موعد مباراة الزمالك ضد النصر في كأس العرب للأندية

الزمالك ضد النصر

موعد مباراة الزمالك ضد النصر في البطولة العربية - ينتظر عشاق كرة القدم بشكل عام وعشاق البطولة العربية ومباراة الزمالك بشكل خاص موعد المباريات لهذا العام بعد الإعلان عن القرعة.

وسنعرض لكم في وكالة سوا موعد مباراة الزمالك المصري والنصر السعودي في البطولة العربية 2023 بمشاركة كريستيانو رونالدو ونتائج القرعة وجدول مباريات الزمالك في كأس العرب للأندية 2023.

مباراة الزمالك ضد النصر في البطولة العربية

أسفرت قرعة البطولة العربية 2023 والتي ستحمل لقب "الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود" عن مواجهات نارية، خاصةً عندما يتعلق الأمر بدور المجموعات.

الزمالك ضد النصر

إحدى تلك المواجهات المرتقبة ستكون قمة الزمالك المصري أمام شقيقه النصر السعودي، بعد أن وقعا سويًا في مجموعة واحدة، يتواجد فيها فريقان آخران يحددان بنهاية الدور الأول.

لا شك أن الجماهير المصرية تنتظر بشغف رؤية كريستيانو رونالدو أمام دفاعات بطل الدوري المصري، وتكثر الأسئلة حيال موعد المباراة.

رونالدو والزمالك.jpg
رونالدو والزمالك


 

موعد مباراة الزمالك ضد النصر في البطولة العربية

لم يتم تحديد موعد مباراة الزمالك والنصر في البطولة العربية بصورة رسمية حتى الآن، ولكن المؤكد أنها ستقام في شهر يوليو/تموز من عام 2023.

ومن المقرر أن ينطلق دور المجموعات يوم 20 يوليو/تموز بين مدن الطائف وأبها والباحة.

وستكون مباراة الزمالك والنصر هي ثالث مباريات دور المجموعات، حيث سيلتقي الفارس الأبيض أولًا مع المتأهل الخامس من الدور الأول، ويلعب النصر مع المتأهل الثاني من الدور الأول.

الموعد التقريبي لمباراة الزمالك ضد النصر في البطولة العربية

الموعد التقريبي للمواجهة سيكون في الفترة بين 25 إلى 29 من شهر يوليو/تموز.

  • مجموعة الزمالك في البطولة العربية 2023 "الملك سلمان"
  • الزمالك
  • المتأهل الخامس من الدور الأول
  • النصر
  • المتأهل الثاني من الدور الأول

جدول مباريات الزمالك في البطولة العربية للأندية

كشف الاتحاد العربي لكرة القدم عن جدول مباريات الزمالك في البطولة العربية للأندية التي ستقام في المملكة العربية السعودية الصيف القادم، بعدما تواجد الفريق على رأس المجموعة الثالثة مع نادي النصر السعودي.

ووفقا للجدول المعلن لمباريات دور المجموعات في البطولة العربية للأندية سيواجه الزمالك في الجولة الأولى المتأهل الخامس ( الفائز من مواجهة فحمان اليمني × الاتحاد المنستيري التونسي و المحرق البحريني × السيب العماني).

بينما سيلتقي الزمالك في الجولة الثانية المتأهل الثاني (الفائز من مواجهة المريخ السوداني × تشرين السوري و الشباب السعودي × القوة الجوية العراقية).

ومن المقرر أن تقام مباراة الزمالك أمام النصر السعودي في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

جدول مباريات الزمالك في البطولة العربية.jpg
جدول مباريات الزمالك في البطولة العربية


 

تاريخ مواجهات الزمالك ضد النصر

سبق وأن التقى الزمالك بالنصر السعودي مرتين، وكلا المواجهتين كانتا في البطولة العربية.

المباراة الأولى تعود إلى البطولة العربية لأبطال الكؤوس عام 2000، وفاز الزمالك بهدف دون رد آنذاك.

أما المواجهة الثانية فكانت في كأس العرب 2017 بالإسكندرية، وفاز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

نادي الزمالك المصري

نادي الزمالك للألعاب الرياضية (بالإنجليزية: Zamalek Sporting Club)‏، أو كما يعرف اختصارًا باسم نادي الزمالك، هو نادٍ رياضي مصري احترافي يلعب في الدوري المصري، وهو واحد من سبعة أندية لم تهبط إلى دوري الدرجة الثانية، ويُعد واحد من الأندية لم يسبق لها أن هبطت من قمة كرة القدم المصرية منذ انطلاق الدوري إلى جانب الأهلي.

تأسس نادي الزمالك للألعاب الرياضية في يناير من عام 1911 على يد البلجيكي جورج مرزباخ، غُيِّر الاسم بعد ذلك بعامين إلى نادي المختلط، سمُيَّ النادي في عام 1941 على اسم الملك فاروق الأول وأصبح يعرف باسم نادي فاروق الأول، بعد ثورة 23 يوليو غُيِّر اسم النادي مرة أخرى إلى اسمه الحالي وهو نادي الزمالك يحمل النادي منافسة طويلة الأمد مع الأهلي، وتسمى مبارياته بمباريات القمة، أو «ديربي القاهرة».

نادي النصر السعودي

نادي النصر لكرة القدم هو فريق كرة قدم سعودي تأسس عام 1955 م الموافق 1375هـ، يُلقبْ الفريق من قبل مشجعيه بـ العالمي بسبب مشاركته وتمثيله لقارة آسيا في أول كأس العالم للأندية كرة القدم بعدما فاز بلقب كأس السوبر الآسيوية في عام 1998.

 وقد حصد على جائزة اللعب النظيف في تلك البطولة. ويلقبه عشاقه أيضاً بـ القاري كونه أول نادي آسيوي يلعب مباريات رسمية في4 قارات مختلفة وهي آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا. قدم نادي النصر العديد من اللاعبين الكبار أمثال ماجد عبد الله وسالم مروان وناصر الجوهر ويوسف خميس ومحيسن الجمعان وفهد الهريفي ومرحوم المرحوم وتوفيق المقرن ومبروك التركي وصالح المطلق.

ويلعب النصر مبارياته الرسمية على ملعبه مرسول بارك الذي يتسع لحضور 25 ألف متفرج. بينه وبين نادي الهلال تنافس كروي، حيث يخوض الفريقان مباريات تعرف بديربي الرياض.

 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد