دعاء جلب الرزق والتوبة في ليلة النصف من شعبان 2023

دعاء جلب الرزق والتوبة في ليلة النصف من شعبان - تعبيرية

دعاء جلب الرزق والتوبة في ليلة النصف من شعبان 2023، حيث يستعد المسلمون من شتى بقاع العالم، هذه الليلة من مساء الإثنين 06 مارس 2023، لإحياء ليلة النصف من شهر شعبان 1444 هـ والتي تعتبر من أفضل الليالي التي يغفر الله فيها لعباده كما ورد في عديد من الأحاديث الصحيحة.

وفي ليلة النصف من شعبان 2023، يقوم المسلمون بأداء العديد من العبادات والأعمال الصالحة، مثل قراءة القرآن الكريم والصلاة والدعاء والتسبيح والاستغفار، كما يحرص الكثيرون على زيارة المقابر وتقديم الصدقات والهدايا للفقراء والمحتاجين.

ومن بين الأدعية التي يردّدها المسلمون في هذه الليلة هو دعاء جلب الرزق والتوبة في ليلة النصف من شعبان 2023، حيث يطلب الكثير من المسلمين في هذه الليلة من الله عز وجل أن ينعم عليه بالرزق الوفير، إضافة إلى الغفران والتوبة.

فضل دعاء جلب الرزق والتوبة في ليلة النصف من شعبان 2023

ويلجأ المسلمون إلى التوبة في ليلة النصف من شعبان، نظرًا لقيمة الثواب العظيم الذي يحصل عليه، حيث روي عن أبي موسى الأشعري عن النبي محمد صل الله عليه وسلم قوله: "إن الله ليطلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن".

دعاء جلب الرزق في ليلة النصف من شعبان

نرصد لكم في وكالة سوا الإخبارية، دعاء جلب الرزق في ليلة النصف من شعبان 2023 مكتوب، لترديدها في هذا الليلة المباركة، التي يشهد لها، بالاستجابة.

اقرأ أيضا/ السورة التي تقرأ ليلة النصف من شعبان 2023 وأفضل الأعمال

دعاء جلب الرزق في ليلة النصف من شعبان : اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ.

دعاء جلب الرزق في ليلة النصف من شعبان 1444 هـ: اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ.

دعاء جلب الرزق في ليلة النصف من شعبان اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ.

دعاء-الرزق-مكتوب2.jpg

دعاء جلب الرزق في ليلة النصف من شعبان 2023: اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ.

دعاء جلب الرزق في ليلة النصف من شعبان: (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).

دعاء التوبة في ليلة النصف من شعبان

كما يطلب الكثير من المسلمين العفو والغفران من الله سبحانه وتعالى في هذه الليلة المباركة من ليلة النصف من شعبان، حيث يقومون بترديد دعاء التوبة في ليلة النصف من شعبان، في صلواتهم وخلواتهم، ومن بين هذه الأدعية ما سيتم ذكره كالآتي في هذه المقالة:

دعاء للتوبة في ليلة النصف من شعبان 2023: «اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ أَنْتَ رَبِّي، وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي، فَاغْفِرْ لي ذُنُوبِي جَمِيعًا، إنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، وَاهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ، لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ وَالْخَيْرُ كُلُّهُ في يَدَيْكَ، وَالشَّرُّ ليسَ إلَيْكَ، أَنَا بكَ وإلَيْكَ، تَبَارَكْتَ وَتَعَالَيْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إلَيْك".

تنزيل.jpg

دعاء التوبة في ليلة النصف من شعبان: "اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة ويحبس الرزق ويرد الدعاء، اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تبت منه ثم عدت إليه، وأستغفرك من النعم التي أنعمت بها علي فاستعنت بها على معاصيك، وأستغفرك من الذنوب التي لايطلع عليها.. أحد سواك ولا ينجيني منها أحد غيرك، ولا يسعها إلا حلمك وكرمك ولا ينجيني منها إلا عفوك".

دعاء التوبة في ليلة النصف من شعبان: "ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا أصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، وأعف عنا وأغفر لنا وأرحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين".

دعاء التوبة في ليلة النصف من شعبان: « ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان، ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا، ربنا إنك رؤوف رحيم، ربنا أفرغ علينا صبرًا وتوفنا مسلمين، وألحقنا بالصالحين».

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في هذه المقالة، دعاء جلب الرزق والتوبة في ليلة النصف من شعبان 2023 مكتوب، فاحرص على ترديد تلك الأدعية سابقة الذكر، واستغلال هذه الساعات الثمينة، والمباركة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد