محدث: كيف عقّبت الفصائل الفلسطينية على شهداء جنين اليوم؟

شهداء جنين الثلاثة

عقّبت فصائل فلسطينية، صباح اليوم الخميس 09 مارس 2023، على استشهاد 3 شبان، بعد أن أعدمتهم قوة إسرائيلية خاصة "مستعربون" داخل مركبتهم، في بلدة جبع، جنوب جنين.

وفيما يلي بيانات وتصريحات الفصائل على شهداء جنين كما وصلت سوا:

تعقيب حركة حماس على شهداء جنين

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزفّ شهداء جبع ونؤكد أنّ الرد على عملية الاغتيال لن يطول ومقاومة شعبنا مستمرّة

تزفّ حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم ثلاثة من الشهداء الأبطال:

 الشهيد المجاهد: سفيان عدنان إسماعيل الفاخوري (26 عامًا)

 والشهيد المجاهد: أحمد محمد ذيب فشافشة (22 عامًا)

 والشهيد المجاهد: نايف أحمد يوسف ملايشة (25 عامًا)

اقرأ أيضا/ بالفيديو والصور: قوات إسرائيلية خاصة تعدم 3 شُبّان داخل مركبتهم جنوب جنين

الذين ارتقوا صباح اليوم الخميس في عملية اغتيال جبانة نفذتها قوات الاحتلال بمدينة جبع جنوب مدينة جنين.

كما نزفّ الشهيد الطفل وليد سعد داود نصار (14 عامًا)، الذي ارتقى متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها برصاص قوات الاحتلال في جنين قبل يومين.

إنّ عمليات الاغتيال والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين في أنحاء أرضنا المحتلة لن تكسر إرادة شعبنا في مواصلة طريق المقاومة، بل ستزيده قوّة وإصرارًا وعزيمة على مواجهة الاحتلال وقطعان مستوطنيه حتى دحرهم عن أرضنا ومقدساتنا.

إننا إذ نعزّي ذوي الشهداء ومحبيهم لنحيي أهلنا في جنين الصمود، ومقاومي جبع الأبطال الذين تصدوا لقوات الاحتلال المعتدية وخاضوا معها اشتباكًا ضاريًا بالرصاص والعبوات المتفجرة وأسقطوا طائرة مسيّرة، ونشدّ على أيدي المقاومين الأبطال لتصعيد المواجهة والتصدّي لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين، انتقامًا لدماء الشهداء ودفاعًا عن شعبنا الصامد المرابط.

 حركة المقاومة الإسلامية – (حماس)

الخميس: 17 شعبان 1444 هـ
الموافق: 9 آذار/ مارس 2023م

تعقيب الجهاد الإسلامي على شهداء جنين

 بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي شهداء جبع ونؤكد أن النصر قدر شعبنا

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

بكل فخر واعتزاز تزف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، ثلة من شهدائها الأطهار الذين ارتقوا برصاص جنود الاحتلال إثر عملية اغتيال جبانة في بلدة جبع جنوب جنين، وهم: 

شهيدها المجاهد: القائد الميداني سفيان عدنان فاخوري (30 عامًا)، القائد الميداني في كتيبة جبع

شهيدها المجاهد: نايف أحمد ملايشة (25 عامًا)

الشهيد المجاهد : أحمد محمد فشافشة (22 عامًا)

إنّنا إذ نزف شهداءنا المجاهدين الذين انتفضوا في وجه الظلم والإجرام الصهيوني، وتقدموا صفوف المواجهة، كان لهم دورهم الجهادي البارز في خط الاشتباك الأول في وجه العدو المجرم والتصدي لاقتحامه وعدوانه بحق شعبنا، لنؤكد أن النصر النابت من دم الشهداء هو قدر شعبنا المتمسك بقضيته ومقاومته.

إن هذه الجريمة النكراء لن تطفئ انتفاضتنا المتصاعدة في الضفة الباسلة رغم عظم التضحيات، وهذا الدم النازف على درب التحرير سينتصر على سيف القتل والخيانة، ومقاومينا الشجعان سيردون بما يردع العدو وحكومته المجرمة، وينتقم لدماء الشهداء، وسيبقى الحساب مفتوحاً. 

نعزي عوائل الشهداء في جبع وجنين التي تنزف على مذبح الحرية، ونعاهدهم على الوفاء لعهد أبنائهم ومواصلة نهجهم المبارك حتى يتحقق وعد الله لنا بالنصر والتحرير، ونهيب بجماهير شعبنا للوحدة واحتضان المقاومين ورد العدوان عن أرضنا ومقدساتنا. 

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية
الخميس 17 شعبان 1444هـ، 9 مارس 2023م

تعقيب الجبهة الشعبية على شهداء جنين

تصريح صحفي

الجبهة الشعبيّة تنعى شهداء جنين وتؤكّد أنّ الشعب الفلسطيني بفصائله وقواه سيُدفِّعُ العدوَّ الصهيونيّ ثمنَ جرائمه

نعت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين شهداءَ فلسطين الذين ارتقوا اليوم خلال المجزرة التي ارتكبها جيشُ الاحتلالِ الفاشي في بلدة جبع بمحافظة جنين وهم: 

- الشهيد/ سفيان عدنان إسماعيل فاخوري (26عامًا).

- الشهيد/ نايف أحمد يوسف ملايشة (25 عامًا).

- الشهيد/ أحمد محمد ذيب فشافشة (22عامًا).

- الشهيد/ الطفل وليد نصّار (14 عامًا) متأثّرًا بجراحه.

إنّنا إذ نعزّي ذوي الشهداء ومحبّيهم؛ نحيّي أهلنا الصامدين في الضفة وفي كلّ أرضنا المحتلّة، ونحيّي سواعد المقاومين الأبطال الذين يواصلون تصدّيهم لاعتداءات الاحتلال.

وأكَّدت الشعبيّة، أنّ هذه المجزرة لن تمرّ مرور الكرام، وأنّ دماء الشهداء لم ولن تذهب هباءً، وأنّ جماهير شعبنا وفصائله وقواه المقاتلة ستُدفِّع العدوَّ ثمنَ جرائمه، وستشقُّ طريقها نحو التحرير والعودة، مُعتبرةً أنّ التصدّي البطولي في مخيم جنين يؤكّد أنّ شعبنا مصمّمٌ على مقاومة العدوان.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

9-3-2023

تعقيب الجبهة الديمقراطية على شهداء جنين

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: ننعى شهداء جنين، ونؤكد أن الرد على جريمة الاغتيال للشبان الثلاثة ومجازر الاحتلال في جنين ومخيمها و نابلس وغيرها، بالمقاومة وإدامة الاشتباك والمواجهة مع الاحتلال، وعلى قيادة السلطة وقف العمل بمسار العقبة- شرم الشيخ وتفاهماته المذلة والانسحاب منه، ووقف العمل الفعلي بالتنسيق الأمني، والإسراع بتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، فلا يمكن لقيادة السلطة الاستمرار بالوقوف في المنطقة الرمادية أو البناء على حسابات خاطئة ألحقت خسائر فادحة بشعبنا.

تعقيب لجان المقاومة على شهداء جنين

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

- ننعى الشهداء الثلاثة في جبع البطولة والثورة"الشهيد أحمد محمد أحمد ذيب فشافشة والشهيد سفيان عدنان فاخوري والشهيد نايف أحمد يوسف ملايشة"الطبش" "  الذين إرتقوا في عملية إغتيال جبانة في بلدة جبع ونؤكد أن هذه الجريمة النكراء والدماء الزكية الطاهرة ستشعل وقود الثورة وستضيى طريق الحرية والعودة والتحرير  .*

- دماء الشهداء لن تذهب سدى وستبقى أمانة في أعناق كل مقاومي شعبنا وثواره وأن شلال الدم الطاهر المتدفق سيكون فاتحاً لبشائر الإنتصار لشعبنا وثورتنا وخلاصنا من هذا العدو المجرم.*

- العدوان الصهيوني المتصاعد على شعبنا وإرتقاء الشهداء الأبطال لن يكسر إرادة شعبنا ولن يضعف المقاومة بل سيكون سببا في تمدد المقاومة والثورة الملتهبة حتى النصر والحرية.*

- ندعو كافة أبطالنا وثوارنا في الضفة و القدس والداخل الفلسطيني المحتل للرد  على هذا العدوان البربري والتصدي لهذه الهجمة الشرسة وتوجيه المزيد من الضربات الموجعة لجنود العدو الصهيوني وقطعان مستوطنيه وأجهزته الأمنية.*

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الخميس 17شعبان لعام 1444 هجرية الموافق 9آذار مارس 2023 م.

تعقيب حركة فتح على شهدء جنين 

نعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ "فتح"، شهداء محافظة جنين: سفيان فاخوري، وأحمد فشافشة، ونايف ملايشة، الذين اعدمتهم، اليوم الخميس، قوات الاحتلال في بلدة جبع جنوب جنين، والطفل وليد نصار الذي ارتقى متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في جنين قبل يومين.

وقالت حركة "فتح"، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، أنّ هذه الجريمة التي تأتي بعد المجزرة الأخيرة التي ارتكبها الاحتلال في مخيّم جنين؛ تدلّ على التوجّه التصعيديّ العدوانيّ لحكومة الاحتلال المأزومة، مؤكّدةً أنّ الإرهاب المُمنهج الذي يتعرّض له شعبنا يثبت بما لا يدع مجالًا للشك أنّ الاحتلال يجهض أيّة حلول سياسيّة، عبر سياسات القتل والاعتقالات والاقتحامات اليوميّة للأراضي الفلسطينيّة.

وحمّلت، الاحتلال مسؤوليّة جرائمه وتداعياتها المتواصلة بحق أبناء شعبنا، مضيفةً أنّ دماء الشهداء لن تذهب سُدى، وأنّ كلّ جريمة يرتكبها الاحتلال ستكون إدانةً جديدةً له سيحاسب عليها، وأنّ شعبنا الذي يتدرّع بالصمود والتجلّد؛ سينتزع حقوقه الوطنيّة والتاريخيّة، وفي مقدمة تلك الحقوق؛ حق إقامة دولته المستقلّة ذات السيادة وعاصمتها القدس.

تعقيب الجبهة العربية:

تصــريح صحفـــي:

الجبهة العربية الفلسطينية تدين جريمة الاحتلال في بلدة جبع قضاء جنين

أدانت الجبهة العربية الفلسطينية الجريمة النكراء التي أقدم الاحتلال على ارتكابها باغتيال ثلاثة مواطنين في بلدة جبع قضاء جنين صباح اليوم، معتبرة أن هذه الجريمة تعكس الطبيعة الدموية للاحتلال، وإصراره على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق شعبنا، كما وتنعى الشهيد الطفل وليد نصار الذي ارتقى متأثرا بإصابته خلال عدوان الاحتلال على جنين قبل أيام.

وأضافت الجبهة في تصريح صحفي صباح اليوم، إننا ونحن نستنكر استمرار عدوان الاحتلال، فإننا نؤكد أن جرائم الاحتلال هي سياسة ممنهجة يتبعها قادة الاحتلال لتصدير ازماتهم الداخلية بشن حرب مفتوحة على شعبنا وايقاع اكبر الخسائر في صفوفه، وهي بذلك تكشف عن عنجهيتها وطبيعتها الدموية التي يجب التصدي لها بكافة السبل والوسائل المشروعة والممكنة لدى شعبنا الفلسطيني باعتبار ان المقاومة بكافة اشكالها هي حق مكفول للشعوب في مواجهة الاحتلال.

وأكدت الجبهة أن هذه السياسة المتغطرسة والسعي المتواصل لتفجير المنطقة بمواصلة قتلها وبطشها لأبناء شعبنا تتطلب توحيد الصفوف ونبذ كل عوامل الخلاف وتوجيه الغضب الشعبي تجاه الاحتلال والعمل بشكل جاد وفوري على انهاء الانقسام الفلسطيني والتوحد خلف برنامج وطني قادر على مواجهة التحديات التي يفرضها الاحتلال .

كما ودعت الجبهة المجتمع الدولي إلى إدانة جرائم الاحتلال وتحميله المسئولية الكاملة عن نتائجها ومعاقبتها على ما تقترفه من جرائم متواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، فلا يعقل ان تبقى إسرائيل خارج إطار المحاسبة والقانون الدولي.

الجبهة العربية الفلسطينية/ مكتب الاعلام المركزي

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد