من هو الشيخ عماد المبيض ويكيبيديا وسبب مغادرته السعودية

الشيخ عماد المبيض في أحدث صورة له

من هو الشيخ عماد المبيض ويكيبيديا وسبب مغادرته السعودية، حيث تفاعل الكثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، الثلاثاء 07 مارس 2023، مع الشيخ الداعية عماد المبيض، الذي لوحظ اختفائه خلال الأيام الماضية، وظهوره بشكل مفاجئ معلنا فراراه من السعودية إلى دولة أخرى وصفها بـ "الآمنة".

ونشر الشيخ عماد المبيض عبر صفحته الرسمية على تويتر تغريدة قال فيها: "بفضل من الله تمكنت الخروج من البلد والوصول إلى دولة آمنة ولله الحمد".

سبب مغادرة الشيخ عماد المبيض من السعودية

وتصدّر وسم عماد المبيض ترند موقع التواصل "تويتر" في السعودية، بعد إعلانه أنه غادر بلاده إلى دولة آمنة، حيث تفاعلوا مع قصته، متمنين له دوام الصحة والسلامة.

لقطة الشاشة 2023-03-07 233712.jpg
 

في حين أكدت مصادر، بأن الشيخ عماد المبيض قد وصل إلى العاصمة البريطانية لندن بسلام، بعد أن أُثيرت مخاوف على سلامته من جراء ظهوره بمقطع فيديو قدّم فيه رسالة نُصحٍ إلى خادم الحرمين وولي عهده وتركي آل الشيخ.

وخلال المقطع قال المبيض، "اتقوا الله في أمر البلاد، وأصلحوا ما يحدث فيها من طمس لعقيدة الإسلام، وتبديل هوية الإسلام بهويات أخرى مغايرة".

وتابع حديثه قائلا: " هذه البلاد (السعودية) قامت على أساس العقيدة، وقامت على أساس دين الله وتطبيقه، وإن ما يحدث اليوم هو مخالفا لما قامت على أساسه هذه البلاد".

ووجه رسالة لتركي آل الشيخ، قائلا "اتقي الله فيما ولاك الله أمره، اتقي الله في شبابنا وبناتنا، اتقي الله في هذا الجيل".

وفي ذات السياق، قال أحد المغردين: "بعد ايامٍ كانت اشبه بالكابوس على مبس وزبانيته، وبعد كمية هائلة من التحليلات المضحكة التي كشفت تدني عقلية الوطنجية والذباب، وبعد الكم الكبير من الهياط والكذب الذي سمعناه.. نجح الشيخ عماد المبيض إلى بر الأمان ليبدأ مرحلة جديدة من مقارعة الظلم والطغيان".

في حين نشر آخر قائلا: "ضئضئ ذي الخويصرة المعترض على رسول الله ﷺ وأحفاد قتلة عثمان رضي الله عنه يجتمعون في لندن للتآمر على السعودية بلاد الإسلام. صورة من دون تحيَّة لكل من قال: لا نحتاج الحديث عن #الأمن_الفكري !! فما زال #التنظيم_السروري كالجمر تحت الرماد.. الخارجي عماد المبيض مع الخارجي سعيد الغامدي يتضاحكون بعد تمثيل المسرحية المفضوحة!!".

من هو الشيخ عماد المبيض -  ويكيبيديا 

- الشيخ عماد المبيض ولد في إحدى محافظات المملكة العربية السعودية، حيث التحق بكلية الأسس الإسلامية للدين بإحدى جامعات المملكة العربية السعودية.

-  تميز الشيخ عماد المبيض بتعلّمه أسس الدين والفقه والدراسات الإسلامية، مما يؤهله لإلقاء محاضرات وندوات للدعاة الإسلاميين لجميع الفئات العمرية في الوطن العربي.

كما أنه يمثل أحد مؤسسي الجمعية الدينية (الدعاة)، حيث يتميز بالرصانة والوضوح والشفافية في إلقاء الكلمات والمواضيع الدينية على الناس من خلال قصصه الشخصية.

عماد المبيض السيرة الذاتية

الاسم بالكامل : عماد عبد المنعم المبيض

مكان الميلاد : في المدينة المنورة بالمملكة السعودية

الجنسية : السعودية

الديانة : الاسلامية

العمر : ثمانية واربعين عاما

المهنة : داعية اسلامي وخطيب مسجد وامام وصانع محتوي ديني

الحالة الاجتماعية : متزوج

الاقامة : في مدينة الرياض

المؤهل العلمي : الدكتوراه في العقيدة الاسلامية والفقه الاسلامي

وبهذا نكون قد عرضنا لكم عبر وكالة سوا الإخبارية إجابة عن استفسارات المواطنين بخصوص من هو الشيخ عماد المبيض ويكيبيديا وسبب مغادرته السعودية بعد توجيه فيديو يوجه نصيحة لخادم الحرمين ومحمد بن سلمان، وتركي آل الشيخ.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد