من هي حسناء الدومي أول مدربة للرجال في المغرب؟

حسناء الدومي أول مدربة لرجال في المغرب

تعرف على حسناء الدومي أول مدربة لرجال في المغرب - يبحث الكثير عبر محركان البحث عن أول مدربة ارجالي في المغرب حسناء الدومي، حيث تعاقد نادي مغربي للرجال، مع المدربة المغربية حسناء الدومي، وبذلك تكون أول امرأة تتولى تدريب فريق للرجال بالمغرب.

ونقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية، تفاصيل كاملة حول أول مدربة لرجال، للمرة الأولي في تاريخ كرة القدم المغربية، حسناء الدومي، في السطور أدناه.

من هي حسناء الدومي؟

124-140948-hassna-el-doumy-woman-coach-morocco_700x400.jpg
 

اختيرت حسناء الدومي كأول مدربة لفريق كرة قدم للذكور في المغرب كسابقة في تاريخ كرة القدم الوطنية. وسوف تتولى حسناء تدريب قسم الهواة في فريق الاتحاد الرياضي الفقيه بن صالح.

تعمل حسناء التي تبلغ من العمر 29 عاما، أستاذة للتربية البدنية بثانوية "تيغنارين" التأهيلية بمديرية الفقيه بن صالح، وهي حاصلة على دبلوم "B" في التدريب، وفق ما أفادت وسائل إعلام مغربية.

وأثناء ممارستها اللعب، خاضت حسناء الدومي عدة دورات تدريبية وهو ما ساعدها على اكتساب مهارات سمحت لها في مرحلة أولى بالاشتغال مع الفرق النسائية قبل أن تقتحم مؤخرا عالم الرجال.

وخاضت حسناء الدومي أول دورة تدريبية لها في معهد مولاي رشيد، وحصلت على دبلوم "د" للتدريب في كرة القدم، قبل أن تنجح في نيل ديبلوم "كاف سي".

وشاركت الدومي في عدة دورات تكوينية دارت في المغرب تحت إشراف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبعد اعتزالها اللعب عام 2014، اقتحمت الدومي عالم التدريب من بوابة كرة القدم النسائية، حيث أشرفت على فرق تنشط ضمن الدوري النسائي من بينها صقور تامدة بزو بجانب منتخب عصبة تادلة

وكانت حسناء الدومي لاعبة سابقة لفريق "أطلس 05"، ومساعدة مدرب للفريق نفسه، ضمن بطولة القسم الأول الاحترافي لكرة القدم النسائية.

وشغلت الدومي منصب مدربة مساعدة لفريق أولمبيك الفقيه بن صالح في قسم الهواة.

يذكر أن سيدات أخريات في الدول العربية سبقن الدومي في تدريب أندية للرجال من بينهن المدربة السورية ​مها جنود​ التي تولت في 2008 منصب مدرب فريق يلعب في دوري الدرجة الأولى السوري وهو نادي ​المحافظة الدمشقي​ الذي كان قريباً من الحصول على بطاقة التأهل إلى دوري الدرجة الممتازة، ولكنه احتل المركز الثالث في مجموعته وبقي يلعب في الدرجة الأولى لتنتقل جنود لتشغل منصب رئيس قسم كرة القدم النسائية في الاتحاد العماني لكرة القدم.

download.jpg
th.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد