بالفيديو: أحداث حوارة .. إصابات خلال هجوم للمستوطنين

أحداث حوارة .. جنود الاحتلال "توضيحية"

أصيب عدد من الفلسطينيين خلال أحداث حوارة مساء يوم الإثنين، 6 مارس 2023، حيث هاجمت مجموعة من المستوطنين بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس ، وسط اندلاع للمواجهات.

أحداث حوارة

ونشر الهلال الأحمر حصيلة الاعتداء على المواطنين في حواره من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال حيث جاءت كما يلي: "إصابة مسن بحجر بالرأس نقل إلى رفيديا، ٥ إصابات اختناق بالغاز نقلوا إلى طوارئ. ابن سينا من بينهم طفله ٤سنوات، و٢٥ حالة اختناق بالغاز عولجت ميدانيا".

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن ستة مواطنين، بينهم أطفال، أصيبوا بحجارة المستوطنين، فيما أطلق مستوطن الرصاص الحي صوب مركبة في البلدة، دون وقوع إصابات.

اقرأ/ي أيضًا: السفير القطري محمد العمادي يصل قطاع غزة

وأضاف دغلس أن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال التي وفرت الحماية للمستوطنين، أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

يذكر أن المستوطنين نفذوا مساء الأحد الماضي، السادس والعشرين من شهر شباط المنصرم، نحو 300 اعتداء في بلدات حوارة وبورين وعصيرة القبلية جنوب نابلس، أسفرت عن استشهاد المواطن سامح حمد الله محمود أقطش (37 عاما)، وإصابة أكثر من 350 آخرين، وإحراق وتحطيم عشرات المنازل والمركبات.

في سياق متصل، أصيب مواطنون بالاختناق، مساء اليوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية حوسان غرب بيت لحم .

وأفاد رئيس مجلس قروي حوسان محمد سباتين، لمراسلنا، بأن المواجهات تركزت في منطقة "المطينة" على المدخل الشرقي للقرية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت، والغاز السام، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق، وقد عولجوا ميدانيا.

المصدر : وكالة سوا - وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد