"الخارجية" تكشف عن تفاصيل نقل جثامين شهداء "لقمة العيش" للوطن

غرق قارب مهاجرين

كشف أحمد الديك مستشار وزير الخارجية والمغتربين، اليوم الثلاثاء 7 مارس 2023، عن آخر تفاصيل نقل جثامين شهداء لقمة العيش بعد غرق قاربين للمهاجرين قبالة سواحل اليونان وإيطاليا.

وأكد الديك، خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين، أن سفارة فلسطين في إيطاليا تتابع حتى هذه اللحظة قضايا تتعلق بأربعة جثامين 3ثلاثة منها تأكد أنها تعود لمواطنين فلسطينيين من شهداء لقمة العيش، بينما يتم إجراء فحص الـ DNA للجثة الرابعة للتأكد من هويتها.

وأشار إلى أن أحد الجثامين ثبت أنها تعود للشاب عدي عبد الفتاح عارف أحمد 27 عامًا من قطاع غزة ، حيث بدأت إجراءات نقل الجثمان لذويه، لافتًا إلى أن السلطات الإيطالية تمكنت من إنقاذ مواطنين اثنين على قيد الحياة.

وبالنسبة لمفقودي اليونان، أكد أن الخارجية تتابع قضية ثلاثة جثامين اثنين تم التعرف على هويتهما تعودان للشابة صابرين وائل أبو جزرن والشاب محمود بكر أبو طير، أما الجثمان الثالث تحاول السفارة إجراء فحص الـ DNA الذي أُخذ من والدة المفقود ايمن حسن أبو عابد مع الجثمان الموجود لدى السلطات اليونانية، موضحًا أن تأخر الإجراء جاء نتيجة انشغال جميع المختبرات في اليونان بعد حادث تصادم القطارين.

ونوه إلى أن تقرير الطب الشرعي صدر بالأمس ومن المتوقع ان تستلم سفارة فلسطين لدى اليونان شهادة الوفاة هذا اليوم، على أن يكون موعد نقل الجثامين بعد يوم الخميس القادم.

ولفت إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يتكفل بتكاليف نقل الجثمانين عبر الأرضي المصرية إلى قطاع غزة، وفقًأ لرغبة ذوي الشهداء، والمتوقع معرفة موعد نقل الجثامين خلال اليوم الثلاثاء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد