فصائل فلسطينية تعقب على أحداث تشييع جثمان الشهيد خروشة في نابلس

أعلام الفصائل الفلسطينية - توضيحية

عقبت فصائل فلسطينية، اليوم الأربعاء 8 مارس 2023، في بيانات صحفية منفصلة، على أحداث تشييع جثمان الشهيد عبد الفتاح خروشة في نابلس ، والذي استشهد برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم جنين أمس.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصل "سوا":

حركة حـماس:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

قمع أجهزة السلطة لمسيرة تشييع الشهيد خروشة جريمة وانتهاك صارخ لكافة القيم الوطنية والدينية والأخلاقية ندعو لمحاسبة المتورطين فيها

إنّ قيام أجهزة السلطة في نابلس بقمع مسيرة تشييع الشهيد القسّامي المجاهد عبد الفتاح حسين خروشة، سقوط أخلاقي جديد يُضاف إلى سجلها الأسود في القمع والتنكيل بشعبنا ورموزه الوطنية، وانتهاك صارخ لقيمنا الوطنية والدينية.

الاعتداء على المشيّعين واعتقال عدد منهم، تجاوز لكل الخطوط الحُمر، بالوقوف ضد إرادة شعبنا وتطلعاته الوطنية، بعد يوم من الاشتباكات البطولية في جنين، ودون مراعاة لتاريخ الشهيد المقاوم وسجله الحافل من الأسر والاشتباك والمطاردة، ولاسيما تنفيذه عملية حوارة البطولية التي قُتل فيها مستوطنان.

إنّ مشهد سقوط جثمان الشهيد خروشة في نابلس، يعيد إلى الذاكرة حادثة سقوط جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة على يد قوات الاحتلال خلال تشييعها في القدس ، في مشهد لا يخدم إلا أجندة الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين.

نطالب بمحاسبة المتورطين والمسؤولين عن هذا العمل الجبان والمُدان، بما يضمن وقف سياسة القمع والتنكيل وكفّ يد الأجهزة الأمنية عن شعبنا وشبابنا الثائر، كما ندعو الكل الفلسطيني بقواه وفصائله إلى الوقوف بقوّة مع خيار شعبنا وحقّه في المقاومة الشاملة ضد الاحتلال وجرائمه، حتى تحقيق الحرية والاستقلال.

حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )

الأربعاء: 16 شعبان 1444 هـ
الموافق: 8 آذار/ مارس 2023م

حركة الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

ندين بشدة اعتداء أجهزة أمن السلطة على موكب تشييع الشهيد عبد الفتاح خروشة في نابلس

تابعنا باستنكار شديد اعتداء أجهزة أمن السلطة في نابلس على موكب تشييع الشهيد البطل عبد الفتاح خروشة، الذي ارتقى عصر أمس إلى جانب عدد من الشهداء الأبطال، الذين تصدوا لعدوان عصابات الإجرام والقتل الصهيونية على مخيم جنين الباسل.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ندين بأشد العبارات هذا السلوك المشين الخارج عن التقاليد الوطنية الأصيلة والذي نعتبره انحطاطاً أخلاقياً ، وممارسة يرفضها الشعب الفلسطيني الذي توحدت بنادق أبنائه الأحرار في مخيم جنين وفي نابلس والتقت وتعانقت في مواجهة العدو الصهيوني، واختلطت دماء أبنائه المقاتلين والشهداء الذين يصطفون كالبنيان المرصوص في مقاومة العدو.

لقد توحدت ساحات الوطن والتفت جماهيرها في كل المدن والقرى والمخيمات حول نهج الجهاد الذي يمثل الاجماع الوطني، وأي محاولة للانحراف عن هذا الاجماع هي محاولات مدانة ومرفوضة.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الأربعاء 16 شعبان 1444هـ، 8 مارس 2023م

المبادرة الوطنية الفلسطينية:

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تدين بشدة إعتداء الأجهزة الأمنية على جنازة الشهيد عبد الفتاح خروشة بنابلس

أدانت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية واستنكرت بشدة إعتداء الأجهزة الأمنية على جنازة الشهيد البطل عبد الفتاح خروشة وقمع المشاركين فيها والاعتداء عليهم في موكب التشييع بنابلس بما ذلك اطلاق أفرادها للغاز المسيل للدموع و القنابل الصوتية.

وقالت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان ما حدث أمر مرفوض و مؤسف للغاية و لا يشكل فقط مساسا خطير بالكرامة الوطنية للشهيد؛ بل يمثل اعتداء على كرامة الشعب الفلسطيني و قيم الوحدة الوطنية .

وأشارت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إلى ما حذرت منه سابقا بضرورة عدم الانجرار لصراعات و اقتتال داخلي وهو ما يسعى له الاحتلال لمحاولة وقف المقاومة المتصاعدة في وجهه وتصفية حقوق الشعب الفلسطيني .

وطالبت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بمحاسبة كل من تسبب و شارك في هذا الاعتداء الآثم و تقديم الاعتذار للشعب الفلسطيني و بما يكفل عدم تكرار مثل هذه الاحداث المؤسفة التي لا يستفيد منها الا الاحتلال و اعداء شعبنا الفلسطيني.

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية

فلسطين ٨/٣/٢٠٢٣

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

◾ندين ونستنكر إعتداء أجهزة أمن السلطة على جنازة الشهيد المجاهد عبدالفتاح خروشة .

◾ الاعتداء على جثمان الشهيد عبد الفتاح خروشة تجاوز لكافة الخطوط الحمراء و إنحطاط قيمي وأخلاقي ووطني .

◾ الاعتداء على جنازة الشهيد عبدالفتاح خروشة وإسقاط جثمانه على الأرض لا يخدم الا العدو الصهيوني ونطالب بمحاسبة عاجلة لمن اقترفوا هذا الجرم الكبير ومن اعطى القرار لهم  .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الاربعاء 16 شعبان لعام 1444هجرية الموافق 8 مارس آذار 2023م .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد