التسجيل للحج 2023 فلسطين – رابط التسجيل

التسجيل للحج 2023 فلسطين – رابط التسجيل

التسجيل للحج 2023 فلسطين ، حيث أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الأراضي الفلسطينية اليوم الاثنين 6 مارس 2023 عن فتح باب التسجيل لموسم الحج ، حيث يرغب الآلاف من المواطنين في الضفة الغربية التسجيل إلكترونيا من أجل أداء الركن الأعظم في الإسلام.

وبدأ المواطنون في الضفة الغربية بالبحث عن رابط التسجيل للحج 2023 فلسطين ، وذلك بعدما أعلن وزير الأوقاف الشيخ حاتم البكري خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج حملة اغيثوهم التي أطلقتها الوزارة في وقت سابق من الشهر الماضي.

رابط التسجيل للحج 2023 فلسطين

وتنشر وكالة سوا الإخبارية عبر موقعها رابط التسجيل للحج 2023 فلسطين والذي يبحث عنه مئات الآلاف من المواطنين في محافظات الضفة الغربية من أجل الإسراع في التسجيل قبل حدوث أي ضغط على الرابط الذي قد يتعطل نتيجة كثافة وحجم المواطنين الراغبين في أداء الركن الأعظم في الإسلام.

وأوضح وزير الأوقاف أن رابط التسجيل للحج 2023 فلسطين سيكون عبر موقع الوزارة الإلكتروني ( اضغط هنا)

وأشار إلى أن التسجيل إلكترونيا يعتبر أول مرة يعُمل به في فلسطين، وسيكون متاحة لكل المواطنين، باستثناء بعض المواقع التي عليها متابعات، ولم يتم اعتمادها بشكل واضح، إضافة إلى الأمور المتعلقة بعدم القدرة على التسجيل الإلكتروني لكبار السن، وحملة الهوية المقدسية، ومن لا يمتلكون القدرة على التعامل والتفاعل مع الأمر، حيث سيتم استيعابهم من خلال مديريات الأوقاف في المحافظات.

شروط التسجيل للحج 2023 فلسطين

وأعلن وزير الأوقاف شروط التسجيل للحج 2023 فلسطين وما يظهر للمواطن عند دخوله للموقع المذكور أعلاه، هي:

التسجيل لمرة واحدة فقط، ولا يؤخذ بعين الاعتبار في الأعوام القادمة.

التسجيل عبر الموقع الإلكتروني هو لحاملي الهوية الفلسطينية فقط، وكل من يحمل الهوية المقدسية هو أو أحد مرافقيه، فعليه التوجه إلى مديرية الأوقاف لإتمام التسجيل.

التسجيل فقط لمن لم يؤدِ فريضة الحج سابقا.

التسجيل لمن هو فوق سن السادسة عشرة فقط.

يمنع تسجيل الأنثى وحدها في الطلب.

يمنع تسجيل المواطن في أكثر من طلب واحد، وإن حدث ذلك فسيتم اعتماد الطلب الأول فقط.

يتم قبول طلب التسجيل بعد دفع مبلغ (300) ثلاثمئة دينار عن كل شخص في الطلب.

يمنع تسجيل أكثر من مرافقين اثنين في الطلب نفسه.

يكون التسجيل حسب العنوان المبين في الهوية الشخصية فقط.

العنوان المعتمد هو عنوان المحرم أو الزوج فقط.

يمنع الاستبدال لأي سبب كان لمن حالفه الحظ في قرعة الحج.

تجمعات التسجيل للحج 2023 فلسطين

ولفت البكري إلى أن عدد التجمعات السكانية المعتمدة في وزارة الأوقاف في التسجيل للحج 2023 فلسطين ـ هي 445 تجمعا، وسيكون الإجراء فيها على النحو التالي: 428 سيتم فتح التسجيل فيها بشكل كامل، و13 تجمعًا لا يوجد فيها تسجيل، وهي (دير سامت بدورا، وقبلان، وخربة أبو فلاح، وبرقا- رام الله ، والخليل المدينة، و القدس المدينة، وبيت حنينا البلد، ومسحة سلفيت، وقراوة بني حسان سلفيت، والديرات+ البويب+ أم لصفا+ وخلة المية+ الرفاعية في يطا، وحلحول، والشيوخ، وشيوخ العرب)، إضافة لـ 4 تجمعات سيتم استكمال التسجيل فيها (عقربا، وسلواد، وتفوح، والجيب).

وقال البكري إن الوزارة من خلال لجنة الحج والفرق التي تعمل معها والمديريات بذلت جهودا بكل الإمكانيات، حيث سيكون هذ الموسم وفق الرؤية التي وضعتها المملكة العربية السعودية، والتي تتمثل أن يعود هذا الموسم كما كان في السنوات السابقة التي سبقت " كورونا "، وهذا يعني أن جميع القيود التي وُضعت على الحج قد رُفعت.

وأضاف: وزارة الأوقاف تواصلت مع وزارة الحج في المملكة العربية السعودية، وتقدمت بطلب حتى يتم إعادة تفعيل المكرمة، وقد أقر خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، مكرمة فلسطين وتشمل 1000 حاج من أسر الشهداء والجرحى، والأسرى، وسيتم توزيعها مناصفة بين المحافظات الجنوبية والشمالية.

وأكد أن الوزارة ستقوم بإيفاد وفد ليقوم بمتابعة الاستئجار للمباني المتعلقة بالحج، وقد حصلنا على موافقة مجلس الوزراء بهذا الشأن، وستغادر اللجنة في القريب العاجل للمملكة العربية السعودية.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم رابط التسجيل للحج 2023 فلسطين والخاص بسكان محافظات الضفة الغربية ، حيث تم الاكتفاء في قطاع غزة .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد