السعودية تستضيف أول منتدى دولي لـ "الميتافيرس"

توفر تقنية "الميتافيرس" للمستخدمين تجربة ثلاثية الأبعاد

تستضيف المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، أعمال منتدى الاتحاد الدولي للاتصالات الأول لـ "الميتافيرس"، وذلك على مدار ثلاثة أيام.

ويهدف المنتدى الذي تنظمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، وهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، والشركة السعودية لتقنية المعلومات "سايت"، بالشراكة مع وكالة الأمم المتحدة المتخصصة بالاتصالات وتقنية المعلومات، إلى تحفيز الحوار العالمي حول الميتافيرس، وتوفير منصة عالمية تستكشف التحديات والفرص الواعدة فيه، والإسهام في تعزيز معاييره وتنظيمه وإيجاد بيئة آمنة ومزدهرة لخدماته.

ويشهد المنتدى خلال فترة انعقاده من 7 وحتى 9 مارس الجاري، عدداً من الجلسات الحوارية التي تتطرق إلى أهمية تبني وتمكين وتنظيم خدمات وتطبيقات الميتافيرس بالمملكة، وتمكين التشغيل المتبادل للميتافيرس، ومستقبل الأمن السيبراني في حماية تطبيقاته وخدماته المتنوعة.

وسيعقب فعاليات المنتدى انعقاد الاجتماع الأول للفريق المتخصص لقطاع التقييس المعني بالميتافيرس (FG-MV) في الاتحاد الدولي للاتصالات الذي تم تشكيله بمشاركة عدد من ممثلي الدول الأعضاء بالاتحاد.

وسيبحث الاجتماع القضايا المتعلقة بـ "الميتافيرس" والعمل على وضع المعايير التقنية الدولية، والاستراتيجيات المستقبلية، لتمكين التشغيل المتبادل لخدماته وتطبيقاته على نطاق عالمي.

يشار إلى أن المملكة أبرمت سلسلة اتفاقيات شراكة مع قطاعات دولية لتصبح مركزاً إقليمياً وعالمياً بازراً في عالم الميتافيرس، خلال مؤتمر "ليب" الذي عقد في فبراير الماضي بالرياض.

فقد أعلنت شركة "ميتا" الأمريكية عن إطلاق أكاديمية الميتافيرس المتخصّصة والأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المتقدّمة بالشراكة مع أكاديمية "طويق" للتقنيات السعودية.

كما أعلن الرئيس التنفيذي للعمليات والشريك المؤسس في شركة "ذا ساند بوكس" للألعاب، سيباستيان بورجيه، توقيع مذكرة شراكة مع هيئة الحكومة الرقمية في السعودية خلال المؤتمر.

وتوفر تقنية "الميتافيرس" للمستخدمين تجربة ثلاثية الأبعاد، بزاوية 360 درجة؛ حيث يمكنك ممارسة الألعاب عبر الإنترنت بطرق تمكن اللاعبين من التفاعل بين الأشخاص، وبعضهم، وحضور الاجتماعات الافتراضية، وكسب المال، وحتى حضور الحفلات الموسيقية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد