محدث: الاحتلال يقصف مرصداً شرق خان يونس ويزعم انفجار عبوة قرب قواته

قصف إسرائيلي على غزة - أرشيفية

استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 8 مارس 2023، نقطة رصد تتبع للمقاومة الفلسطينية على الحدود الشرقية لقطاع غزة .

وأكدت مصادر محلية، أن المدفعية الإسرائيلية المتمركزة شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع استهدفت بعدة قذائف نقطة رصد تتبع للمقاومة، مضيفةً انه تم تسجيل إصابة طفيفة في مكان الاستهداف.

بدوره أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه "وردت تقارير قبل قليل عن تفجير عبوة ناسفة بالقرب من قوة عسكرية عند حدود قطاع غزة كانت تقوم بنشاط عسكري غرب السياج الأمني، لم تقع إصابات، وردت دبابات الجيش بقصف موقع عسكري لحركة حماس ، وتفاصيل الحادث قيد الفحص".

وأوضحت القناة الـ13 العبرية، أنه "خلال نشاط هندسي للجيش الإسرائيسلي قرب السياج في جنوب قطاع غزة، فجر مسلحون عبوة بالقرب من جرافة عسكرية، ولم تقع إصابات، وردت القوات بالمدفعية.

وأشارت القناة، إلى أن "العبوة الناسفة وضعت على بعد 20 مترًا من الآليات العسكرية الإسرائيلية في شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، ما دفع دبابات الجيش بقصف موقعًا فلسطينيًا ردًا على ذلك".

وطلب الجيش الإسرائيلي من المزارعين الإسرائيليين إخلاء الحدود مع قطاع غزة.

من جهتها أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن "الجيش الإسرائيلي يقوم حاليا بالتحقيق في موعد زرع العبوة عند الحدود مع غزة، وما إذا كانت خلية زرعتها هناك، أم أنها زرعت هناك بطريقة أخرى".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد