمي في المجلس، جاء ذلك بعد قبول طلب استقالة الرئيس السابق الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، ومن الجدير بالذكر أن الشيخ محمد سوف يحتفظ في العمل في منصبه السابق في وزارة الخارجية وفق ما أعلن عنه الديوان الأميري في قطر.

كما أعلن محمد بن الرحمن خبر تعينه رئيسا لمجلس الوزراء في قطر عير حسابه الشخصي على موقع التدوين "إنستغرام".

کم عمر محمد بن عبد الرحمن ال ثاني

420px-Qatari_Foreign_Minister_Sheikh_Mohammed_bin_Abdulrahman_Al_Thani_-_2017.jpg
 

عبد الرحمن آل ثاني يبلغ من العمر 43 عامًا، إذ أنه ولد في تاريخ 1 من شهر نوفمبر من عام 1980م في مدينة الدوحة العاصمة القطرية، بدأ العمل في المجال السياسي في منصب باحث اقتصادي في المجلس الأعلى للشؤون الأسرية، وبعد ذلك بدأ بالتدرج العديد من المناصب في الفترة ما بين 2005م حتى عام 2009م. في

وفي ختام المقال قدمنا لكم متابعين وكالة سوا الإخبارية ، من هو محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الوزراء في قطر ويكيبيديا، والسيرة الذاتية، وتعرفنا على تعيين محمد بن عبد الرحمن رئيسًا لمجلس للوزراء، والعمل السياسي والاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء في قطر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد