نجوم ليفربول يحتفلون بإنجاز محمد صلاح التاريخي

محمد صلاح

نجوم ليفربول يحتفلون بإنجاز محمد صلاح التاريخي - حيث احتفل نجوم ليفربول بإنجاز زميلهم المصري محمد صلاح عقب كلاسيكو مانشستر يونايتد (الأحد) في الجولة 26 من عمر الدوري الانجليزي الممتاز "بريميرليج".

نجوم ليفربول.jpg
نجوم ليفربول يحتفلون في محمد صلاح

وسجل محمد صلاح هدفين وصنع مثلهما في فوز ليفربول الساحق 7-0 على مانشستر يونايتد في ملعب أنفيلد رود، ليصل إلى 129 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال مسيرته مع الريدز، وينفرد برقم أفضل هدافي فريقه في المسابقة عبر التاريخ بفارق هدف أمام روبي فاولر.
وكشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية في تقرير لها (الإثنين) أن نجوم ليفربول قدموا إلى زميلهم محمد صلاح قميصا عليه الرقم 129 في غرفة خلع الملابس عقب المباراة احتفالا بإنجازه التاريخي.
وعبر الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول عن اعتزازه بالإنجاز الذي حققه صلاح قائلاً: "لقد حقق محمد صلاح إنجازاً من نوع خاص، علينا ألا ننسى هذا الأمر، لأننا قد تعودنا على تسجيله الأهداف.. هو لاعب من نوع خاص وشخص استثنائي".

كيف علق محمد صلاح على الإنجاز؟

وكان محمد صلاح عبر من جانبه عن سعادته بدخول تاريخ ليفربول، في تصريحات للصحفيين، موضحا: "لقد كنت أفكر في هذا الأمر دوماً منذ قدومي إلى هنا".
وواصل: "إنه أمر استثنائي للغاية، لا يمكنني أن أكذب في هذا الأمر، عليّ الآن أن أذهب لبيتي مع عائلتي لتناول الشاي بالكاموميل وأن نحتفل".
وبعدها بساعات اتجه محمد صلاح إلى موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ليهنئ جماهير الريدز على الفوز والإنجاز الكبير، بتغريدة قال فيها: "يوم غير عادي لكل جماهير ليفربول، أنا فخور بصناعة التاريخ مع هذا النادي العظيم".

كيف سجل محمد صلاح 129 هدفا في الدوري الإنجليزي؟

سجل محمد صلاح 129 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار 6 مواسم مع ليفربول، من 2017 إلى 2023، منها 11 هدفاً في 25 مباراة في الموسم الحالي.
قبلها سجل صلاح 32 هدفاً في موسمه الأول 2017-2018، ثم 22 هدفا مرتين في موسمي 2018-2019 و2020-2021، و23 هدفا في الموسم الماضي 2021-2022، بينما كان أقل رقم له 19 هدفا في موسم كورونا 2019-2020، الذي توج فيه الفريق بلقب البريميرليج.
وتوج محمد صلاح 3 مرات بلقب هداف الدوري الإنجليزي، منفرداً في 2017-2018، ثم مناصفة مع ساديو ماني زميله السابق في الريدز والجابوني بيير إيميريك أوباميانج لاعب أرسنال السابق في موسم 2018-2019، ثم مناصفة مع الكوري الجنوبي هيونج سون مين لاعب توتنهام في الموسم الفائت 2021-2022.

من هو الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي؟

الهداف التاريخي لليفربول على صعيد الدوري الإنجليزي كان الأسطورة روبي فاولر الذي سجل 128 هدفًا.

وبعد تسجيل محمد صلاح هدفين ضد مانشستر يونايتد أصبح الهداف التاريخي للريدز في الدوري الإنجليزي متجاوزًا فاولر.

ليلة الأرقام القياسية للاعب محمد صلاح

أصبح محمد صلاح الهداف التاريخي للريدز في الدوري الممتاز أضاف صلاح عدداً من الأرقام القياسية في ليلته التاريخية نوضحها في ما يلي:
وانفرد محمد صلاح  بالرقم القياسي لعدد الأهداف في ديربي إنجلترا بين ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 10 أهداف متقدماً على ستيفن جيرارد.
محمد صلاح أصبح أول لاعب يسجل في 6 مباريات متتالية في ديربي انكلترا في جميع المسابقات.
محمد صلاح سجل 11 هدفا في آخر 6 مباريات خاضها أمام مانشستر يونايتد في جميع المسابقات.
محمد صلاح شارك بـ51 هدفا في آخر 6 مباريات خاضها أمام مانشستر يونايتد في جميع المسابقات.

معدل أهداف محمد صلاح مع ليفربول في الدوري الانجليزي

معدل أهداف محمد صلاح في المباراة الواحدة مع ليفربول هو 0.62 هدف ، وهو ثاني أعلى معدل بين هدافي الريدز في التاريخ.
يأتي في المركز الأول لويس سواريز بـ0.63 هدف لكل مباراة، وفي المركز الثالث مايكل أوين ثم روبي فاولر وفي المركز الخامس يتواجد ستيفين جيرارد.

المعدل التهديفي.png
معدل اهداف محمد صلاح مع ليفربول في الدور الإنجليزي



ونكون بهذا متابعي وكالة سوا الإخبارية نكون قد عرضنا لكم احتفال نجوم ليفربول بإنجاز الهداف التاريخي محمد صلاح في الدوري الانجليزي.

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد