سبب وفاة فهد بن صمعان شيخ شمل آل رشيد

سبب وفاة فهد بن صمعان شيخ شمل آل رشيد

سبب وفاة فهد بن صمعان شيخ شمل آل رشيد ، حيث أعلنت حسابات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية عن وفاة شيخ شمل آل رشيد يام في العاصمة السعودية الرياض ، حيث انتشرت بشكل لافت وسريع برقيات التعزية في وفاته.

ومع انتشار نبأة الوفاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، بدأ كثيرون في البحث عن سبب وفاة فهد بن صمعان شيخ شمل آل رشيد يام والذي يعد من أبرز الشخصيات السعودية المعروفة في صعيد مختلف المحافظات في المملكة ، كونه عاصر عدد من الشخصيات السياسية السعودية وكان معروفا لدى العديد منهم.

سبب وفاة فهد بن صمعان شيخ شمل آل رشيد

نشرت تغريدات عبر منصات التواصل الاجتماعي في السعودية سبب وفاة فهد بن صمعان شيخ شمل آل رشيد ، حيث تبين أن تعرض لوعكة صحية ألمت به خلال الأسابيع القليلة الماضية ونقل الى أحد مستشفيات العاصمة الرياض لتلقي العلاج ، حيث تم إدخاله الى غرفة العناية المكثفة فيها نظرا لخطورة وضعه الصحي ، حيث أعلن الأطباء مع ساعات ظهر اليوم الثلاثاء 7 مارس عن وفاته رسميا ، فيما قال عدد آخر من النشطاء أنه توفى بشكل طبيعي.

جنازة شيخ شمل آل رشيد

وقالت التغريدات التي رصدها فريق سوا إن جنازة فهد بن صمعان شيخ شمل آل رشيد ستكون اليوم الأربعاء 8 مارس 2023 ، حيث سيصلى على جثمانه بعد صلاة الظهر في جامع الراجحي الرياض ، فيما سيكون أول أيام العزاء بضيافة أخيه الشيخ صالح بن صمعان بالرياض وباقي أيام العزاء في ضيافة الفقيدة بالصالحية بمحافظة يدمة.

وانتشر خبر وفاة فهد بن صمعان شيخ شمل آل رشيد كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي حيث ضجت تلك المنصات ببرقيات التعزية في وفاته خاصة وأنه كان يتمتع بنفوذ قوي بين القبائل السعودية.

شمل آل رشيد ويش يرجعون

آل رشيد هي عائلة وسلالة حكمت إمارة جبل شمر في نجد وعاصمتها حائل «شمال وسط الجزيرة العربية» في القرن التاسع عشر الميلادي عام 1834م، وحكمت لمدة 88 سنة حتى مطلع القرن العشرين وقت سقوط الإمارة عام 1921م.

لقد قامت العلاقة بين آل رشيد وآل سعود في عهد التأسيس على أسس قوية وثابتة، واختلفت العلاقة بين عبد الله بن رشيد وفيصل بن تركي عن أية علاقة أخرى بين عبد الله بن رشيد وبين أي من حكام الأقاليم النجدية الأخرى، وقد توثقت هذه العلاقة بالمصاهرة بين الأسرتين، فقد تزوج عبد الله بن فيصل بن تركي من نورة العبد الله الرشيد، ثم من ابنة عمها طريفة العبيد الرشيد، ولما توفي عنها، تزوجها شقيقه محمد بن فيصل بن تركي. وكذلك فقد تزوج عبد الله بالجوهرة أخت فيصل بن تركي.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم مقالا يتحدث عن سبب وفاة فهد بن صمعان شيخ شمل آل رشيد في السعودية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد