دعاء السفر للعمرة مستجاب - أجمل دعاء السفر للعمرة مكتوب

دعاء السفر للعمرة

دعاء السفر للعمرة مستجاب - أجمل دعاء السفر للعمرة مكتوب - مع تزايد السفر للعمرة وأداء مناسك العمرة يبحث الكثيرون عن دعاء السفر للعمرة مستجاب.

وسنعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية أجمل دعاء السفر لأداء مناسك العمرة، و دعاء السفر للعمرة مستجاب ومكتوب.

السفر إلى العمرة

أداء العمرة يطهر العبد ويغفر ذنوبه وآثامه بإذن الله تعالى، ويمنحه الصفاء والطمأنينة. ومن أجمل ما يمكن تقديمه للمسافرين الذين يؤدون العمرة الدعاء لهم خلف الغيب، أو لمن يرغب في الذهاب إلى العمرة مع الدعاء، ولهذا استعرضنا المزيد من العمرة من خلال السطور التالية صلاة السفر.

دعاء السفر إلى العمرة

في الحقيقة هناك العديد من الأدعية للسفر مذكورة في حديث نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم بأحسن صلاة وولادة كاملة، ولكن لا يوجد سفر محدد لأداء أدعية العمرة، ولكن الأدعية الواردة تقريبًا يمكن الاستفادة منها في السفر وتكرارها. عند الذهاب لأداء مناسك العمرة إليك الأدعية المكتوبة دعاء السفر للعمرة:

اللهم اسقني شربة بكأس نبيك محمد صلى الله عليه وسلم لا أظمأ بعدها يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم إن هذا البيت بيتك والحرم حرمك والأمن أمنك والعبد عبدك وأنا عبدك وابن عبدك وهذا مقام العائذ بك من النار وحرم لحومنا وبشرتنا على النار.

لبيك اللهم، لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك، والملك لا شريك لك.

يا رب حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان واجعلنا من الراشدين.

اللهم أنت الصاحب في السفرِ والخليفةُ في الأهل، اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الضَّيعةِ في السفرِ والكآبةِ في المنقلب، اللهم اقبضْ لنا الأرضَ وهوِّنْ علينا السفر.

اللَّهم أنتَ الصاحِبُ في السفرِ والخليفةُ في الأهل، اللَّهم اصحَبنا بنُصحِكَ واقلِبنا بذمّةٍ، اللَّهمَّ ازوِ لنا الأرضَ وهوِّن علينا السَّفر، اللَّهم إني أعوذُ بكَ من وَعثاءِ السفرِ وَكآبةِ المنقلبِ.

دعاء السفر للعمرة قصير

اللَّهمَّ بِك أصولُ وبِك أحولُ وبِك أسيرُ.

اللهم قني عذاب النار يوم تبعث عبادك.

يا رب ارزقني الجنة بغير حساب.

اللهم إني أسألك رضاك والجنة وأعوذ بك من سخطك والنار.

اللهم إني أعوذ بك من فتنة القبر وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات.

اللهم أجعله حجًا مبرورًا وسعيًّا مشكورا وذنبًا مغفورًا وعملًا صالحًا مقبولًا وتجارةً لن تبور.

يا عالم ما في الصدور أخرجني يا الله من الظلمات إلي النور.

سُبْحَانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ وَإنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنْقَلِبُونَ، اللهم إنا نسألُكَ في سفرِنا هذا البرَّ والتقوى والعملَ بما ترضى، اللهم هوِّن علينا السفرَ واطوِ عنا بُعده، اللهم أنت الصاحبُ في السفرِ والخليفةُ في الأهل، اللهم إني أعوذ بكَ مِنْ وعثاءِ السفرِ وكآبةِ المنقلبِ وسوءِ المنظرِ في الأهلِ والمال.

للَّهمَّ أنتَ الصَّاحبُ في السَّفرِ والخليفةُ في الأَهلِ اللَّهمَّ اصحبنا في سفرنا واخلفنا في أَهلنا اللَّهمَّ إني أعوذُ بِكَ من وعثاءِ السَّفرِ وَكآبةِ المنقَلَبِ ومنَ الحوْرِ بعدَ الْكورِ ومن دعوةِ المظلومِ ومن سوءِ المنظرِ في الأَهلِ والمالِ.

أعوذُ بِكَلماتِ اللَّه التَّامَّةِ من شرِّ ما خلَق.

أجمل دعاء السفر للعمرة

ليس بالضرورة أن يلتزم العبد بصيغة معينة للدعاء عند السفر لأداء العمرة، فكل ما عليه فعله هو التحلي بالخشوع والخضوع، وترك نفسه للدعاء الذي يخرج من قلبه إلى ربه، فالدعاء عبادة عظيمة وقد أوصانا رسولنا الهادي الأمين بضرورة ملازمته في أدق تفاصيل حياتنا، والآتي أجمل دعاء السفر للعمرة مكتوب:

يا أرضُ ربِّي وربُّكِ اللَّهُ، أعوذُ باللَّهِ من شرِّكِ وشرِّ ما فيكِ، وشرِّ ما خلقَ فيكِ، وشرِّ ما يدبُّ عليكِ، أعوذُ بكَ من أسَدٍ وأسوَدَ، ومنِ الحيَّةِ والعقربِ، ومن ساكنِ البلدِ، ووالدٍ وما ولدَ.

اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.

رب قنعني بما رزقتني وبارك لي فيما أعطيتني وأخلف علي كل غائبة لي منك بخير.

لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ، أَنْجَزَ وَعْدَهُ، وَنَصَرَ عَبْدَهُ، وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

دعاء الذهاب للعمرة

يمكن للمرء أن يداوم على ترديد الأدعية بغرض الذهاب إلى العمرة بإذن الله سبحانه وتعالى، فبواسطة الدعاء يمكن للمرء أن يصل إلى أحلامه ويحقق أمنياته، لا سيما يثق في قوة المولى عز وجل وفي سماعه له واستجابته لدعواته، وفيما يلي دعاء الذهاب للعمرة:

اللهم إني أعوذ بك من الشك والشرك والشقاق والنفاق وسوء الأخلاق وسوء المنظر والمنقلب في المال والأهل والولد.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم والصلاة والسلام على رسول الله.

اللهم إني أعوذ بك من الشرك والكفر والنفاق والشقاق وسوء الأخلاق وسوء المنظر في الأهل والمال والولد.

اللهم أظلني تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك واسقنا من حوض نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبدًا.

دعاء لتيسير الذهاب للعمرة

يرغب العديد من الأفراد في الذهاب إلى بيت الله الحرام، وأداء مناسك العمرة، والتنعم بصفاء الذهن وسلامة القلب ومغفرة الذنوب بإذن الله سبحانه وتعالى، لذا يلجأ الكثيرون إلى المداومة على دعاء السفر للعمرة وزيارة بيت الله، وهو يتمثل في السطور الآتية:

اَللّهُمَّ ارْزُقْني حَجَّ وأداء العمرة في بَيْتِكَ الْحَرامِ فِي عامي هذا وَفي كُلِّ عام ما اَبْقَيْتَني في يُسْر مِنْكَ وَعافِيَة، وَسَعَةِ رِزْق، وَلا تُخْلِني مِنْ تِلْكَ الْمواقِفِ الْكَريمَةِ، وَالْمَشاهِدِ الشَّريفَةِ، وَزِيارَةِ قَبْرِ نَبِيِّكَ صَلَواتُكَ عَلَيْهِ وَألِهِ، وَفي جَميعِ حَوائِجِ الدُّنْيا والأخرة فَكُنْ لي، اَللّـهُمَّ إني اسألك فيما تَقْضي وَتُقَدِّرُ مِنَ الأمر الْمحْتُومِ في لَيْلَةِ الْقَدْرِ، مِنَ الْقَضاءِ الَّذي لا يُرَدُّ وَلا يُبَدَّلُ، أن تَكْتُبَني مِنْ حُجّاجِ بَيْتِكَ الْحَرامِ، الْمَبْرُورِ حَجُّهُمْ، الْمَشْكُورِ سَعْيُهُمْ، الْمَغْفُورِ ذُنُوبُهُمْ، الْمُكَفَّرِ عَنْهُمْ سَيِّئاتُهُمْ، واجْعَلْ فيما تَقْضي وَتُقَدِّرُ، أن تُطيلَ عُمْري، وَتُوَسِّعَ عَلَيَّ رِزْقي، وَتُؤدِّى عَنّي أمانتي وَدَيْني آمينَ رَبَّ الْعالَمين.

دعاء للمسافر للعمرة

لا شك أن الدعاء للأفراد من حولنا في ظهر الغيب من أعظم ما يكون؛ فبذلك نحصل على الكثير من الثواب ونزيد من أعمالنا الصالحة في الحياة الدنيا، كما يرزقنا الله سبحانه وتعالى بنفس الدعوات التي ندعوه بها لغيرنا، وفيما يلي دعاء السفر للعمرة للمسافر:

أستودع اللَّه دينَك وأمانتك وخواتيم عملك.

اللهم اطو له البعد وهون عليه السفر.

زوَّدَكَ اللهُ التقوى، وغفر ذنبَكَ، ويَسَّرَ لكَ الخيرَ حيثُمَا كنتَ.

اللهم أحفظه بحفظك ومن معه يا رب وأرجعهم سالمين غانمين.

اللهم أجعلها عمرة مقبولة وسهلها ويسرها له، يا أرحم الرحمين وأسألك وأدعوك فيها الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

اللهم أجعلها عمرة مقبولة وسعيًّا مشكورًا وذنبًا مغفورًا ودعاءً مستجابًا له.

يا رب عبدك اقترب ذهابه للسجود في أطهر بقاع الأرض اللهم أني اسألك عمرة مقبولة له.

دعاء السفر للعمرة.jpg
دعاء السفر للعمرة


 

اللهم أجعلها عمرة مقبولة وسعيًّا مشكورًا ووفقه إلى ما فيه الخير.

يا رب وفقه للصالح من القول والعمل تقبل الله منه وأجعلها في ميزان حسناته.

ختامًا كانت تلك السطور تحمل لكم أكثر من دعاء السفر للعمرة، أو لتيسير الذهاب لأدائها وزيارة بيت الله الحرام، فالعمرة من أجمل ما يمكن للإنسان عمله في حياته الدنيا، رزقنا الله سبحانه وتعالى وإياكم زيارة قريبة إلى بيته الحرام وأداء مناسك العمرة.

وبهذا متابعي وكالة سوا الاخبارية نكون قد عرضنا لكم، دعاء السفر للعمرة مستجاب، وعدة أدعية للسفر.

 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد